وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة
أكد وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، أن التغيرات المناخية التي تشهدها بلادنا تضيف المزيد من التحديات المعقدة التي تواجهها الحكومة اليمنية جراء انقلاب مليشيات الحوثي الإرهابية والحرب التي اشعلتها والأزمات الاقتصادية والإنسانية التي خلفتها.
الصين: ندعم بحزم قضية الشعب الفلسطيني العادلة لاستعادة حقوقه المشروعة
أكدت الصين دعمها بحزم قضية الشعب الفلسطيني العادلة لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة ..داعية إلى عقد مؤتمر دولي لتحقيق السلام.
بنك إنجلترا يثبت معدل الفائدة عند 5 بالمائة
اعلن بنك إنجلترا المركزي، اليوم الخميس، تثبيت معدل الفائدة عند نسبة 5 بالمائة وذلك بعد شهر واحد من خفضها لأول مرة منذ مارس من العام 2020.
دوري أبطال أوروبا: فوز سان جيرمان ودورتموند وتعادل مانشستر ستي وإنتر ميلان
حققت فرق باريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني وسيلتك الاسكتلندي الفوز في بداية المشوار بمسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم في حلتها الجديدة، فيما اكتفى فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي بالتعادل السلبي في مواجهتهما معا، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من الدور الأول.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل مأرب يدعو العلماء والخطباء للتوعية بأهمية التحصين ومأمونية اللقاحات
[09/07/2024 04:19]
مأرب - سبأنت
دعا وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، العلماء والخطباء والمرشدين في المحافظة للقيام بدورهم في التوعية بأهمية التحصين والتأكيد من مأمونية اللقاحات، وحث المواطنين لتحصين أطفالهم من كافة الأمراض القاتلة.

وأوضح الوكيل الفاطمي خلال افتتاح اللقاء الموسع الذي نظمه مكتب الصحة العامة والسكان، بالتعاون مع مكتب الأوقاف، و المركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي بوزارة الصحة، اليوم، أهمية تضافر كافة الجهود للحشد والمناصرة لحملة التحصين ضد شلل الأطفال المقرر تدشينها في 15 يوليو الجاري والتعاون لإنجاحها وتحقيق أهدافها.

وشدد على، ضرورة الاستفادة من تأثير المسجد على المجتمع وتفعيل رسالته للتوعية بمخاطر الأمراض والأوبئة وطرق الوقاية منها وفي مقدمتها التحصين باللقاحات اللازمة..مشيرا إلى أن تغيير السلوكيات المجتمعية الخاطئة وتعزيز السلوكيات الإيجابية هي مسؤولية متكاملة ومشتركة بين كافة المكاتب والمؤسسات الحكومية والمنظمات المدنية والخطباء والمرشدين وقادة الرأي والإعلام والمؤثرين في المجتمع.

من جانبه أشار مدير مكتب الصحة الدكتور أحمد العبادي، إلى أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في مناصرة حملات التحصين وتأكيد مأمونية اللقاحات ودحض الشائعات الحوثية الكاذبة عن اللقاحات، وحث جميع الآباء والأمهات على تطعيم أطفالهم دون سن الخامسة باللقاح ضد فيروس شلل الأطفال من خلال فرق التحصين التي ستنتقل من منزل إلى منزل وتتواجد في المرافق الصحية طوال أيام الحملة التي تستمر من 15 حتى 17 يوليو الجاري..مؤكدا أن مناطق سيطرة المليشيا الحوثية أصبحت بؤرا وبائية لانتشار العديد من الأوبئة والأمراض التي سبق أن تم القضاء عليها وإعلان خلو اليمن منها وذلك بسبب منعها لحملات التحصين المختلفة وحرمان الأطفال من اللقاحات الضرورية.

بدوره اعتبر مدير عام مكتب الأوقاف حسن القبيسي، أن توعية المجتمع بأهمية التحصين وضرورة أخذ اللقاحات واجب ديني ووطني باعتباره من لوازم حماية النفس التي تعد من الكليات الخمس في ديننا الحنيف.


وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة
محافظ تعز يدشن الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية بإنارة قلعة القاهرة
رئيس الوزراء يجرى اتصالا هاتفيا مع نائبة الأمين العام للأمم المتحدة
مكتب التربية والتعليم بتعز يحتفي باعياد الثورة اليمنية
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي قيادات مؤتمرية على خلفية دعواتهم لاحياء ذكرى ثورة 26 سبتمبر
الوزير السقطري يزور معرض صناعة الصيد والمأكولات البحرية والتكنولوجيا بمدينة سانت بطرسبورغ
لقاء تشاوري في عدن يناقش التنسيق المشترك لحفظ حقوق الناجين وضحايا الإنتهاكات
السفير العرادة يبحث مع وزير الدفاع الموريتاني تعزيز التعاون العسكري
مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة افريكان أكسبرس
لقاء في المهرة يناقش تحديات تقليص المساعدات الغذائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا