رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
الاتحاد الأوروبي يفرض بالإجماع عقوبات على مستوطنين اسرائيليين في الضفة الغربية
وافق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، بالإجماع على فرض عقوبات على المستوطنين الاسرائيليين بسبب اعتدائهم المتكرر على الفلسطينيين في الضفة الغربية.
بنك اليابان المركزي يرفع أسعار الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007
رفع بنك اليابان المركزي، نسبة الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007 واضعاً حداً في الوقت عينه لسياسة معدل الفائدة السلبي وللاشراف على عائدات السندات اليابانية.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
سفير اليمن لدى بلجيكا يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان
[25/10/2018 01:06]
بروكسل - سبأنت:
التقى سفير اليمن لدى مملكة بلجيكا محمد طه مصطفى، اليوم، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان البلجيكي فاندرمالن.

وتطرق السفير مصطفى الى المستجدات الراهنة في بلادنا.. واستمرار المليشيات الحوثية التابعة لإيران في تعنتها إزاء خطط المشاورات المطروحة لعملية بناء الثقة رغم المعاناة الإنسانية لأبناء الشعب اليمني.

وأكد السفير استمرار تلك المليشيات في انتهاكاتها في حق الشعب اليمني بتجنيدها للأطفال وللاعتداء على فرق الاغاثة وموظفي العمليات الإنسانية واختطاف العديد من الصحفيين والناشطين والسياسيين المعارضين لممارساتهم، واستغلال الأوضاع الاقتصادية الصعبة الناتجة عن انقلابهم على الدولة لتحقيق مكاسب سياسية.

وقد أكد رئيس اللجنة على اهتمامه بتلك الأوضاع الإنسانية وعن أهمية التجاوب وخاصة من الانقلابيين على التعاون مع المبعوث الأممي مارتن جريفث بما يحقق الأمن والاستقرار لليمن.

وأكد المسؤول البلجيكي اهتمامه بتلك الأوضاع الإنسانية.. مشدداً على اهمية تجاوب الانقلابيين والتعاون مع المبعوث الأممي الى اليمن مارتن جريفث بما يحقق الأمن والاستقرار.

من جانب اخر ،استعرض السفير محمد طه مصطفى، مع مدير عام دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية البلجيكية السفير راؤول ديلكورد، جهود السلام التي يقوم بها المبعوث الأممي الى اليمن وتعنت المليشيا الحوثية للجهود التي يقوم المبعوث الاممي..لافتاً الى الانتهاكات التي تمارسها المليشيا الحوثية ضد المدنيين وما تسببت به من أوضاع اقتصادية غاية في الصعوبة.

وأكد السفير محمد مصطفى حرص الحكومة على إحلال السلام المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.. مشيراً الى أن وفد الحكومة وصل إلى جنيف في شهر ديسمبر الماضي لحضور المشاورات في حين رفض الإنقلابيون الحضور.

وأكد السفير ديلكورد دعم بلاده لجهود المبعوث الاممي للتوصل الى حل سلمي يجنب اليمنيين المزيد من المعاناة.

وأشار الى ان بلاده قدمت يوم أمس مبلغ خمسة ملايين ونصف يوروا (5.5) لجهود الإغاثة الإنسانية وذلك من خلال المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة اليونيسيف.. لافتاً الى ان بلاده ساهمت بمعونات في الجانب الإنساني بلغت 28 مليون يوروا منذ العام 2015 إضافة إلى ما يقدمه الاتحاد الأوروبي.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا