رئيس الجمهورية يسلم السفير السعودي رسالة لولي العهد الامير محمد بن سلمان
سلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بلادنا محمد آل جابر، رسالة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.
بايدن وبوتين يعقدان الثلاثاء اجتماعاً في خضم توتر حول أوكرانيا
يعقد الرئيسان الأميركي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين اجتماعاً عبر الفيديو الثلاثاء، في خضم توتر متصاعد بين موسكو والغرب على خلفية اتهام الأميركيين روسيا بالتحضير لاجتياح وشيك لأوكرانيا.
"أرامكو السعودية" تعلن عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية
أعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية رائدة، تشمل اتفاقية لاستكشاف فرص الأعمال في المركبات التي تعمل بالهيدروجين مع شركة جوسين، الرائدة في حلول النقل النظيفة والذكية.
ريال مدريد يفوز على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين ويبتعد في الصدارة
فاز ريال مدريد على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
جناح اليمن في (دبي اكسبو) يفتح ابوابه امام الزوار
[02/10/2021 10:15]

دبي ـ سبأنت
فتح جناح اليمن ابوابه امام الزوار في معرض إكسبو دبي 2020 المقام في الامارات ويستمر خلال الفترة من أكتوبر 2021 وحتى مارس 2022 بمشاركة ١٩٢ دولة.

ووفقا للدكتورة مناهل ثابت، التي تعمل منذ أربع سنوات كمتطوعة في منصب نائب المفوض العام لجناح إكسبو والتنفيذي لخطط ومحاور المشاركة اليمنية في المعرض، "افتتحنا جناح الجمهورية اليمنية في معرض إكسبو ٢٠٢٠ دبي ومنذ اليوم الاول استقبلنا اكثر من ١٠٠٠ زائر حيث اشادوا بتصميم الجناح والذي يجمع في تصميمه بين التاريخ والمعاصرة ليبدو كتحفة حضارية في عصر التكنولوجيا".

وجرى افتتاح جناح اليمن تحت شعار (أحفاد سبأ) كتأكيداً على القيم المستقبلية التي تتبناها هذه الرؤية التي ينطوي عليها الشعار.

وقالت الدكتورة مناهل" قدم أسلافنا الكثير من الشواهد والمشاهد الدالة على صلتهم العميقة بقوانين الطبيعة، وميزاتها النسبية وحوافزها التنموية القائمة على فن تدوير القيم المادية والروحية، مما هو معروف ومشهود في الصهاريج الطويلة بعدن، وشواهق المنازل الطينية في شبام حضرموت، وفن ترشيد واستخدام المياه في المدرجات الزراعية الجبلية، وأنظمة الري العتيدة التي امتدت على آلاف الكيلومترات في وديان اليمن التاريخية الخصيبة، وفنون التعامل مع الاقتصاديات البحرية، وغيرها من الشواهد".

كما زين الجناح جوهرة محورية يحاوطها زخارف من الخط اليمني المسند وهو كتاب (الإعلان) للعلامة صفي الدين أحمد بن عبد الله السّلمي الوصابي الشهير بالسّانة المتوفى(1122هـ -1710م) كتميمة لترجمة مفاهيم شعار الجناح " أحفاد سبأ" وشاهداً كبيراً على فن تطويع المتناقضات، والاستغوار في المصفوفات النابعة من تداخل الهيئات اللغوية وعلم البيان، ومعنى الانطلاق من الخوارزميات الرياضية الدالة لتحقيق ما يبدو إعجازاً لغوياً.

وقد اشاد الزوار بالجناح وكيف سُخرت التكنولوجيا الحديثة ووفرت حظ وافر من الانخطاف العاشق بمدهشات اليمن التاريخية.

إذ استطاع الجناح تجسير العلاقة بين الماضي والمستقبل من خلال التخلي الحميد عن التصور النمطي التقليدي الذي كثيراً ما أرهق كاهل المتابعين لأمر اليمن، ليجد الزائر نفسه أمام تخريجه فنية مستقبلية تعيد إنتاج الماضي والحاضر ضمن لغة رقمية تفاعلية رائعة، ملاحظين في ذات الوقت أهمية العناية بالفاترينة الخارجية للجناح والتي مثلت التعبير الأمثل للعلاقة الحميدة بين التقليدي والرقمي.




رئيس الجمهورية يسلم السفير السعودي رسالة لولي العهد الامير محمد بن سلمان
تدشين الحملة الميدانية لصرف شهادات الميلاد في المحافظات المحررة
الوزير البكري يبحث مع أكاديمية "إسباير" تأهيل اللاعبين والكوادر الرياضية اليمنية
لجنة التحقيق الوطنية توثق الانتهاكات التي طالت المدنيين بمديرية حيس
اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يستعرض الإجراءات التنفيذية السريعة لتخفيف تبعات الارتفاعات السعرية على المواطنين
رئيس الوزراء يرأس اجتماع مشترك لقيادة البنك المركزي وجمعية الصرافين
اليمن تترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب في دورته الـ 68
نائب رئيس الجمهورية يعزي البرلماني محمد مقبل الحميري في وفاة والدته
وزير الأوقاف يشيد بدور المرأة اليمنية في المعركة الوطنية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية
أجهزة الامن تضبط مواد مخدرة في أحد المنازل بمديرية الغيضة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا