رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الصحة تستعد لتدشين حملة تحصين تستهدف اكثر من 5 ملايين طفل
[27/07/2018 12:22]

عدن ـ سبأنت

تدشن وزارة الصحة العامة والسكان في عموم المحافظات حملة تحصين واسعة ضد شلل الأطفال خلال الفترة من 6 ـ 8 أغسطس القادم ، تستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة من الجنسين على مدى ثلاثة أيام .

وقال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الحملة تستهدف الاطفال بما فيهم المولودين حديثاً وجميع من حصنوا مسبقاً من منزلٍ إلى منزل في عموم المحافظات.. لافتا الى أن الوزارة أطلقت الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال استشعاراً لحجم الخطر المهدد صحة المجتمع جراء استمرار ظهور وانتشار الفيروس الشلل في نيجريا وبعض بلدان الإقليم.

وأكد أن الوزارة وبدعم وتعاون من منظمة الصحة العالمية واليونيسف ، قامت بكل الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لتنفيذ الحملة مبكراً بما يضمن فاعلية أداء فرق التطعيم وإنجاز أعمال التوعية بشقيها الجماهيري والمباشرة و لضمان تغطية شاملة بالتطعيم لجميع الأطفال المستهدفين بلا استثناء و دعم أعمال التوعية الجماهيرية وكذا المجتمعية لخلق وعي صحي شامل في المجتمع و التركيز على المديريات الأدنى تغطية في التحصين الروتيني للأطفال دون العام والنصف من العمر .

من جانب اخر اكد وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور علي الوليدي ، أن الحملة تستهدف اكثر من خمسة ملايين 500 الف طفل وطفلة دون سن الخامسة في عموم المحافظات وما مجموعه ثلاثة ملايين و300 الف منزلاً مستهدفاً من قبل فرق التطعيم المتنقلة من منزلٍ على منزل في جميع المحافظات .

داعياً الآباء والأمهات وكل المجتمع إلى التفاعل الجدي والمسؤول بالحرص على تحصين الأطفال دون سن الخامسة بلا استثناء وتسهيل مهام فرق التطعيم، وعدم الانجرار وراء الشائعات التي تروج الأكاذيب ضد لقاحات التحصين، معتبراً أن غرضها تدمير صحة وسلامة الأجيال.

وأشار الوليدي إلى أن قوام القوى والكوادر العاملة ضمن فرق التحصين الثابتة والمتحركة يصل إلى اكثر من 40 الف كادر صحياً مدرباً من الجنسين ، يتوزعون على21,418 فريق ثابت ومتحرك بواقع كادرين لكل فريق تطعيم.

كما أهاب الوليدي بدور الشراكة الدائمة مع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة، وضرورة إسهامها القوي في إطلاق توعية جماهيرية مكثفة للحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال بما يعزز مسار نجاح الحملة وبلوغها الأهداف والغايات المنشودة لديمومة الحفاظ على صحة فلذات الأكباد والحفاظ على خلو اليمن من فيروس شلل الأطفال .




رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا