الارياني يدعو المنظمات الدولية وهيئات الإغاثة لإسناد جهود السلطة المحلية بمأرب
جدد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني التحذير من مأساة إنسانية وشيكة جراء تزايد موجة النزوح الثانية والثالثة لآلاف الأسر النازحة في مديريات جنوب محافظة مأرب (رحبه، الجوبة، حريب) وغرب محافظة شبوة (بيحان، عين، عسيلان) جراء استمرار تصعيد مليشيا الحوثي وقصفها التجمعات السكنية ومخيمات النزوح بمختلف انواع الاسلحة.
وزيرة الدفاع الألمانية: على الناتو ان يظهر لروسيا استعداده لاستخدام القوة
قالت وزيرة الدفاع الألمانية أنغريت كارينباور ان على حلف الناتو أن يظهر لروسيا استعداده لاستخدام قوة السلاح عند الضرورة.
النفط يسجل اول خسارة منذ أسابيع
تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة وأوشك خام "برنت" على تسجيل أول خسارة أسبوعية في سبعة أسابيع مع تباطؤ الطلب على منتجات النفط في قطاع توليد الطاقة وسط تراجع أسعار الفحم والغاز.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بلينكن: واشنطن لن تستخدم القوة لأسقاط الأنظمة
[04/03/2021 08:39]

واشنطن ـ سبأنت

تعهد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بأن واشنطن لن تستخدم القوة لإسقاط الأنظمة، معتبرا أن التدخلات السابقة شوهت سمعة الديمقراطية الأمريكية.

وقال بلينكن إن "إدارة الرئيس جو بايدن ستسعى إلى تغيير المسارات التي اتبعت سابقا لتغيير الأنظمة في البلدان الأخرى من التدخلات العسكرية المكلفة، إلى إجراء حوارات دبلوماسية".

ورأى أن "التدخلات الأمريكية السابقة شوهت سمعة الديمقراطية وفقدت ثقة الشعب الأمريكي"، مشددا على "أننا سنقوم بالأمور بطريقة مختلفة.. لن نشجع على الديمقراطية عبر التدخلات العسكرية المكلفة أو بمحاولة الإطاحة بالأنظمة الاستبدادية بالقوة. لقد جربنا هذه التكتيكات في الماضي. ورغم حسن النية، إلا أنها لم تنجح".

وأضاف: "جهود إدارة بايدن ستسعى إلى تشكيل سياسة خارجية جديدة تتعارض مع انعزالية دونالد ترامب "أمريكا أولا"، كما ستسعى إلى تجنب الانتقادات التي تعتبر أن الولايات المتحدة تتدخل في كل بلدان العالم من جميع أنحاء آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية".

إلا أنه اعتبر أن "العالم لا ينظم نفسه"، مجادلا بأن غياب الولايات المتحدة عن المسرح العالمي أدى إلى "فوضى أو قيادة بديلة قوضت المصالح والقيم الأمريكية"، مشيرا إلى أن الصين كانت الدولة الوحيدة التي يمكن أن "تتحدى النظام الدولي المستقر والمفتوح"، مضيفا: "حيث انسحبنا، ملأت الصين مكانتها".





وزيرة الدفاع الألمانية: على الناتو ان يظهر لروسيا استعداده لاستخدام القوة
كوريا الجنوبية تطلق أول صاروخ فضائي محلي الصنع
الاتحاد الأوروبي: نبحث سبل التعاون مع دول التعاون الخليجي
استدعاء وزيرين سابقين للاستجواب في انفجار مرفأ بيروت
روسيا تعلق عمل بعثتها لدى حلف الناتو
الصين تدعو واشنطن للتخلي عن عقلية الحرب الباردة
بدء أعمال مجلس وزراء النقل العرب بالقاهرة
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
مصر تسجل 44 حالة وفاة و871 إصابة جديدة بكورونا
المانيا تسجل اكثر من 4 ألاف اصابة جديدة بفيروس كورونا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا