رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عرمان: منع ظاهرة تجنيد الأطفال تعتبر للحكومة إلتزام إخلاقي وديني
[15/03/2023 06:17]
عدن - سبأنت :
قال وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، أحمد عرمان، أن منع ظاهرة تجنيد الأطفال تعتبر بالنسبة للحكومة التزاماً اخلاقيا ودينياً قبل أن تكون إلتزاماً دولياً، مشيراً إلى أنه على الرغم من التحديات الكثيرة التي تواجهها الحكومة الا انها تولي ملف تجنيد الاطفال اهتماما كبيراً وان هناك جهود متوازية تبذل في هذا الاطار من الجهات ذات العلاقة.

وأكد خلال إختتام البرنامج التدريبي الخاص بتأهيل نقاط الإتصال العسكرية في العاصمة المؤقتة عدن، والتي نظمتها الوزارة بالشراكة مع منظمة اليونيسيف، أن الحكومة تعول على نقاط الإتصال العسكرية بالعمل على التحقيق والتحري في مسألة تجنيد الأطفال في جميع الجهات العسكرية والأمنية، مشددا على ان تكون لنقاط الاتصال جهود في هذا المجال كونها الجهة التي يعول عليها في انجاح خارطة الطريق التي تم توقيع عليها مع الامم المتحدة في ديسمبر 2018م .

كما شدد الوزير عرمان على اهمية التنسيق والتعاون المشترك بين كل النقاط العسكرية التي تم تأهيلها خلال هذه الفترة، لافتاً إلى أن الفترة القادمة ستشهد لقاء موسعاً لكل اعضاء نقاط الاتصال الثمانين بحضور وزير الدفاع لتبادل المعلومات والتنسيق المشترك.

وتضمن البرنامج التدريبي الذي يأتي ضمن مشروع منع تجنيد الاطفال، تحت شعار حماية الطفولة "تأمين لمستقبل اليمن"، الفعالية وأستمر للفترة ٨ - ١٥ مارس ، ثلاث دورات تدريبية شارك فيها (٨٠ ) ضابط نقطة اتصال عسكرية وأمنية وممثلين ألوية الحزام الامني وقوات العمالقة وممثلين كافة الوحدات العسكرية، وتلقوا خلالها معلومات حول آلية عمل نقاط الاتصال، ومفهوم القانون الدولي الانساني، واتفاقية حقوق الطفل، وعدد من الاتفاقيات الدولية، و مبادئ والتزامات باريس ، وآلية الرصد والابلاغ عن الانتهاكات ضد الاطفال ودمج وتأهيل الاطفال.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
بدء الاجتماعات السنوية بين الجانبين الحكومي وصندوق النقد الدولي في عمّان
باصهيب يبحث مع منظمة كاريتاس البولندية توسيع تدخلاتها في قطاع الصحة
محافظ أبين يتفقد مشروع منشآت السد التحويلي بمنطقة المخزن بخنفر
وزير التخطيط يبحث مع نائب رئيس البنك الاسلامي للتنمية تعزيز التعاون والشراكة
مناقشة تدخلات الصليب الأحمر بمركز كَرِش في لحج
إجتماع برئاسة وزير التربية والتعليم يناقش سير الإعداد لإختبارات الثانوية العامة
محافظ تعز يدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع المياه بالمحافظة
وزير الشباب والرياضة يبحث سبل التعاون مع مركز الملك سلمان ويرأس إجتماعاً للجنة المناقصات
وزير الداخلية يشيد بالدور الفاعل للأكاديمية العسكرية في تأهيل الضباط
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا