عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، اليوم، ومعه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، عن فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد.
الصين تدعو الولايات المتحدة الى وقف مبيعات الأسلحة الى تايوان
دعت جمهورية الصين الشعبية، اليوم الخميس، الولايات المتحدة الامريكية، الى وقف مبيعات الأسلحة إلى منطقة تايوان والاتصال العسكري مع المنطقة.
البورصة المصرية تغلق تعاملات جلسة نهاية الاسبوع على ارتفاع
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة، اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وربح رأس المال السوقي 5 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 2.092 تريليون جنيه.
الاتحاد والهلال يتأهلان الى ربع نهائي أبطال آسيا بفوزهما على نافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني
تأهل فريق الاتحاد السعودي، إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024، بعد فوزه على نظيره نافباخور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، ضمن إياب دور الـ 16 للمسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس الشورى يهنئ رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة ذكرى نوفمبر المجيد
[29/11/2023 06:03]
عدن - سبأنت :
رفع رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي بمناسبة الذكرى السادسة والخمسين للاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر.

وقال بن دغر "يطيب لي باسمي ونيابة عن زملائي في هيئة رئاسة مجلس الشورى وأعضائه، أن أبعث إليكم بأصدق التهاني وأجمل التبريكات بمناسبة الذكرى السادسة والخمسين للاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر، أحد أعيادنا الوطنية المجيدة، ومحطة من محطات التحول الوطني نحو الحرية، ونيل الاستقلال والسيادة في جنوب وكل الوطن".

وأشار إلى أن الفضل الأول في تحقيق هذا المنجز العظيم إنما يعود لتاريخ ممتد من المقاومة الوطنية للاستعمار البريطاني الذي جثم على أرضنا مئة وتسعة وعشرون عامًا، مارس خلالها كل أشكال القمع المادي والمعنوي ليطيل من عمر احتلاله لجزء غالي من الوطن.. منوها بأن إرادة التحرير كانت أقوى، وكانت الحرية والوحدة الوطنية هدفًا وغاية لشعبنا الثائر. لثوار أكتوبر وللجبهتين القومية والتحرير ولفصائل العمل الوطني الأخرى،

ولفت إلى أن هناك عوامل كثيرة ساعدة على النصر وفي مقدمتها انتصار ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة، وبروز حركة التحرر العربية كقوة مناهضة للاستعمار، وتضامن الشعوب المضطهدة مع أبناء الجنوب، مؤكدا أنه مثلما دافع أبناء الجنوب عن ثورة سبتمبر الخالدة، شارك أبناء اليمن كله في صنع يوم الثلاثين من نوفمبر المجيد الذي مهد الطريق لوحدة الوطن في مايو العظيم.

وتطرق الدكتور بن دغر إلى ما تمر به بلادنا من منعطف هام وشعب يسعى نحو المستقبل، ويقاتل للحفاظ على نظامه الجمهوري، ووحدته الوطني، شعب يناضل لاستعادة الدولة ودحر الانقلاب الحوثي الكهنوتي السلالي العنصري تحت قيادة مجلس القيادة الرئاسي، وبدعم ثابت ومشكور يدرك قيمته شعبنا اليمني من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

واضاف "إن الآمال معقودة على جهودكم وزملاءكم في مجلس القيادة الرئاسي في تحقيق الأهداف والغايات الوطنية، التي صاغ الإجماع الوطني مضامينها في مؤتمر الحوار الوطني، لتحافظ على النظام الجمهوري ووحدة الوطن"، مؤكدا دعم مجلس الشورى لخيار السلام المبني على العدالة والمساواة، ولجهود الأشقاء في المملكة لتحقيق السلام في بلادنا بادرة للأمل وكذا جهود المجتمع الدولي والأصدقاء .


عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
مجلس الوزراء يستعرض مستجدات الأوضاع ويتخذ قرارات لمعالجة الاختلالات في المنافذ البرية والبحرية
اجتماع يناقش تنفيذ مشروع نظام التأشيرة الإلكترونية لحوكمة ورقابة الحدود بمطار عدن الدولي
السفير حسن يلتقي مديرة إدارة الخليج في وزارة العلاقات الدولية والتعاون بجنوب أفريقيا
الارياني: مليشيات الحوثي تحاصر اليمنيين بقطع الطرق وتعيق اي مبادرة لرفع المعاناة عن كاهلهم
رئيس الوزراء يهنئ نظيره الكويتي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني
وزراة الصحة تنظم المهرجان الصحي الاول لمناصرة حملة التحصين ضد شلل الاطفال
السفير محمد طريق يلتقي رئيس لجنة الصداقة اليمنية- التركية بالبرلمان التركي
العواضي يبحث مع مسؤولة كينية مستجدات الأوضاع في اليمن
تنظيم ندوة توعوية بمأرب حول دور منتسبي الأمن و الشرطة في تعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا