رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس الغزواني بفوزه بولاية رئاسية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة إلى اخيه فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية، هنأه فيها بمناسبة فوزة بولاية رئاسية جديدة.
مجلس الامن يعقد جلسة احاطة بشأن الوضع في الشرق الاوسط
يعقد مجلس الامن الدولي، اليوم الثلاثاء، جلسة احاطة بشأن الوضع في الشرق الاوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية يتبعها جلسة مشاورات مغلقة.
تباطؤ التضخم في كوريا الجنوبية لأدنى مستوى له بنسبة 2.4 بالمائة
تباطأت أسعار المستهلك في كوريا الجنوبية إلى أدنى مستوى لها منذ 11 شهرا في يونيو، وبقيت عند مستوى أقل من 3 بالمائة للشهر الثالث على التوالي.
بنما تتأهل الى ربع نهائي (كوبا امريكا 2024) للمرة الاولى في تأريخها على حساب بوليفيا
تأهلت بنما الى الدور ربع نهائي لبطولة كوبا امريكا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024) للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها على بوليفيا بثلاثة اهداف مقابل هدف في ختام المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات في البطولة المقامة حالياً في الولايات المتحدة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الوزراء يناقش تقارير اداء عدد من الوزارات وتطورات الوضع في اليمن
[20/08/2015 04:25]
الرياض ـ سبأنت

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء الأخ خالد بحاح مستجدات الأوضاع العسكرية في عدد من المحافظات.

حيث استمع المجلس الى تقرير من رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد المقدشي حول ما تم تحقيقه من انتصارات عسكرية على مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية والانتشار الميداني للجيش الوطني في المناطق المحررة، بالتعاون مع المقاومة الشعبية .

وأشاد نائب رئيس الجمهورية وأعضاء مجلس الوزراء بما تقوم به قوات الجيش الوطني والمقاومة في مواجهة المليشيا الإنقلابية .. مؤكدا أن الحكومة تقف معهم بكل الدعم والمساندة، ولن تدخر جهدا في سبيل الاهتمام بجميع عناصر الجيش الوطني وعناصره الشجاعة .

وناقش المجلس الوضع الصحي في اليمن وملف الجرحى في ضوء التنسيق المشترك مع الحكومة السعودية لإعادة تشغيل مستشفى عدن خلال الفترة المقبلة ليسهم بشكل مباشر في معالجة الجرحى والمصابين من ابناء المحافظة المناطق المجاورة.

و ناقش مجلس الوزراء ملف إعادة الإعمار والتأهيل للمناطق المتضررة وتنسيق كل الجهود الرسمية وغير الرسمية والإستفادة من جميع التجارب السابقة والشروع في برنامج واضح تتولى وزارة التخطيط والتعاون الدولي إدارته بمشاركة عدد من الوزارات والاستفادة من خبرة الجهات ذات العلاقة.

وتطرق الاجتماع لعدد من القضايا السياسية على المستوى الداخلي ومناقشة صيغة اتفاق للحل وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216، والتي جاءت على عدد من المحاور هي الإجراءات الأمنية، والمساعدات الإنسانية، واستئناف العملية السياسية، وإعادة الإعمار.

وفي الإجتماع ناقش المجلس مشروع إعادة تشكيل اللجنة العليا للإغاثة وأحال آليات عملها للمناقشة، بحيث تعتبر جميع السلطات المحلية بالمحافظات الموالية للحكومة الشرعية هي مكاتب فرعية وتنفيذية للجنة العليا للإغاثة.

كما استمع المجلس لتقرير وزيرا الإدارة المحلية والسياحة حول زيارتهما الأخيرة لمحافظتي عدن ولحج، والذي احتوى على قراءة مباشرة للوضع في تلك المناطق والخطوات المقبلة لتطبيع الحياة فيها بشكل تدريجي.

وكان نائب رئيس الجمهورية أجرى اتصال مع الملحق الصحي بسفارة اليمن لدى الأردن للإطمئنان على احوال المبتعثين للعلاج في المستشفيات الأردنية.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس الغزواني بفوزه بولاية رئاسية جديدة
الجيش يحبط محاولة تسلل للمليشيات الحوثية الارهابية شمال تعز
قوات العمالقة تتصدى لهجوم شنته مليشيات الحوثي الارهابية جنوب مأرب
رئيس مجلس القيادة يشيد بدعم قيادة دولة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد الموقف السياسي والخطاب الإعلامي وتعزيز الاصطفاف الوطني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال الصومال
الوفد الحكومي: القيادة السياسية تحرص على إطلاق سراح جميع الاسرى والمختطفين على قاعدة الكل مقابل الكل
اللواء الزُبيدي يشهد حفل تخرج عدد من الدفعات بالأكاديمية العسكرية العُليا في عدن
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني لكندا
السلطة المحلية بتعز تعقد لقاء موسع بالشخصيات الاجتماعية في عدد من المديريات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا