ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2019/01/19 الساعة 09:17:18
محلي المهرة يوقع إتفاقية مع منظمة اليونيسيف لتأهيل مؤسسات المياه
وقعت السلطة المحلية في محافظة المهرة، اليوم السبت، مع منظمة اليونيسف على إتفاقية لتأهيل مؤسسات المياه المتضررة في المحافظة جراء إعصار لبان المداري الذي إجتاح المدينة أواخر العام الماضي .
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتولي دولة فلسطين رسمياً رئاسة مجموعة الـ 77 والصين
رحبت منظمة التعاون الإسلامي بتولي دولة فلسطين رسمياً رئاسة مجموعة الـ 77 والصين.
بورصة الكويت تنهي تعاملات الأسبوع على ارتفاع المؤشر العام
أنھت بورصة الكویت تعاملاتھا الأسبوعیة، الیوم الخمیس، على ارتفاع المؤشر العام 12.27 نقطة لیبلغ مستوى5237.4 نقطة بنسبة ارتفاع 0.23 بالمائة.
كأس آسيا 2019: هدف قاتل يضع عمان في دور الـ16
قاد محمد المسلمي منتخب بلاده عمان للتأهل الى الدور الاقصائي للمرة الاولى في تاريخه بتسجيله هدف قاتل خلال الفوز على تركمانستان 3-1، الخميس في استاد محمد بن زايد في ابوظبي، ضمن منافسات الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة لكأس اسيا 2019 لكرة القدم.
آخر الأخبار:
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة حسين أحمد الفائق
الكتل البرلمانية تدين إقتحام الميليشيات منزل عباس النهاري ..
المليشيا الحوثية تقتحم منزل البرلماني عباس النهاري في صنعاء
تدشين مشروع إغاثي لدعم مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة
محلي المهرة يوقع إتفاقية مع منظمة اليونيسيف لتأهيل مؤسسات ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
مجلس الوزراء يقف في اجتماعه امام تكرار اعمال الاغتيالات التي طالت الخطباء والدعاة
[31/03/2018 07:49]
عدن- سبأنت
وقف مجلس الوزراء في اجتماعه ،اليوم السبت، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، امام تكرار اعمال الاغتيالات التي طالت الخطباء والدعاة، وغيرها من الاحداث الامنية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، ضمن المحاولات البائسة للعناصر الارهابية الخارجة عن القانون في تقويض السلطة الشرعية.

وناقش المجلس باستفاضة الخطط العملية لمواجهة الاعمال الارهابية على اختلاف مسمياتها، بما في ذلك تحريك عصابات الإرهاب والقتل، لغايات مشبوهة، والجهود الجارية للحد من ازدواج الصلاحيات الأمنية والعسكرية وتوحيد القرار العسكري والامني، بالتنسيق والتعاون مع قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأكد المجلس ان تلك الاعمال العدائية الموجهة ضد العلماء والدعاة وغيرهم لن يتم السكوت عنها، لانها تؤدي إلى تخريب الدين والدولة والمجتمع، وتهدد امن واستقرار المواطنين، وتتماهى مع خطط المشروع الانقلابي الطائفي لمليشيا الحوثي المدعومة ايرانيا، بفكرها الدخيل والمرفوض من الشعب والمجتمع اليمني.. لافتا الى ان الحكومة الشرعية وبدعم من دول تحالف دعم الشرعية، تعمل على تجاوز كل الاخطاء والسلبيات بناءا على عملية تقييم شاملة تسهم في تحقيق الهدف والغاية المشتركة في استعادة الدولة اليمنية ومؤسساتها واستكمال انهاء الانقلاب الحوثي، وعدم السماح لاي محاولات من هنا او هناك لحرف هذه الغاية او الالتفاف عليها تحت اي غطاء او مسمى.

واشار الى ان الاحداث الامنية خاصة المفتعلة ومن يقفون ورائها في تغذية الفوضى، لن ينجحوا في تحقيق مصالحهم الشخصية على حساب ملايين اليمنيين التائقين للأمن والاستقرار، واستكمال انهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة المختطفة.

واطلع مجلس الوزراء، على تقرير وزير الاوقاف والارشاد، الذي تضمن تفاصيل عما تعرض له الدعاة والخطباء، من عمليات اغتيالات متتالية وممنهجة، اضافة الى الإعتقالات التي تستهدفهم، والدور المطلوب من الحكومة لوقف ذلك وتوفير الحماية اللازمة للعلماء والخطباء وحماية الوسطية والاعتدال من هذا الاستهداف.. مشددا على ضرورة التحقيق العاجل والسريع في جميع تلك الحوادث واعلان نتائجها للرأي العام، وكشف من يقف خلفها ويتستر عليها ويوفر الحماية للمجرمين.

وحذر وزير الاوقاف، من استمرار هذه الكارثة التي تستهدف ورثة الانبياء، وادوات التوجيه والارشاد في المجتمع..مؤكدا ان المجتمع اليمني لم يشهد مثل هذه الحوادث التي تطال العلماء والدعاة، وهي دخيلة على فكره وثقافته ومرفوضة، وتتطلب تكاتف جهود الجميع رسميا وشعبيا لوضع حد لها وانهائها.

ووجه مجلس الوزراء، وزارة الداخلية واجهزتها المختصة، بالتحرك العاجل والحازم تجاه استهداف العلماء والخطباء والدعاة وتكدير الامن والاستقرار في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة، كما كلفها باجراء التحقيقات في جميع الحوادث واعلان نتائجها، واتخاذ الاحتياطات اللازمة لافشال اي جرائم قبل وقوعها، وتفعيل العمل الاستخباراتي والوقائي لمكافحة التطرف والارهاب وادواته.

وترحم مجلس الوزراء، على ارواح جميع الشهداء الذين ذهبوا ضحية لهذه الاعمال الارهابية الدخيلة على مجتمعنا..موجهاً برعاية اسرهم، وجدد العزم على مكافحة موجة الشر والغدر والارهاب، باعتبار ذلك عمل وطني مصيري، يتصل ببقاء الوطن وحياة المواطنين وأمنهم وارساء دولة النظام والقانون والمؤسسات..لافتا الى ان ذلك اولوية لن يتم التفريط فيها مهما كان حجم التحديات والعراقيل والتعطيلات المفتعلة، وشدد على الدور المجتمعي المسؤول في اسناد جهود الدولة والحكومة في هذا الجانب، كون الامن والاستقرار مسؤولية ومصلحة مشتركة للجميع.

وأكد رئيس الوزراء، بهذا الخصوص، مضي الدولة والحكومة الشرعية قدما بالتعاون والتنسيق مع التحالف العربي بقيادة السعودية في بسط الأمن وسيادة الدولة على كامل أراضيها.

وقال "ان الجميع على يقين بما فيهم المواطنين أن ليس هناك بديل عن الدولة في حماية الوطن وامن المواطنين ،ولن نخضع للإرهاب ولا للترهيب، ولن نستسلم للإرهابيين والانقلابيين وسننتصر حتما".

واضاف الدكتور بن دغر "ان تعالي الاصوات الشعبية اثر الحوادث الامنية وعمليات الاغتيالات التي طالت العلماء والدعاة والخطباء، إنما كانت وما زالت تشكل تعبيرا عن إعلان صريح يقول، ان الشعب اليمني ضاق ذرعا بكل الممارسات الميليشاوية، وان الحكومة لن تخذل تطلعاتهم، وستقوم بمسؤوليتها الوطنية والتاريخية في هذا الظرف الاستثنائي تجاه جميع اليمنيين".

وتدارس مجلس الوزراء الاوضاع الانسانية الكارثية الناجمة عن انقلاب مليشيا الحوثي والحرب التي اشعلتها ضد الشعب اليمني، والجهود الحكومية المبذولة بالتنسيق مع دول تحالف دعم الشرعية لتخفيف تلك الاوضاع، وتقديم الاغاثة الانسانية..مستنكرا العراقيل المستمرة من قبل مليشيا الحوثي تجاه العمل الاغاثي بنهب المساعدات الانسانية ومنع وصولها الى المستحقين، واختطاف العاملين في المنظمات وتهديدهم، واصفا تلك الاعمال بالارهابية ضمن مشروعها لتجويع الشعب اليمني خدمة لمشروعها الطائفي الايراني المرفوض.

وثمن المجلس عاليا، التبرع السخي الذي قدمه الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، بمبلغ مليار دولار لدعم خطة الاستجابة الانسانية لمنظمات الامم المتحدة..داعيا بهذا الخصوص الأمم المتحدة ومنظماتها الى تنفيذ رقابة فاعلة على المساعدات الاغاثية والانسانية واتخاذ خطوات عملية لمنع نهبها وعرقلة وصولها من قبل المليشيا الحوثية الانقلابية، ما يضاعف من حجم المعاناة الانسانية في مناطق سيطرتهم.

كما جدد التاكيد على ان جميع الموانئ والمنافذ التابعة للحكومة الشرعية مفتوحة امام استقبال المساعدات الانسانية والاغاثية، لكافة المنظمات وانها ستتعاون معها لتيسير وصولها الى المستهدفين.

وقدم وزير الخارجية لمجلس الوزراء، تقرير عن المستجدات السياسية الخارجية، والاستعدادات الجارية لمشاركة اليمن في المؤتمر الانساني الذي سينعقد في جنيف في الثالث من ابريل القادم، لحشد الدعم لخطة الاستجابة الانسانية في اليمن للعام 2018م، والبالغة ثلاثة مليارات دولار.

واستعرض مجلس الوزراء، التقرير المقدم من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس لجنة الابتعاث الخارجي، بشأن عمل اللجنة وما انجزته خلال الفترة الماضية في معالجة اوضاع الطلاب في بلاد الابتعاث.

واقر المجلس سرعة صرف الربع الرابع لعام 2017م للطلاب المبتعثين، ووجه الوزارات والجهات المعنية باستكمال الاجراءات اللازمة في اسرع وقت ممكن،والزم الوزارات والجهات التي تقوم بعملية الابتعاث بعيدا عن الجهات المختصه، بايقاف عمليات الابتعاث بشكل فوري وعدم قبول اي استثناءات.

وناقش مجلس الوزراء، سير تنفيذ القرار الخاص بإعفاء المغتربين العائدين إلى ارض الوطن بصورة نهائية من الرسوم الجمركية والضريبية على كافة منقولاتهم وممتلكاتهم الشخصية من الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية الشخصية، بناءا على توجيهات رئيس الجمهورية.

وشدد المجلس على الوزارات والجهات المختصة، بالالتزام بتنفيذ القرار، بما في ذلك تخفيض نسبة الرسوم الجمركية على السيارات والآليات والمعدات الشخصية للمغتربين العائدين بصورة نهائية ، وفقا للتوجيهات الرئاسية وقرار مجلس الوزراء.

ووافق مجلس الوزراء، على تفويض مجلس إدارة المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي، بالبت في المناقصة الخاصة بتوريد ورق طباعي للكتاب المدرسي، بقيمة مليون ونصف دولار.

وشكل مجلس الوزراء لجنة من وزارتي الخارجية والثروة السمكية، لمتابعة قضية الصيادين اليمنيين الذين تعرضوا للاختطاف من السواحل اليمنية واقتيادهم الى جزر ارتيرية.

جاء ذلك بناءا على التقرير المقدم من وزير الثروة السمكية بخصوص القضية، والذي تضمن ملابسات وظروف اختطاف الصيادين من السواحل اليمنية، واعتمد المجلس المقترحات التي تضمنها التقرير للتعامل مع الموضوع.

وشدد على وزارتي الخارجية والثروة السمكية التواصل على وجه السرعة مع الجانب الارتيري ومتابعة قضية الصيادين المختطفين، حتى اطلاق سراحهم، وايجاد اليات تمنع تكرار حدوث مثل هذه الاعمال.



  المزيد من عاجل
المليشيا الحوثية تقتحم منزل البرلماني عباس النهاري في صنعاء
تدشين مشروع إغاثي لدعم مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة
تدشين العام التدريبي والعملياتي في اللواء 115 مشاه
امين محلي شبوة يفتتح مستشفى عافية التخصصي في مدينة عتق
مركز الملك سلمان يبحث مع منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن سبل التعاون ودعم آلية العمل الإغاثي
رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعاً موسعاً لهيئات ودوائر وزارة الدفاع بعدن
وزير الداخلية الجزائري يعلن عن انتشال 119 جثة لمهاجرين غير شرعيين خلال العام 2018
توزيع المساعدات الصينية للنازحين بمحافظة شبوة
نائب الرئيس في لقاء بمحافظ مأرب وعدداً من قادة الجيش والتحالف يناقش المستجدات
الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في النقعة بمديرية كتاف
أخبــــــار عـــاجـلــة
المليشيا الحوثية تقتحم منزل البرلماني عباس النهاري في صنعاء

تدشين مشروع إغاثي لدعم مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة

تدشين العام التدريبي والعملياتي في اللواء 115 مشاه

امين محلي شبوة يفتتح مستشفى عافية التخصصي في مدينة عتق

مركز الملك سلمان يبحث مع منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن سبل التعاون ودعم آلية العمل الإغاثي

رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعاً موسعاً لهيئات ودوائر وزارة الدفاع بعدن

وزير الداخلية الجزائري يعلن عن انتشال 119 جثة لمهاجرين غير شرعيين خلال العام 2018

توزيع المساعدات الصينية للنازحين بمحافظة شبوة

نائب الرئيس في لقاء بمحافظ مأرب وعدداً من قادة الجيش والتحالف يناقش المستجدات

الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في النقعة بمديرية كتاف



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 02:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 08:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 02:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 10:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 02:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 02:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 02:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 01:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 01:45]