وزير النفط والمعادن يلتقي نائب رئيس الوزراء الروسي
التقى وزير النفط والمعادن، رئيس اللجنة اليمنية - الروسية، الدكتور سعيد سليمان الشماسي، في العاصمة الروسية موسكو، نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر، وذلك على هامش المشاركة في فعاليات منتدى اسبوع الطاقة الروسي .
مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
دعا مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وتجنب التصعيد العسكري في لبنان.
بنك الكويت يخصص إصدار سندات وتورق بقيمة 240 مليون دينار
أعلن بنك الكويت المركزي، تخصيص إصدار سندات وتورق بقيمة إجمالية بلغت 240 مليون دينار كويتي (نحو 792 مليون دولار أمريكي).
اكتمال قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم
اكتملت قائمة المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاما لكرة القدم المقررة في الصين، وذلك بعد ختام منافسات التصفيات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تكريم المعلمات في مراكز محو الامية احتفاء بثورة 26 سبتمبر واليوم الدولي لمحو الامية
[30/09/2024 06:14]
مأرب - سبأنت
كرمت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، اليوم، 185 معلمة في مراكز محو الامية وتعليم الكبار في مديريات المحافظة ومخيمات النزوح، البالغ عددها 185 مركزا، وذلك في اطار الفعاليات الاحتفائية بالعيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، واليوم الدولي لمحو الامية تحت شعار " محو الامية مسئولية الجميع".

وفي حفل التكريم الذي نظمه فرع جهاز محو الامية بالمحافظة بالشراكة مع الوكالة اليمنية الدولية للتنمية وجمعية يمانيات، هنأ الوكيل الباكري المعلمات المكرمات بمناسبة يومهم الدولي والعيد الوطني لثورة 26 سبتمبر التي قضت على النظام الامامي الكهنوتي السلالي الذي جعل الشعب يغرق في ظلمات الجهل والامية والفقر والمرض، وكانت عملية التعليم ونشر نور العلم في المجتمع ضمن الاهداف السامية الستة لهذه الثورة العظيمة.

واشار الباكري الى انه رغم ما قطعته اليمن عامة ومحافظة مأرب من شوط في نشر التعليم للاجيال ومحو الامية والانتظام في التعليم العام، الا ان عودة الاماميين الجدد بنسخة مليشيا الحوثي الارهابية التي عملت على تدمير قطاع التعليم ونشر الجهل والتخلف لدى الاجيال، كي يسهل عليها السيطرة على الشعب من خلال الخرافات الدينية التي تنشرها.

واشار الوكيل الباكري الى ان عملية النزوح الكبير الى المحافظة من مختلف المحافظات في ظل وضع معيشي واقتصادي سيئ للنازحين وضعف قدرات قطاع التعليم على استيعاب كافة النازحين في المقاعد الدراسية خلال السنوات الماضية، حرم كثير ممن هم في سن التعليم خاصة الفتيات من حقهم في التعليم والحقهم في صفوف الاميين.. ما جعل الحاجة ماسة الى مضاعفة السلطة المحلية جهودها مع شركائها في العمل الانساني في توفير الفرص الممكنة للنازحين والمجتمع المضيف ايضا في الالتحاق بقطار التعليم، وكان تفعيل فرع جهاز محو الامية واحدا من الخيارات الهامة.

واشاد بالانجازات التي حققها العاملين في فرع جهاز محو الامية في المحافظة خلال اربعة اعوام من تفعيله وجهودهم المبذولة في محو الامية في اوساط المجتمع المضيف ومخيمات النزوح المنتشرة في المحافظة، وبجهود ذاتية وامكانات تكاد تكون منعدمة، الا ان الايمان برسالتهم الدينية والوطنية ودورهم تجاه الاجيال جعلهم يحققون نتائج متميزة..مؤكدا استمرار السلطة المحلية في تقديم الدعم الممكن وفق امكاناتها لهذا الجهاز.

وكان مدير عام فرع جهاز محو الامية بالمحافظة منير قاسم، قد اشار الى ان هذا الاحتفال الذي يقام لاول مرة في المحافظة بهذه المناسبة يهدف الى نشر الوعي باهمية محو الامية في تحقيق التنمية المستدامة..موضحاً ان اجمالي المتخرجات من فصول محول الامية الثلاثة الاساسية الاولى (1-3 ) اساسي خلال الاعوام الاربعة 2021م- 2024 م بلغن (11240) فتاة وتم منحهن الشهادات للالتحاق بالتعليم العام، بعد ان حرمن من التعليم وعزف بعضهن بسبب النزوح والاوضاع المعيشية والاقتصادية وعدم وجود مدارس قريبة تستوعبهن.

وثمن منير الدعم الذي يقدمه عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة ونائب وزير التربية الدكتور علي العباب لفرع جهاز محو الامية من اجل تفعيله والاستمرار بدوره، رغم ان الاحتياجات كبيرة وفي مقدمتها بنى تحتية للفرع من مكتب وغيره..


وزير النفط والمعادن يلتقي نائب رئيس الوزراء الروسي
الأرصاد الجوية تحذر من تأثر بلادنا بأمطار رعدية ورياح شديدة بالساعات القادمة
الارياني: محور الشر الإيراني سخر كل إمكانياتة لإسقاط مأرب لكنه اصطدم بجدار منيع من البطولة والإصرار
تكريم المعلمات في مراكز محو الامية احتفاء بثورة 26 سبتمبر واليوم الدولي لمحو الامية
تأهيل كوادر بصندوق الطرق حول دور الجهاز المركزي في حماية المال العام
اجتماع في عدن يناقش الوضع الصحي في أرخبيل سقطرى وساحل حضرموت
الحكومة اليمنية تؤكد أن الإستحقاقات الحقوقية ستظل محل إهتمامها وأولوية قصوى من أولوياتها
وزير الداخلية يشيد بدور وإنجازات مشروع مسام لنزع الألغام
وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع اليمني
السفير الوحيشي يبحث مع مسؤول روسي تعزيز العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا