رئيس مجلس القيادة يشيد بدعم قيادة دولة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
اعرب فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، باسمه واخوانه اعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني، عن عظيم الشكر والتقدير لأخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين، بناء على رسالة سابقة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى امير دولة الكويت.
سيئول وواشنطن وطوكيو تختتم اول تدريب عسكري ثلاثي لردع تهديدات بيونغ يانغ
اختتمت كوريا الجنوبية، والولايات المتحدة، واليابان، أول تدريب عسكري ثلاثي متعدد المجالات لتعزيز ردعها ضد التهديدات الكورية الشمالية.
أرامكو السعودية تبرم عقوداً بقيمة تتجاوز 25 مليار دولار في مجال الغاز
ابرمت أرامكو السعودية ،اليوم، عقوداً بقيمة تتجاوز 25 مليار دولار لمواصلة توسعتها الإستراتيجية في مجال الغاز، التي تستهدف نمو إنتاج غاز البيع بأكثر من 60 بالمائة بحلول عالام 2030 مقارنة بمستويات 2021م.
كوبا امريكا 2024: كندا تتأهل الى ربع النهائي بعد تعادلها مع تشيلي
تأهلت كندا الى ربع نهائي منافسات كوبا امريكا 2024 لكرة القدم، بتعادلها امام تشيلي من دون اهداف ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بالبطولة المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مراسلون بلا حدود تدين مقتل الصحافي الجرباني في حرض
[26/07/2016 05:10]

مونبيليه - سبأنت

دنت منظمة "مراسلون بلا حدود" مقتل الصحافي اليمني عبد الكريم الجرباني (25 عاماً) يوم 21 يوليو، برصاص مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، بينما كان يقوم بتغطية الحرب في مدينة حرض.

وذكرت في بيان لها أن الصحفيين الذين يعملون على تغطية الحرب في اليمن أصبحوا عرضة للأخطار بشكل لا مفر منه، حيث هناك من يكلفه نشاطه الإعلامي فقدان حياته في بعض الأحيان.

وقالت مديرة مكتب الشرق الأوسط في المنظمة ألكسندرا الخازن “ إن مراسلون بلا حدود تستنكر مقتل الصحفي الشاب أثناء ممارسة مهنته، ففي ضوء الخطر الذي يواجهه العاملون في قطاع الإعلام بالبلاد، يجازف الصحفيون الشباب-وأغلبهم من الهواة– بأنفسهم إلى حد كبير في سعيهم إلى ملء الفراغ الإعلامي".

ودعت " مراسلون بلا حدود"، ومقرها في مدينة مونبيليه، جنوب فرنسا، إلى تدريب الصحفيين على تغطية الصراعات.. مؤكدة في الوقت ذاته على المسؤولية الملقاة على مختلف أطراف النزاع في حماية الصحفيين بموجب القرار 2222 (2015) الصادر عن مجلس الأمن الدولي“.

وأصيب هشام الشبيلي بشظايا في أجزاء مختلفة من جسده يومي 11 و20 يوليو، تموز، أثناء تغطيته للمعارك في نفس المدينة.

ووفقاً لما أحصته المنظمة ، يوجد حالياً 14 صحفياً قيد الاحتجاز لدى مختلف الجماعات المسلحة في اليمن، بينما يرجَّح أن يكون الإعلاميون المعتقلون من قبل الحوثيين قد نُقلوا إلى سجن آخر في صنعاء.

يُذكر أن منظمة مراسلون بلا حدود نشرت مؤخراً دليل السلامة للصحفيين، وهو دليل عملي للإعلاميين العاملين في المناطق المعرضة للخطر، علماً أنه متوافر باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

ويقبع اليمن في المرتبة 170، (من أصل 180 بلداً) على التصنيف العالمي لحرية الصحافة الذي نشرته مراسلون بلا حدود في وقت سابق هذا العام.



رئيس مجلس القيادة يشيد بدعم قيادة دولة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد الموقف السياسي والخطاب الإعلامي وتعزيز الاصطفاف الوطني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال الصومال
الوفد الحكومي: القيادة السياسية تحرص على إطلاق سراح جميع الاسرى والمختطفين على قاعدة الكل مقابل الكل
اللواء الزُبيدي يشهد حفل تخرج عدد من الدفعات بالأكاديمية العسكرية العُليا في عدن
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني لكندا
السلطة المحلية بتعز تعقد لقاء موسع بالشخصيات الاجتماعية في عدد من المديريات
رئيس مجلس القيادة يعزي وزير الداخلية الاسبق اللواء مطهر المصري
مقتل مدنيين اثنين في الحديدة بانفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي الارهابية
إصابة طفل وبتر قدمه في انفجار لغم حوثي شمال محافظة حجة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا