مرمش يبحث مع الجانب العراقي اوضاع المعتقلين اليمنيين
بحث سفير اليمن في بغداد الخضر مرمش اليوم مع رئيس الدائرة القنصلية بوزارة الخارجية العراقية مخلص رجب تسهيل معاملات اليمنيين المتواجدين في العراق، ومتابعة الجهات المختصة العراقية للسماح للقنصل في السفارة بزيارة المعتقلين اليمنيين في الاصلاحيات العراقية ومعرفة احوالهم لابلاغ ذويهم عن حالتهم.
34 شخصا ضحايا بركان سيميرو المدمر في اندونيسيا
ارتفعت حصيلة ثوران بركان سيميرو المدمّر في إندونيسيا من 22 إلى 34 قتيلًا، وفق ما أعلن المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث عبد المهاري الثلاثاء.
روسيا والهند تتخليان عن استخدام الدولار في التبادلات بين البلدين
قال ألكسندر ميخيف مدير عام شركة "روس أوبورون اكسبورت" الحكومية لتصدير السلاح والمعدات العسكرية، إن روسيا والهند تخلتا عن استخدام الدولار في الحسابات المالية المتبادلة.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السيسي وعباس يبحثان التداعيات الخطيرة للقرار الامريكي على وضعية القدس و عملية السلام
[11/12/2017 09:10]

القاهرة - سبأنت :
بحث الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس اليوم الاثنين آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية على خلفية قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارتها اليها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان له أن الجانبين بحثا سبل التعامل مع التداعيات الخطيرة لقرار الولايات المتحدة على وضعية مدينة القدس وعلى عملية السلام في الشرق الأوسط وخطوات التحرك على الأصعدة المختلفة سواء في اطار الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي أو في اطار المحافل الدولية.

وأضاف راضي أن الرئيس السيسي أكد خلال الاجتماع على موقف مصر الثابت بضرورة الحفاظ على الوضعية التاريخية والقانونية للقدس في اطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة مشددا على استمرار دعم بلاده للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار المتحدث الرسمي الى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قدم من جانبه عرضا مفصلا لكافة الجهود والمساعي الفلسطينية منذ عام وحتى الآن فيما يخص القضية ومحاولات استئناف عملية السلام.

وأوضح عباس أن القرار الأمريكي الأخير جاء مفاجئا رغم كل ما أظهرته السلطة الفلسطينية من مرونة واستعداد للوصول الى حل استنادا الى المحددات الثابتة وأهمها حل الدولتين وأن تكون القدس الشرقية عاصمة لفلسطين وفق حدود الرابع من يونيو 1967.

وأعرب عن تقديره للجهود المصرية الساعية الى التوصل لحل للقضية الفلسطينية فضلا عن تحركاتها لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية مؤكدا حرصه على التشاور والتنسيق مع مصر في ظل هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية والتي تشهد تهديدا لمستقبل عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأضاف أن الجانبين أكدا ضرورة المضي قدما في عملية المصالحة الفلسطينية كخيار استراتيجي لا غنى عنه خاصة في الوقت الراهن وفي ضوء ما تتعرض له القضية الفلسطينية والقدس من مخاطر غير مسبوقة بما يمكن الفلسطينيين من الوقوف صفا واحدا للتعامل مع يواجهونه من تحديات.

وقال السفير بسام راضي ان الرئيسين اتفقا على مواصلة التنسيق والتشاور المكثف واستغلال الزخم الدولي الرافض بالاجماع للقرار الأمريكي الأخير من أجل الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.




34 شخصا ضحايا بركان سيميرو المدمر في اندونيسيا
روسيا تسجل 32136 إصابة جديدة بكورونا
مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية
13 قتيلا في ثوران بركان سيميرو الإندونيسي
بايدن وبوتين يعقدان الثلاثاء اجتماعاً في خضم توتر حول أوكرانيا
جامعة الدول العربية تطالب بتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
ارتفاع عدد الإصابات بمتحورة "أوميكرون"في فرنسا إلى 12 حالة
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
لافروف يحذر من "عودة سيناريو المواجهة" بين روسيا وأوكرانيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا