البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مركز"حقي" ينظم ندوة حول الحالة الإنسانية في اليمن بباريس
[26/06/2018 11:54]
باريس- سبأنت
نظم مركز "حقي" لدعم الحقوق والحريات بالتعاون مع البيت اليمني الأوربي،اليوم، في العاصمة الفرنسية باريس، ندوة حول الحالة الإنسانية في اليمن.

وتناولت الندوة التي ادارها الدكتور إبراهيم العدوفي بحضور سفير بلادنا لدى باريس الدكتور رياض ياسين عبدالله، الوضع الإنساني في مدينتي الحديدة وتعز في ظل الانتهاكات التي تمارسها المليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران بحق المواطنين والوضع الراهن للحالة الإنسانية التي يعاني منها أهالي محافظتي الحديدة وتعز في ظل الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها مليشيات الحوثي الإرهابية ودور جهود التحالف العربي في تقديم العون والمساعدات الإنسانية لأهالي الحديدة.

وتطرق وزير حقوق الإنسان محمد عسكر الى الوضع الإنساني في مدينة تعز التي تعاني من حصار خانق منذ أكثر من عامين وما آلت إليه الأوضاع الصحية والمعيشية من تدهور خطير تسبب في وفاة العديد من المواطنين فضلا عن التطورات الخطيرة في مدينة الحديدة وما تمارسه المليشيا الانقلابية الإرهابية من جرائم بحق المواطنين نتيجة اتخاذ المدنيين دروعا بشرية وتدمير الطرقات وشبكات الصرف الصحي وقطع المياه، بالإضافة إلى حملات مداهمات واعتقالات بحق المواطنين.

واكد رئيس مركز "حقي"لدعم الحقوق والحريات هاني الاسودي ،أن هذه الندوة حدث استباقي لمؤتمر باريس عن الحالة الإنسانية في اليمن..مستعرضاً الحالة الصحية والمعيشية المأساوية في ظل تحويل المستشفيات والمراكز الطبية لثكنات عسكرية،كما تطرق الى وضع الطفولة في اليمن في ظل تجنيد مليشيا الحوثي للأطفال.

وتحدث الباحث منصور الشدادي عن إستمرار المعاناة الإنسانية والجرائم المرتكبة ضد المدنيين في مدينة تعز، والانتهاكات اليومية التي لاتزال مستمرة من قبل ميليشيا الحوثي، بالإضافة للوضع الإنساني جراء الحصار الذي تفرضه الميليشيا على المدينة.

واكد مدير الشراكات والعلاقات الدولية بمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية يحيى الشهري ان المركز نفذ 262 مشروعا في اليمن تجاوزت تكلفتها مليار و 600 مليون دولار امريكي..لافتاً الى مشروع "مسام" الذي يهدف الى زالة الألغام التي زرعتها المليشيا الانقلابية..مبينا أنه تم حصر 600 ألف لغم حتى الان في المناطق المحررة.

واشارت الباحثة ليزا البدوي في ورقة الوضع الإنساني في الحديدة التي أعدها الملتقى الوطني لحقوق الانسان ، الى ان ميناء الحديدة يعد ثاني اكبر ميناء في اليمن بعد ميناء عدن، ويشكل أهمية بالغة الخطورة لقربه من خطوط الملاحة الدولية وشريان حياة لعدد 8 ملايين نسمة في الحديدة وصنعا وتعز..لافتة الى ان المليشيا الحوثية تعمل على نهب المساعدات الاغاثية وتعيق من وصول المساعدات الاغاثية الى الميناء وتسببت بوضع انساني غاية في الصعوبة.

وناقشت البدوي في الورقة ثلاثة قضايا رئيسية هي النزوح السكاني في الحديدة والوضع الاقتصادي وشحة المياة وانعدامها ..مشيرة الى عمليات النزوح في محافظة الحديدة والتي بلغت (4951) اسرة تصدرت مديرية (الحوك) بعدد (1873) اسرة نازحة تلتها مناطق بمديريتي بيت الفقيه وزبيد.

وناشد مركز "حقي" المجتمع الدولي بسرعة التدخل وتقديم المساعدات الانسانية للاسر النازحة وقيام المجتمع الدولي بواجبه لحماية ارواح وسلامة المدافعين عن حقوق الانسان والصحفيين والراصدين، وتنفيذ القرارات الاممية خاصة القرار رقم 2216 بتسليم المليشيا السلاح.

حضر الندوة عدد من ممثلي منظمات الإغاثة والباحثين الدوليين في الوضع الإنساني في اليمن ومراسلي وسائل الإعلام الغربيين.

هذا وسينظم مركز "حقي" يوم غد الأربعاء في ساحة الحريات وحقوق الإنسان في تروكادرو بباريس وقفة تضامنية بالتعاون مع منظمة الثورة اليمنية بباريس بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني والمهتمين بالشأن الإنساني في اليمن.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا