مصرع واصابة العشرات من مليشيات الحوثي في جبهات مأرب
قُتل وجُرح العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية، اليوم الثلاثاء، بنيران أبطال الجيش والمقاومة الشعبية، في جبهات محافظة مأرب.
34 شخصا ضحايا بركان سيميرو المدمر في اندونيسيا
ارتفعت حصيلة ثوران بركان سيميرو المدمّر في إندونيسيا من 22 إلى 34 قتيلًا، وفق ما أعلن المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث عبد المهاري الثلاثاء.
روسيا والهند تتخليان عن استخدام الدولار في التبادلات بين البلدين
قال ألكسندر ميخيف مدير عام شركة "روس أوبورون اكسبورت" الحكومية لتصدير السلاح والمعدات العسكرية، إن روسيا والهند تخلتا عن استخدام الدولار في الحسابات المالية المتبادلة.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء اللبناني يستقبل سفير اليمن في بيروت
[22/10/2021 12:20]
بيروت ـ سبأنت

استقبل رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي اليوم سفير اليمن في بيروت عبدالله الدعيس الذي نقله له رسالة من رئيس الوزراء معين عبدالملك حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

كما أطلع السفير رئيس الوزراء اللبناني على آخر المستجدات على الساحة السياسية اليمنية ومواصلة ميليشيات الحوثي حربها على الشعب اليمني منذ سبع سنوات وخصوصاً تصعيد هجماتها في محافظات مأرب وشبوه والبيضاء وتعز، وارتكابها المزيد من المجازر بحق المدنيين والنازحين وما شهدته مديرية العبدية من حصار خانق وتبعه قتل واعتقال وتشريد لأبناء المديرية وتفجير للمنازل والمدارس والاعتداء على الأملاك الخاصة والعامة وعدم استجابتها للمناشدات الدولية لوقف عدوانها بل تواصل حربها بدعم لوجستي وعسكري من قبل النظام الإيراني بهدف زعزعة الاستقرار في اليمن والمنطقة وخلق كيانات طائفيه وميليشيات مسلحه بديله عن الجيوش الوطنية.

وأشار الى ترحيب اليمن بالإعلان الصادر عن مجلس الأمن يوم الأربعاء الماضي والذي شدد على وحدة وسيادة واستقلال وسلامة الأراضي اليمنية والتزامه بحل سياسي للازمه وأدان العدوان المستمر من قبل الميليشيا على مأرب وشبوه والعدوان على الأعيان المدنية في السعودية كما حمل المجلس ميليشيا الحوثي مسؤولية ما قد ينجم عن تسرب للنفط من ناقلة صافر أو انفجارها.

وأدان المجلس الحوادث التي تحدث قبالة السواحل اليمنية بما في ذلك الهجمات على السفن المدنية والتجارية التي تشكل خطراً كبيراً على الأمن البحري للسفن في خليج عدن والبحر الأحمر.

كما تطرق القاء إلى عودة حكومة الكفاءات السياسية التي تشكلت بموجب اتفاق الرياض إلى العاصمة الموقتة عدن لاستئناف مهامها في تطبيع الحياة الاقتصادية.

من جهته أعرب رئيس الوزراء اللبناني عن تطلعه إلى أن تتوصل الأطراف اليمنية إلى اتفاق سلام ينهي الحرب ويعود لليمن أمنه واستقراره باعتباره البوابة الجنوبية للجزيرة العربية.. متمنياً لحكومة الكفاءات النجاح في مهامها وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن اليمني.

وكان السفير الدعيس قد التقى وزير الخارجي اللبناني الدكتور عبدالله بوحبيب ناقشا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.




مصرع واصابة العشرات من مليشيات الحوثي في جبهات مأرب
نائب الرئيس: استهداف الحوثي للنازحين بمأرب والأعيان في المملكة يعبّر عن إرهاب إيران وأذرعها الخبيثة
الخارجية الأمريكية: مليشيات الحوثي هي العائق امام عملية السلام في اليمن
اليمن تشارك في اجتماعات الدورة الثالثة للمجلس العربي للسكان
اجتماع بتعز يناقش آلية الرقابة على الأسعار وضبط المخالفين
الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية
مشبح يناقش مع خبيرة دولية آلية تنفيذ خطة وبرامج دعم المرأة
اختتام فعاليات الحدث الشبابي التطوعي بوادي حضرموت
السويد تقدم 3ر3 مليون دولار لحماية النساء الأكثر ضعفاً في اليمن
مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع الأمن الغذائي بمحافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا