الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني "ان ما تقوم به مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لايران، منذ الانقلاب، من جرائم وانتهاكات ممنهجة بحق أبناء محافظة إب، والنهب والسلب المنظم للاموال والممتلكات، واقتحام المنازل وترويع الأسر، وابتزاز التجار والمغتربين، عبر مشرفيها القادمين من محافظة صعدة، محاولة بائسة لكسر إرادة أبناء هذه المحافظة الحرة واخضاعهم لمشروعها الإمامي الكهنوتي العنصري المتخلف".
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البنك المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة
قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في اجتماعه، اليوم الجمعة، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة سنويا للمرة الثالثة على التوالي.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي نظيره الفرنسي
[08/05/2015 11:16]
الرياض- سبأنت

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند الذي يزور المملكة العربية السعودية حاليا .

جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها لما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين في مختلف المجالات .

وأكد الرئيسان حرصهما على تطوير العلاقات التاريخية بين البلدين خاصة الشراكة الاقتصادية وحماية المصالحة المتبادلة .

وأعرب فخامة رئيس الجمهورية عن شكره للجهود التي بذلتها جمهورية فرنسا لدعم الشعب اليمني و مواقفها الداعمة لليمن، ودورها الدبلوماسي خاصة في خروج قرار مجلس الأمن الأخير الى حيز التنفيذ..مشيراً الى ان المليشيات الحوثية ومتمردي صالح لم يتركوا للشعب اليمني من خيار غير اللجوء الى أشقائهم لنجدتهم وإنقاذهم أمام آلة القتل والإرهاب ..معربا عن شكره لدعم جمهورية فرنسا لتحالف دعم الشرعية الدستورية في اليمن .

وأوضح فخامة رئيس الجمهورية ان مليشيات الحوثي وعصابة صالح تقوم بارتكاب جرائم حرب في كل من محافظات عدن والضالع وتعز ولحج وشبوه والتي تعتبر جرائم حرب يجب عدم السماح باستمرارها..متطلعاً الى ان تقوم الحكومة الفرنسية بدور فعال في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لابناء الشعب اليمني الذي يعاني من نقص في المواد الغذائية و الأدوية والمشتقات النفطية نتيجة الحرب الهمجية التي تشنها مليشيات الحوثي وجماعة صالح .

وقال رئيس الجمهورية" ان الوضع الإنساني وتحسين ظروف اليمنيين، من اهم القضايا التي تشغلنا كثيرا، وقد وجهت الحكومة بتسهيل كل الإجراءات لضمان وصول المساعدات الإنسانية والاغاثية لأبناء شعبنا وان الشعب اليمني بمختلف شرائحه بحاجة ماسة للإغاثة الإنسانية ".

وأكد الرئيس الفرنسي دعم الحكومة الفرنسية للشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي و الحفاظ على وحدة وامن واستقرار اليمن واستكمال العملية السياسية الانتقالية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

كما اكد الرئيس فرانسوا هولاند حرص الجمهورية الفرنسية على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وخاصة التعاون الاقتصادي .

وقال " يمكنكم دائما الاعتماد على فرنسا ودعمها لليمن"



رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئيس مجلس القيادة يعزي محافظ لحج
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا