رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليماني يبحث مع نظيره المغربي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
[15/10/2018 04:18]
الرباط- سبأنت
بحث وزير الخارجية خالد حسين اليماني ،اليوم،مع نظيره المغربي ناصر بوريطة،العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها على كافة الأصعدة السياسة والأمنية والثقافية.

ونقل الوزير اليماني تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى أخيه جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية..مؤكدا على الدور الهام و التاريخي الذي تلعبه المغرب في دعمها لمشروع استعادة الدولة في اليمن وجهود مواجهة سياسة إيران التوسعية في المنطقة.

واشار وزير الخارجية في اللقاء الذي ياتي في إطار زيارته إلى المملكة المغربية الشقيقة،إلى التاريخ العميق المشترك بين البلدين السقيقين، منذ الهجرات اليمنية القديمة والتي تبرز في تقارب إرث اللغات والفنون الحميرية والأمازيغية، وحتى الهجرات الأندلوسية والهجرات الحديثة بعد الحرب العالمية الثانية..مؤكداً ان هذه القواسم المشتركة إلى جانب العديد من العوامل الأخرى تحتم وحدة المصير للبلدين وأهمية التعاضد والتكاتف لمواجهة التحديات الراهنة والتصدي للمد الإيراني الدخيل على الأمة العربية.

وقال وزير الخارجية "أن الشعب اليمني يقدر عالياً الفرص التعليمية التي تقدمها المملكة المغربية، والتي من شأنها مساعدة اليمنيين على تجاوز الأزمة الحالية وإعادة بناء يمن المعرفة والسلام والاستقرار".

من جانبه رحب الوزير المغربي بالوزير اليماني بين أخوته في المملكة المغربية..مؤكداً أن المغرب هو البيت الثاني لجميع اليمنيين..معرباً عن سعادته بهذه الزيارة المهمة في هذا الوقت الاستثنائي.

وجدد موقف بلاده الثابت والواضح الداعم لمشروع استعادة الدولة وإحلال السلام المستدام في اليمن والمبني على المرجعيات المتفق عليها.

حضر اللقاء من الجانب اليمني سفير بلادنا لدى المغرب عزالدين الأصبحي،ونائب رئيس البعثه السفير صلاح عبدالفتاح إسماعيل ، والمستشار بالسفارة حسين صالح بن صالح،كما حضرها من الجانب المغربي رئيس دائرة الشرق الأوسط في الخارجية المغربية السفير فؤاد أخريف ،وسفير المغرب لدى بلادنا محمد حما ، ورئيس قسم المشرق العربي السفير مصفى رزوق،ومستشاري وزير الخارجية السفير محمد بلعيش ، والسفير مصطفى بنخيي.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا