مصدر مسؤول بالسلطة المحلية بمحافظة مأرب يوضح بشأن طريق (مأرب - البيضاء - صنعاء)
أكد مصدر مسؤول بالسلطة المحلية بمحافظة مأرب أن جميع الطرقات من جانب محافظة مأرب مفتوحة من تاريخ ٢٢ فبراير ٢٠٢٤م عقب قيام عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب ومعه رئيس هيئة الأركان العامة بفتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) وتوجيهه بفتح جميع الطرقات الأخرى من ذلك التاريخ للتخفيف عن المواطنين من عناء الطرق البديلة والمرهقة.
الصين تطلق قمراً اصطناعياً جديداً إلى الفضاء
أطلقت الصين، اليوم الأحد، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية في شمال غربي الصين، صاروخاً حاملاً من طراز "لونغ مارش-4 سي" لتضع قمراً اصطناعياً في الفضاء.
ارتفاع صادرات الصين من السيارات في أبريل الماضي بنسبة 34 بالمائة
سجلت صادرات الصين من السيارات ارتفاعاً بإجمالي 504 آلاف سيارة خلال شهر أبريل الماضي، ما يسجل نمواً كبيراً على أساس سنوي بنسبة 34 في المائة.
الهلال يتوج بطلاً للدوري السعودي لكرة القدم للمرة الـ 19 في تأريخه
توج الهلال بطلاً لدوري روشن السعودي للمحترفين لكرة القدم 2023 - 2024 للمرة الـ 19 في تأريخه بعد فوزه على الحزم بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم السبت، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية بالرياض، قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
[27/04/2024 03:37]

عدن ـ سبأنت :
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، بأشد العبارات اقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، على اقتحام منزل الصحفي خالد العراسي، واختطافه واقتياده الى مكان مجهول، وترويع اسرته واطفاله، على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية "منتهية الصلاحية، والمحظورة دولياً" التي تقوم قيادات حوثية، بإدخالها للمناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها.

وأوضح معمر الإرياني، أن هذه الجريمة جاءت بعد قيام ما يسمى جهاز "الامن والمخابرات" التابع لمليشيا الحوثي، بشن حملات تخويف وترويع طالت اعلاميين وصحفيين ونشطاء مجتمع مدني، ووصلت حدّ التهديد بالتصفية والاعتقال والتعذيب، لثنيهم عن الخوض في الملف، لتؤكد أن جريمة إدخال مبيدات سامة ومسرطنة لمناطق سيطرتها، ليس تصرف فردي يقوم به تجار حوثيون، أو ناتج عن خلل أو تقصير إداري، أو فساد مالي، وانما فعل متعمد تنتهجه المليشيا منذ انقلابها لقتل اليمنيين وافقارهم وتجويعهم.

واشار الارياني الى ان الوثائق المتداولة تؤكد أن مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال كميات من المبيدات المسمومة، والمسرطنة إلى اليمن، من ضمنها مادة "المانكوزيب"، و"بروميد الميثيل"، ومبيد "دورسبان"، ما تسبب في زيادة إعداد المصابين بأمراض السرطان وغيرها من الأمراض المزمنة في مناطق سيطرتها، إضافة إلى تاثيراتها الكارثية على البيئة والتربة والثروة الحيوانية والمياه الجوفية.

وأضاف الارياني ان تلك الوثائق تؤكد قيام مليشيا الحوثي بإدخال أكثر من (90) صنفاً من المبيدات الزراعية القاتلة للأسواق في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، وأن أكثر من (120) طناً من المبيدات المحرمة دولياً كانت محتجزة في إحدى النقاط وتم الإفراج عنها بتوجيهات مباشرة من المدعو مهدي المشاط، بغرض الاثراء وتنمية الموارد لتمويل ما يسمى "المجهود الحربي".

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، بادانة جريمة اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي، وجرائم اغراق اليمن بالسموم القاتلة، والتي تعرض حياة الملايين للخطر، والشروع الفوري في تصنيفها منظمة إرهابية، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، وتكريس الجهود لدعم الحكومة لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية.


فريق فني من وزارة الزراعة يجري مسح فني لمحصول أشجار البُن في يِهَر بلحج
مصدر مسؤول بالسلطة المحلية بمحافظة مأرب يوضح بشأن طريق (مأرب - البيضاء - صنعاء)
وزير المياه ومحافظ الحديدة يطلعان على أوضاع شبكات المياه والصرف الصحي بالمحافظة
المحرّمي يشيد بدور الأجهزة الأمنية في ترسيخ الأمن والاستقرار في الصبيحة والحد يافع
رئيس الأركان يشهد المؤتمر التحليلي الأول النصف سنوي بكيلة الطيران والدفاع الجوي بمأرب
الارياني يدين استمرار مليشيا الحوثي في اختطاف خمسة من أبناء الطائفة البهائية منذ عام
وزير المياه والبيئة يعاين موقع غرق سفينة "روبيمار" لتقييم وضعها الحالي
رئيس هيئة الأراضي يؤكد ان تفكيك شبكات فساد الأراضي خيار لا رجعة عنه
رئيس مجلس القيادة يعزي ملك البحرين
اليمن تشارك في اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس الجامعة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا