رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفن فاجن.
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا تاريخيًا بشأن عدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي
رحبت منظمة التعاون الإسلامي، بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة، قرارًا تاريخيًا يؤكد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بشأن عدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي، ويطالب إسرائيل بإنهاء وجودها وتفكيك استيطانها الاستعماري غير الشرعي في الأرض الفلسطينية في غضون مدة أقصاها 12 شهرًا.
مجلس النواب الأمريكي يفشل في تمرير خطة تمويل لتجنب اغلاق حكومي
فشل مجلس النواب الأمريكي، في تمرير خطة تمويل حكومية مدتها ستة اشهر لتجنب إغلاق حكومي بحلول نهاية سبتمبر الجاري.
دوري أبطال أوروبا: فوز سان جيرمان ودورتموند وتعادل مانشستر ستي وإنتر ميلان
حققت فرق باريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني وسيلتك الاسكتلندي الفوز في بداية المشوار بمسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم في حلتها الجديدة، فيما اكتفى فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي بالتعادل السلبي في مواجهتهما معا، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من الدور الأول.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب وزير التخطيط يبحث مع مدير برنامج الغذاء العالمي جهود التنسيق لتوزيع المساعدات النقدية
[12/09/2024 02:06]
عدن - سبأنت
بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بعدن ليلى آحادي، جهود التنسيق المشترك لإطلاق الدورة الثالثة من المساعدات النقدية بالمحافظات المحررة خلال الاسبوع القادم.

وتطرق الجانبان، الى الترتيبات الخاصة بآلية عمل التوزيع، وقوائم المستفيدين والفئات المستهدفة، والمنهجية والمعايير المعتمدة بالدورة الثالثة وما ترتب عليها من اجراءات تتوافق مع فجوة انخفاض التمويلات التي يواجهها برنامج الاغذية العالمي، اضافة الى الاستعدادت المتعلقة بتوزيع الدورة الرابعة وكيفية مواجهة التحديات المقبلة .

واكد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، على ضرورة تكثيف الجهد المشترك لاستمرار عمل برنامج الغذاء العالمي من خلال تقديم مختلف المساعدات الانسانية للمحتاجين، ومراعاة الحاجة الماسة للاسر الفقيرة من زيادة حجم النشاط الانساني للبرنامج لمواجهة الاوضاع الاقتصادية والمعيشية التي تمر بها البلاد.. مشيداً بالأعمال الإنسانية المتميزة التي ينفذها برنامج الغذاء العالمي في مجال مساندة خطط الحكومة لمواجهة مشكلة الغذاء والتغذية في أوساط السكان الأكثر فقراً واحتياجا..

بدورها أبدت مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بعدن، استعداد البرنامج لإطلاق الدورة الثالثة لتوزيع المساعدات النقدية بصورة تدريجية على عموم المحافظات المحررة ،ومواصلة جهوده المشتركة للاعوام القادمة لتقديم المساعدات الانسانية، والعمل بصورة اوسع لتغطية العجز في التمويل لمواصلة تنفيذ البرنامج خططه وانشطته القادمة في مختلف المناطق اليمنية.

في سياق متصل، بحث الدكتور نزار باصهيب، اليوم، مع مستشارة تقييم برامج وانشطة برنامج الغذاء العالمي مارتين فان دي فيادي، جوانب التعاون المشترك بين الحكومة والبرنامج للفترة الراهنة والمستقبلية، في مجال مواجهة مشكلة نقص الغذاء وتقديم المساعدات الانسانية وخاصة للمناطق المتضررة من ازمة الحرب والفئات الأكثر احتياجاً في عدد من المحافظات المستهدفة من قبل برنامج الغذاء العالمي.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة من الدرجة الاولى
اليمن ترحب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية
مجلس القيادة الرئاسي يناقش تطورات الاوضاع المحلية
اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة الرئيس السابق
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال المكسيك
الخطوط الجوية اليمنية تجدول رحلة اضافية عدن-القاهرة لنقل العالقين
البحسني يبحث مع القائم بأعمال السفارة الروسية تعزيز العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع في اليمن
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال نيكاراغوا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا