ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2019/07/17 الساعة 07:22:11
السفير العمراني يلتقي مدير دائرة الشؤون العربية بالخارجية الأردنية
التقى سفير اليمن لدى المملكة الأردنية الهاشمية، علي أحمد العمراني، اليوم الأربعاء، بمدير دائرة الشؤون العربية والشرق أوسطية في وزارة الخارجية السفير الدكتور ماهر الطراونة .
وثيقة بقائمة أسلحة نووية تثير الجدل في بلجيكا
طالب سياسيون معارضون في بلجيكا الحكومة بتقديم أجوبة، بعد نشر وثيقة على الإنترنت لفتت الانتباه دون قصد إلى وجود أسلحة نووية أميركية في البلاد.
واردات الصين من النفط الخام تقفز الى 15.2 بالمائة
قفزت واردات الصين من النفط الخام ،اليوم الثلاثاء، الى 15.2 بالمائة في يونيو الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق لتصل إلى 39.58 مليون طن اي ما يعادل 9.67 مليون برميل يوميا.
أمم أفريقيا: تونس في مواجهة نيجيريا لانتزاع المركز الثالث
يواجه منتخب تونس نظيره النيجيري في مباراة تحديد المركز الثالث التي تجري مساء اليوم، لانتزاع المركز الشرفي الذي سيمنحه الميدالية البرونزية.
آخر الأخبار:
السفير محمد طه يلتقي مدير الشرق الأوسط في الاتحاد الأوروبي ..
الباكري يتفقد أعمال الخدمة المدنية بمأرب في توحيد الرقم ..
لقاء تشاوري في مأرب يناقش المسارات البديلة لاعادة التلاميذ ..
قناة عدن الفضائية تتسلم جائزة التميز الإعلامي العربي
جلسة توعية تناقش العدالة الانتقالية والحقوق والحريات في ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
رئيس الوزراء يعود إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد زيارة ناجحة لمحافظة حضرموت
[26/04/2018 11:19]

عدن ـ سبأنت :
عاد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، والوفد الحكومي المرافق له، إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد زيارة تفقدية لمحافظة حضرموت ناجحة وحافلة شارك أبنائها الاحتفاء بالذكرى الثانية لتحريرها من قبضة تنظيم القاعدة وافتتاح وتدشين عددا من المشاريع الخدمية والتنموية والاطلاع عن كثب على كافة احتياجات المحافظة.

وكان رئيس الوزراء قد وصل محافظة حضرموت الثلاثاء الماضي ومعه معظم اعضاء الحكومة في زيارة تفقدية للاطلاع على أوضاع المحافظة وتدشين جملة من المشاريع التنموية والخدمية التي تم انجازها خلال الفترة الماضية.

حيث باشر رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له فور وصولهم مدينة المكلا بزيارة تفقدية إلى مبنى قيادة المنطقة العسكرية الثانية بمعية محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني، ووكيل أول محافظة حضرموت عمرو بن حبريش العليي، وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام بن حبريش الكثيري، بعد اعاده تأهيله جراء الدمار الذي لحق به من قبل تنظيم القاعدة الإرهابي في العام 2015. كما قام بافتتاح مشروع الإسكان الاجتماعي لذوي الدخل المحدود والذي يحوي (400 شقة) بربوة خلف.

ووضع رئيس الوزراء حجر الأساس لمشروع بناء مجمع تربوي بوحدة (400 شقة) بالإضافة إلى مشروع بناء روضة أطفال، بتمويل من السلطة المحلية من محافظة حضرموت.

وبناء توجيهات من فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة،وضع رئيس الوزراء حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية الأخرى التي حرمت منها المحافظة لسنوات طويلة.

إلى ذلك شهد رئيس الوزراء العرض العسكري والكرنفالي الذي أقيم بمدينة المكلا بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير المدينة وساحل حضرموت من تنظيم القاعدة الإرهابي بحضور عدد من الوزراء وكبار مسئولي الدولة مدنيين وعسكريين وأعضاء مجلسي النواب والشورى والشخصيات الاجتماعية في المحافظة.

وكشف رئيس الوزراء خلال كلمته أن الحكومة ستنشئ بنية تحتية جديدة للكهرباء في عموم حضرموت ساحلها وواديها وصحرائها، اعتماداً على المخزون الغازي والنفطي في المحافظة.

ولفت الى أن هناك مؤشرات هامة واستراتيجية لاكتشافات نفطية وغازية جديدة سوف تعلن عنها الحكومة قريباً، وستنعم حضرموت واليمن عموماً بخيراتها، وسيتم اشراك القطاع الخاص في انتاج الطاقة بدلاً من استئجارها في الأيام القادمة.

وقام رئيس الوزراء والوفد المرافق معه بزيارة تفقدية لمدينة الشحر وضع خلالها حجر الأساس لمشروع محطة كهرباء مدينة الشحر بقدرة 35 ميجاوات، بتكلفة اجمالية بلغت نحو 30 مليون دولار.
كما تفقد رئيس الوزراء والوفد المرافق له خلال الزيارة سير العمل في عقبة عبدالله غريب التي تربط مديريات ساحل حضرموت بالوادي .واطلع على مستوى تنفيذ المشروع من أعمال سفلتة ورصف وشق للطريق الذي اعتمدت الحكومة تنفيذه بتكلفة 420 مليون ريال بمساهمة 20‎%‎ من إسمنت العربية.


كما قام الدكتور بن دغر والوفد المرافق بزيارة تفقدية لمدرسة مكارم الأخلاق التي تعد من أقدم المدارس، إذ تأسست في العام 1919. والتقى خلال الزيارة بإدارة المدرسة والكادر التربوي والتعليمي والطلاب..

هذا وزار رئيس الوزراء مدينة سيئون وعدد من مديريات وادي وصحراء حضرموت وعقد اجتماع لمجلس الوزراء في المجمع الحكومي بمدينة سيئون وناقش الاجتماع الأوضاع الأمنية والخدمية في محافظات اقليم حضرموت عامة ومديريات الوادي والصحراء خاصة.


كما وضع رئيس الوزراء حجر الأساس لمشروع تعشيب استاد سيئون الاولمبي بالنجيل الصناعي بكلفة نحو 400 مليون ريال كمرحلة أولى بتمويل حكومي.

وافتتح رئيس الوزراء محطة كهرباء وادي حضرموت الغازية بقدرة 75 ميجاوات وحضر الحفل الذي اقيم برعاية فخامة رئيس الجمهورية بهذه المناسبة

واختتم رئيس الوزراء والوفد المرافق له برنامجهم، بزيارة تفقدية لمدينة تريم التاريخية.

رافق رئيس الوزراء كلا من وزراء الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله الأكوع، والإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، و الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، والثروة السمكية الدكتور فهد كفائن، والأوقاف والإرشاد القاضي أحمد عطية، والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، والعدل القاضي جمال عمر، والشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، والنفط المهندس أوس العود، وحقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر، ووزيري الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار ياسر الرعيني، و شؤون مجلسي النواب والشورى محمد الحميري، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، ومدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر مجلي، ونائب وزير المالية الدكتور منصور البطاني، و نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صالح الزنداني، ورئيس مصلحة أراضي وعقارات الدولة انيس باحارثه، ومدير المؤسسة الاقتصادية سامي السعيدي، ومساعد الأمين العام لرئاسة الجمهورية ياسر الشقي، ورئيس مصلحة الجمارك سالم بن بريك، وعدد من المسئولين



  المزيد من عاجل
الحكم بالسجن 25 عاماً على متهمين بالاتجار بالحشيش المخدر في عدن
وزير الإعلام يدعو نظرائه العرب لمجابهة المشروع الإيراني
مواجهات قوية تنتظر منتخبنا في تصفيات كأسي العالم وآسيا
البركاني يغادر الامارات بعد زيارة رسمية استمرت أربعة أيام
الدفاعات السعودية تسقط طائرة بدون طيار اطلقتها ميليشيا الحوثي
الميسري يتوجه الى السعودية لمناقشة الترتيبات الأمنية في المحافظات المحررة
السفير السعدي:اي حل سياسي في اليمن لا يلتزم بالمرجعيات الثلاث سيؤدي الى اطالة امد الازمة
وكيل أول سقطرى يطلع على سير العمل في مؤسسة الكهرباء بالمحافظة
قوات التحالف تسقط ثلاث طائرات(مسيّرة) أطلقتها الميليشيا باتجاه مدينتي جازان وأبها
نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يجري اتصالين هاتفيين بمحافظي تعز ولحج
أخبــــــار عـــاجـلــة
الحكم بالسجن 25 عاماً على متهمين بالاتجار بالحشيش المخدر في عدن

وزير الإعلام يدعو نظرائه العرب لمجابهة المشروع الإيراني

مواجهات قوية تنتظر منتخبنا في تصفيات كأسي العالم وآسيا

البركاني يغادر الامارات بعد زيارة رسمية استمرت أربعة أيام

الدفاعات السعودية تسقط طائرة بدون طيار اطلقتها ميليشيا الحوثي

الميسري يتوجه الى السعودية لمناقشة الترتيبات الأمنية في المحافظات المحررة

السفير السعدي:اي حل سياسي في اليمن لا يلتزم بالمرجعيات الثلاث سيؤدي الى اطالة امد الازمة

وكيل أول سقطرى يطلع على سير العمل في مؤسسة الكهرباء بالمحافظة

قوات التحالف تسقط ثلاث طائرات(مسيّرة) أطلقتها الميليشيا باتجاه مدينتي جازان وأبها

نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يجري اتصالين هاتفيين بمحافظي تعز ولحج



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]