رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لجمهورية القمر
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس عثمان غزالي، رئيس جمهورية القمر المتحدة، بمناسبة العيد الوطني لبلده الشقيق.
بدء الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية
بدأ الفرنسيون، اليوم الاحد، التوجه الى مراكر الاقتراع في جميع انحاء البلاد للتصويت في الانتخابات التشريعية التاريخية في الجولة الثانية والأخيرة.
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2 بالمائة
ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية وما يتعلق بها من سلع بنسبة 5.2 بالمائة على أساس سنوي في النصف الأول من العام الجاري 2024، مدفوعة بشعبية المكرونة سريعة التحضير ومنتجات الأرز المصنعة.
كولومبيا تقصي بنما بخماسية وتصعد الى نصف نهائي كوبا امريكا 2024
تأهل منتخب كولومبيا الى الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمريكا لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، بعد فوزه على منتخب بنما بخماسية، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستايت فارم بمدينة جلانديل الأمريكية، ضمن الدور ربع النهائي للبطولة المقامة في الولايات المتحدة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مؤتمر دولي يناقش تعزيز وتطوير قدرات خفر السواحل اليمنية
[04/07/2024 02:24]
بروكسل - سبأنت :
عقد اليوم في العاصمة البلجيكية بروكسل المؤتمر السنوي لإعادة بناء وتطوير خفر السواحل اليمنية، بدعوة من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة- البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية، بمشاركة رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية اللواء الركن خالد علي القملي، ورئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، وسفير بلادنا لدى بلجيكا محمد طه مصطفى.

وناقش المؤتمر الذي حضره رئيس البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية وممثلين عن الدول المانحة بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، ومسؤولي برنامج الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والمشروع العالمي لمكافحة الجريمة البحرية في اليمن وبلجيكا خلال الفترة من 2 إلى 3 يوليو 2024، أوراق عمل شملت استعراض القدرات الحالية والإنجازات في تنفيذ المهام والبنية التحتية والتدريب والتأهيل، والمشاركات الداخلية والخارجية خلال الفترة الماضية.

كما تناولت أوراق العمل التحديات الحالية والخطط المستقبلية وأهم المتطلبات للفترة القادمة، والاعمال المنفذة من قبل البرنامج العالمي وخططهم القادمة وأهمية دعم المانحين .

ويهدف المؤتمر إلى تطوير البنية التحتية وبناء القدرات لموظفي ومنتسبي عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة العاملة في موانئ ومنافذ عدن وهي مصلحة خفر السواحل ومصلحة الجمارك ومؤسسة موانئ خليج عدن والهيئة العامة للشئون البحرية.

وأكد الجانب اليمني على أهمية توسيع وتعزيز عمل البرنامج ومساهمة الدول المانحة في تقديم الدعم اللازم لتعزيز الأمن البحري وقدرات وكفاءة العاملين في المنافذ اليمنية البرية والبحرية، نظراً للموقع الاستراتيجي للجمهورية اليمنية وأهميته لأمن واستقرار المنطقة وحماية خطوط الملاحة الدولية.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لجمهورية القمر
تنظيم معرض للصور بجنيف يوثق إنتهاكات المليشيات الحوثية بحق النساء في اليمن
اختتام مشاورات مسقط بشأن المختطفين والمخفيين قسرا
مليشيات الحوثي الارهابية تقتحم منزل محافظ البنك المركزي اليمني
وكيل محافظة مأرب يفتتح سكن إقليم سبأ الطلابي الجامعي 
مليشيات الحوثي الإرهابية تقصف المناطق الآهلة بالسكان غرب تعز
اصابة طفلة برصاص مليشيات الحوثي الارهابية جنوبي مأرب
الماس يطلع على مشروع صيانة طريق السفينة - الكثيري البالغة نسبة إنجازه 42 في المائة
أمن مأرب يضبط شحنة حشيش أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة المليشيات الحوثية
جمعية تنمية الكويتية تدشن مشروعاً للمياه بمديرية المخا محافظة تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا