الحكومة اليمنية تحمل ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن عرقلة وإفشال جهود تحقيق السلام وإيقاف الحرب
حملت الحكومة اليمنية، ميليشيا الحوثي الإنقلابية، المسؤولية الكاملة عن عرقلة وإفشال تلك الجهود والاستمرار في حربها العبثية..مؤكدة في الوقت نفسه أن يدها ستضل ممدودة للسلام لأنها تؤمن بأن الشعب اليمني العظيم يستحق العيش في أمن وسلام وازدهار.
رئيس الوزراء البريطاني يعلن تأجيل رفع القيود المعتمدة حتى 19 يوليو بسبب المتحور الهندي
اعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إرجاء رفع آخر القيود المعتمدة للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى 19 يوليو وذلك بسبب ارتفاع الإصابات المرتبطة بمتحور دلتا الهندي.
ارتفاع أسعار الذهب بفعل انخفاض الدولار
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم، إذ تسبب انخفاض الدولار في تراجع تكلفة المعدن الأصفر لحائزي بقية العملات، بينما يترقب المستثمرون نتيجة اجتماع الفدرالي الأميركي لاستقاء مؤشرات بشأن مسار التحفيز النقدي غير المسبوق.
الأرجنتين تتعادل مع تشيلي في كوبا أمريكا
تعادل منتخب الأرجنتين مع نظيره التشيلي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي" بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوفد البرلماني يلتقي وكيلة الأمين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية و بناء السلام
[20/02/2020 08:20]
نيويورك - سبأنت :
التقى أعضاء الوفد البرلماني المشارك في أعمال الجلسة البرلمانية الدولية المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك برئاسة نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري، اليوم، وكيلة الأمين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو.

جرى خلال اللقاء ، مناقشة الدور الذي تقوم به الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص إلى اليمن مارتن غريفيثس و الجهود التي تُبذل في سبيل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة في اليمن.

واكد نائب رئيس مجلس النواب حرص الحكومة اليمنية على السلام العادل والدائم والشامل المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث، وتغليب مصلحة اليمن واليمنيين في تحقيق أحلامهم في يمن اتحادي جديد يعبر عن مصالح الشعب اليمني..مشيراً الى تعاطي الحكومة وبشكل إيجابي و مرن مع جهود المبعوث الاممي التزاماً منها بأهمية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه لضمان نجاح أي مشاورات قادمة..لافتاً الى استمرار تعنّت و تنصّل الميليشيات الحوثية من التزاماتها بتنفيذ الاتفاقيات و قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وشدد على اهمية ان تقوم الأمم المتحدة ومجلس الأمن بممارسة المزيد من الضغط على الميليشيات الحوثية لتنفيذ التزاماتها للوصول إلى تسوية سياسية شاملة للصراع في اليمن.

و تطرق اللقاء إلى تفاقم الأزمات و زيادة المعاناة الإنسانية بسبب تسييس الميليشيات الحوثية للملف الإنساني وتأثير ذلك على قرار المنظمات الدولية و المانحين في خفض أو وقف مساعداتها الإنسانية و التي ستنعكس سلباً على الفئات الأكثر تضرراً في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية.

من جانبها اوضحت المسؤولة الاممية ،بأن الأمم المتحدة تشاطر اليمنيين مخاوفهم و معاناتهم و لا تألوا جهداً في سبيل إنهاء الصراع..مشيرة الى ان الأمم المتحدة تدرك العراقيل التي تختلقها الميليشيات الحوثية من خلال نهبها و سرقتها المساعدات الإنسانية الأمر الذي ستكون له تبعات خطيرة..لافتة إلى التقارير الأممية الأخيرة التي أكدت على انتهاك ايران للقرارات الدولية من خلال تزويدها للميليشيات الحوثية بالسلاح.

حضر اللقاء مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي.


الحكومة اليمنية تحمل ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن عرقلة وإفشال جهود تحقيق السلام وإيقاف الحرب
لقاء في عدن يناقش إستعدادات إقامة بطولة التايكواندو لأندية أبطال المحافظات
اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة
وزير الصحة يطلع على سير العملية التعليمية بمعهد العلوم الصحية في المهرة
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في جبهة الجدافر
بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب
اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب
مجلس الوزراء يستعرض تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية في ضوء المستجدات الأخيرة
وزير الداخلية يلتقي قائد قوات التحالف العربي بمحافظة المهرة
منتخبنا الوطني يواجه فلسطين بغياب قراوي وبقشان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا