رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البنك المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة
قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في اجتماعه، اليوم الجمعة، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة سنويا للمرة الثالثة على التوالي.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مدير عام المخا : المديرية تشهد تحسناً تدريجياً بدعم الحكومة والتحالف العربي
[05/02/2019 07:22]

المخا - سبأنت:
أكد مدير عام مديرية المخا بمحافظة تعز، سلطان عبدالله حمود، أن المديرية تشهد تحسناً تدريجياً في العديد من المجالات بدعم من الحكومة والتحالف العربي .

وتطرق في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء، بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لتحرير المديرية من مسلحي ميليشيا الحوثي الإنقلابية، إلى التحديات والمعوقات المختلفة التي تواجهها مديرية المخا وجراء الحرب التي اشعلتها الميليشيات الإنقلابية المدعومة من إيران وجهود الجميع لمواجهة تلك العقبات للتغلب عليها وتوفير الأمن والاستقرار والنهوض بالمؤسسات والخدمات، واستكمال جهود تطبيع الحياة العامة والانطلاق صوب مرحلة إعادة الإعمار .. مشيداً بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في إعادة الخدمات وتحقيق التعافي والإستقرار للمديرية .

وشدد حمود على أهمية التزام المنظمات الدولية بالتنسيق مع السلطة المحلية بمديرية المخا لضمان تنفيذ كافة مشاريعها وبرامجها الإغاثية والإنسانية والتنموية على أكمل وجه وبصورة سليمة وقانونية، وتعود جهود المنظمات بالفائدة على المستهدفين من كافة فئات وشرائح المجتمع.

وأشار إلى أن السلطة المحلية بمديرية المخا قامت لأول مرة منذ تحريرها قبل عامين، بإعداد موازنة تشغيلية للسلطة المحلية لعام 2019م، بلغت 51 مليون و 16 ألف ريال، وموازنة للبرنامج الاستثماري لعام 2019م، بلغت مليار و 625 مليون ريال، وتوقع أن تصل الإيرادات المحلية والمشتركة بالمديرية خلال العام الحالي إلى أكثر من 176 مليون ريال.

وأشار إلى جهود نزع الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية في المديرية .. موضحاً أنه تم انتزاع ما لا يقل عن 15 ألف لغم من الطرقات الرئيسية والفرعية والمزارع، وما زالت الجهود جارية لاستكمال نزع الألغام من مواقع مختلفة.

وأضاف أن ألغام الميليشيات تسببت خلال الفترة الماضية بحصد أرواح نحو 31 شخصاً، وإصابة وإعاقة حوالي 48 شخصاً آخرين، كما أدت إلى تدمير 18 منزلاً، وتضرر 5 سيارات، و 4 دراجات نارية، و 3 مضخات، وعدد من آبار المياه، إضافة إلى تعرض 24 مدرسة للدمار بينها 8 دمار كلي و 16 دمار جزئي، إضافة إلى تعرض عدد 2 مباني حكومية أحدهما مجمع السلطة المحلية لدمار جزئي.


الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا