رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء محطتي كهرباء عدن الجديدة وحضرموت الساحل
[20/07/2018 12:32]
عدن - سبأنت:
جرى في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برعاية وحضور فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، التوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء محطة كهرباء عدن الجديدة بقدرة 264 ميجا وكهرباء حضرموت الساحل بقدرة 100 ميجا قابلتين للتوسعة بين شركة بترومسيلة ممثلة عن جانب بلادنا عبر مديرها التنفيذي المهندس محمد بن سميط والمدير العام التجاري لأنظمة الطاقة والغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة جنرال الكتريك جاجان كاكار عن شركة جنرال الكتريك الأمريكية.

وعبر فخامة الرئيس عن سروره بالتوقيع لإنجاز هذا المشروع من شركة بترومسيلة وشركة جنرال الكتريك، وقال رئيس الجمهورية "لقد ظلت الكهرباء معضلة يواجهها شعبنا بصورة عامة وأبناء المناطق الساحلية بصورة خاصة وما ترتب عليها من معاناة صحية وإنسانية لدى المرضى وكبار السن".

وأضاف "كانت الحلول الترقيعية عبر الطاقة المشتراة باهظة ومكلفة على موارد الدولة المحدودة وتتكرر معها المعاناة بصورة دائمة، الأمر الذي جعلنا نفكر بحلول إستراتيجية لمصلحة اليمن كاملاً حيث كانت البداية عبر تحقيق الاكتفاء لكهرباء حضرموت الوادي والصحراء وعبر نفس الشركة جنرال الكتريك وبواسطة شركة بترومسيلة اليمنية، واليوم نوقع مذكرة تفاهم لكهرباء عدن الجديدة بقدرة 264 ميجا وكهرباء حضرموت الساحل بقدرة 100 ميجا".

وأكد فخامة الرئيس أن مشاريع الكهرباء ستتولى من خلال الشراكة مع جنرال الكتريك لإنشاء محطات مماثلة في تعز والحديدة وصنعاء ومأرب وشبوة والمهرة وباقي محافظات الوطن لتحقيق الاكتفاء وتقليل الإنفاق من خلال التشغيل بواسطة الغاز والوقود الثقيل، مشدداً على أهمية سرعة تنفيذ المشروع لاستكماله ومواكبة الصيف القادم.

كما كلّف فخامة الرئيس، القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالمين، بالمتابعة المباشرة والميدانية على تفاصيل التجهيزات لخطوط نقل الطاقة مع مؤسسة الكهرباء بعدن وتذليل الصعوبات مع الجهات ذات العلاقة، كما وجه فخامته السلطات التنفيذية بمحافظة حضرموت بتذليل الصعوبات أمام شركة بترومسيلة لتأمين إنجاز مشروع الكهرباء.

من جانبه عبر المدير التجاري لشركة جنرال الكتريك جاجان كاكار والمدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة المهندس محمد أحمد بن سميط، عن سرورهما بتوقيع مذكرة التفاهم لإنجاز هذا المشروع الخدمي والحيوي الهام في إطار الشراكة بين الشركتين وبفضل توجيهات ومتابعة وإشراف فخامة الرئيس .. مؤكدين الالتزام بالإيفاء بمتطلبات المشروع وفترته الزمنية .. مشيرين إلى أن الفريق الفني سيشرع ببدء المسح والعمل لتجهيز الموقع والبنى التحتية ووصول المحطة وعمل احتياطات التوسعة المستقبلية في منطقة الحسوة .. لافتين إلى أهمية أن تقوم مؤسسة الكهرباء بعدن بالعمل معها بالتوازي من خلال تطوير وتجهيز خطوط التوزيع والنقل القادرة على استيعاب وتحميل نقل الطاقة الجديدة.

كما أدلى المدير التجاري لشركة جنرال الكتريك عقب التوقيع على مذكرة التفاهم بتصريح لوسائل الإعلام قال فيه: "سعداء بهذا التعاون ونتطلع إلى تعزيزه في إطار التعاون والشراكة والثقة المتبادلة وسنكون عند مستوى المسؤولية والتحدي وسنقوم بتأهيل وتدريب العمالة المحلية".. لافتاً إلى ارتباط عمل المحطة بكنترول التحكم في أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية عبر الأقمار الصناعية.

حضر اللقاء والتوقيع مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي، والقائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالمين، ومدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي والمستشار القانوني لشركة بترو مسيلة تود استورد والمدراء الفنيين من شركة بترومسيلة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا