رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال الجزائر
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى اخيه فخامة الرئيس عبدالمجيد تبون، رئيس جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، بمناسبة ذكرى استقلال بلده الشقيق.
امير قطر يبحث مع الرئيس الروسي العلاقات بين البلدين وتطورات الأوضاع في غزة
بحث امير دولة قطر، صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم، مع فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، العلاقات القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
مؤشرا البحرين العام و الإسلامي يقفلان على انخفاض
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم الخميس، عند مستوى 2,002.64 نقطة، بانخفاض وقدره 3.78 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 811.20 نقطة، بانخفاض وقدره 1.46 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
التونسية أنس جابر تواصل التقدم فى بطولة ويمبلدون للتنس وتبلغ الدور الثالث
تأهلت التونسية أُنس جابر إلى الدور الثالث فى بطولة ويمبلدون للتنس بعد فوزها السهل بنتيجة 6-1 و7-5 على الأميركية روبن مونتجمري اليوم الخميس.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن يشارك في مؤتمر جمعيات الصداقة العربية الصينية في بكين
[07/11/2017 03:28]
الرياض ـ سبأنت

شارك اليمن في مؤتمر جمعيات الصداقة العربية الصينية في بكين بوفد رأسه مستشار رئيس الجمهورية سلطان العتواني ومستشار وزير الخارجية السفير مروان نعمان و سفير اليمن لدى الصين السفير محمد المخلافي.

و استعرض المؤتمر ما حققته الجمعية من منجزات خلال الأعوام الثلاث الماضية في مجال تعزيز التبادلات الصينية - العربية على كافة الاصعدة، وبحث خطة العمل للعامين المقبلين بهدف دفع الصداقة الصينية- العربية التقليدية إلى مستوى أعلى في إطار تنفيذ مبادرة الحزام والطريق لما يمثله العالم العربي من حلقة مهمة في تنفيذ المبادرة الطموحة ، لتصبح الجمعية منصة مهمة لتطوير العلاقات الصينية- العربية من جميع الجوانب.

وتهدف مبادرة الحزام والطريق التي اقترحها الرئيس الصيني عام 2013 إلى بناء شبكة للتجارة والبنية التحتية تربط آسيا مع أوروبا وإفريقيا بطول المسارات البرية والبحرية لطريق الحرير التجاري القديم.

وصدر في ختام الاجتماع بيان ختامي اشاد فيه بنجاح المؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني ، وتقدير المجتمعين لاطلاق الرئيس شي جن بينغ خلال عام 2013 مبادرة الحزام والطريق والتي تتناسق مع متطلبات تنمية الدول المختلفة ويتناسب مع المصالح المشتركة للشعوب العربية والصينية والتعبير عن التقدير للمنجزات المثمرة التي حققها الطرفان في كافة المجالات ، والاستعداد التام لتعزيز التبادل الشعبي بين الصين والدول العربية.

واكد البيان الختامي عن التقدير للجهود التي بذلتها المنظمات الشعبية والشخصيات من الجانبين لدفع علاقات الصداقة والتعاون بين الصين والعالم العربي وكذا تعزيز التبادل بين بلدان الحزام والطريق لاضفاء قوة محركة للتعاون بين الجانبين.

كما أكد على دعم القرارات والنتائج الصادرة عن الدورة الرابعة عشرة لاجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني والذي عقد في بكين خلال الفترة من 22- 23 مايو الماضي 2017م .

وتأسست جمعية الصداقة الصينية العربية عام 2001 و تهدف إلى تعزيز والصداقة بين الشعب الصيني والشعوب العربية، ودفع تطور العلاقات الودية وتوسيع التعاون الصيني العربي بما يحقق المنفعة المتبادلة في المجالات المختلفة.






رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال الجزائر
الارياني: اختطاف مليشيا الحوثي للتربوي أحمد النونو يؤكد أن لا أحد في مناطق سيطرتها بمأمن من ممارساتها القمعية
مؤتمر دولي يناقش تعزيز وتطوير قدرات خفر السواحل اليمنية
الإمداد الدوائي يرفد مكتبي الصحة بابين والضالع بسيارتي إسعاف
اختتام ورشة التدريب حول آلية التمويل المالي المباشر في الجانب الصحي بعدن
لقاء في عدن يناقش تأمين مقرات المنظمات الأممية
وزير الصحة يلتقي ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان
اليمن تترأس الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال الاسرائيلي
وزير الخارجية يثمن مواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لليمن
هيئة المساحة الجيولوجية تشارك في مجموعات التنسيق لمنتدى معادن المستقبل
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا