رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنفيذي حضرموت يعقد اجتماعه الدوري السابع برئاسة محافظ المحافظة
[29/10/2018 11:42]
المكلا- سبأنت
عقد المكتب التنفيذي بمحافظة حضرموت ،اليوم ،بمدينة المكلا ،اجتماعه الدوري السابع للعام 2018م برئاسة محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

وناقش المكتب في الاجتماع بحضور وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي ووكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد العمودي والوكيل المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي ومديرو عموم مديريات ساحل حضرموت تقارير عن نشاط الإدارة العامة للواجبات الزكوية بساحل حضرموت للنصف الثاني للعام 2017م والنصف الأول للعام 2018م ، وتقارير تقييمية عن نشاط مكاتب الجمارك والنقل ومديرية بروم ميفع وميناء الشحر السمكي ومديرية مدينة المكلا،و استعراض تقرير عن نشاط الإدارة العامة الواجبات الزكوية بساحل حضرموت للنصف الثاني للعام 2017م والنصف الأول للعام 2018م..موضحاً بأن إيرادات النصف الثاني من العام 2017م بلغت 167 مليون 512 ألف و 277 ريال، و216 مليون و399 ألف و281 ريال خلال النصف الأول من العام الجاري 2018م.

وواوضح ان إيرادات المحققة للجمارك في المحافظة خلال النصف الأول من العام 2018م بلغت 4 مليار و943 مليون و171 ألف و380 ريال، منها 291 مليون و 355 ألف و 546 ريال من مكتب جمارك حضرموت، و 3 مليارات و393 مليون و456 ألف و156 ريال من جمرك ميناء المكلا، ومليار و258 مليون و359 ألف و678 ألف ريال من جمرك ميناء الشحر.

واستعرض الاجتماع تقريرا تفصيليا عن نشاط وزارة النقل للفترة من يناير حتى يوليو 2018م تطرق للجوانب الإدارية والإيرادية حيث بلغت إجمالي الإيرادات للجان النقابية للأجرة حيث بلغت مليون و605 ألف و900 ريال، فيما بلغت إيرادات النقل الجماعي السياحي مليون و473 ألف ريال.

كما استعرض الاجتماع تقرير نشاط ميزان عقبة عبدالله غريب والخدمات المقدمة والأنشطة والحوادث التي تمت معالجتها خلال الأشهر الماضية،وتقرير مفصل عن نشاط مديرية بروم ميفع خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2018م، واحتياجات الأمن والشرطة من الأسلحة والمركبات وأجهزة الاتصالات وسيارة الإطفاء، والمشاكل التي تواجه القطاع الصحي في المديرية ومقترحات حلولها في جانب نقص الكادر الفني والإداري والتأثيث والتجهيز وسيارات الإسعاف وعدم وجود مركز طوارئ توليدي.

وتطرق التقرير إلى ضرورة استكمال المشاريع التعلمية والتربوية المتعثرة وكذا إصلاح الجسور التي تدمرت بشكل كلي وجزئي في المديرية جراء الحالات المدارية في مناطق ظلومة وحرو والغبر، وإنشاء لسان بحري يحمي الصيادين وممتلكاتهم وإيجاد وحدة خفر سواحل بالمديرية.

واستعرض الاجتماع تقرير عن نشاط السلطة المحلية بمديرية مدينة المكلا خلال النصف الأول من العام الجاري 2018م، وتقرير عن نشاط ميناء الشحر السمكي..مؤكداً العمل على سرعة شفط الترسبات الموجودة على البوابة الرئيسية للميناء ووسط الحوض، والعمل على توفير متطلبات الأمن والسلامة داخل الميناء وتخصيص نسبة من 10% _ 15% من إيرادات الميناء لغرض أعمال الصيانة للميناء وتوقيف حجز الأراضي أو التركين بقرب الميناء والعمل على تسوير الميناء وإغلاقه.

وخرج الاجتماع بإقرار تزويد الإدارة العامة للواجبات الزكوية بكوادر جديدة ومؤهلة وتوجيه الجهات ذات العلاقة بالتعاون مع الزكاة وربط تصاريح العمل بدفع الزكاة والزام المقاولين بالبطاقة الزكوية وتجديديها وتنظيم ندوة لتطوير وتنظيم عمل الواجبات الزكوية بالمحافظة واستكمال الإجراءات الخاصة بتطبيق البيان الجمركي والتسريع بجمركة السيارات بمدينة الشحر.

كما أقر الاجتماع تقديم دراسة وعرضها على مستثمرين لإنشاء مركز فحص دوري للسيارات، وعقد لقاء برئاسة وكيل حضرموت لشؤون الساحل والهضبة لتقييم عمل مدراء المديريات والبحث عن موارد لها، وتحديد نسبة لصالح ميناء الشحر السمكي تقر من قبل لجنة خاصة، وتحسين متطلبات الأمن والسلامة بالميناء، وتوسيع لجنة الإزالة للبناء العشوائي، وتشكيل لجنة لوضع حلول لنقل المهمشين الي مواقع بعيدة عن المدن، وتكليف مدير عام الأشغال العامة والطرق برفع مخلفات البناء من بداية نوفمبر، وتشكيل لجنة لتحديد الإيجارات، وتقديم تصور حول إعادة تحديد أسعار إيجارات المواقع التابعة للمكاتب في عموم المديريات.

وأكد محافظ حضرموت،على أهمية العمل بروح الفريق الواحد وإعداد خطط مدروسة لكل مرفق حكومي والعمل على تنفيذها..مشدداً على اهمية تسهيل معاملات المواطنين ، وتوحيد الجهود عند الكوارث الطبيعية وأهمية مشاركة جميع المكاتب لإنجاح مبادرة السلطة المحلية الخاصة بتخفيض الأعباء عن المواطنين من خلال توفير مواد غذائية أساسية بأسعار مخفضة..مشيراً إلى أن نجاح هذه التجربة سيعود بمردود إيجابي على أبناء المحافظة ، وسيهيئ لمشاريع ومبادرات قادمة تصب في خدمة المواطنين .

وكان المكتب التنفيذي قد استعرض في بداية الاجتماع محضر اجتماعه السابق ووافق عليه .


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا