رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البنك المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة
قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في اجتماعه، اليوم الجمعة، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة سنويا للمرة الثالثة على التوالي.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يستقبل السفير الأمريكي لدى بلادنا
[31/10/2017 12:56]
الرياض-سبأنت

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم،سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى بلادنا ماثيو تولر.

جرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ،ومنها ما يتصل بجهود السلام ومآلاته الممكنة.

ورحب فخامة الرئيس بالسفير الأمريكي..مشيداً بجهوده الحميدة الباحثة نحو السلام وذلك إنطلاقاً من موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية..مستعرضاً صورة موجزة لمجمل التطورات والتحديات التي تواجهها البلد في ظل إستمرار الإعتداءات للمليشيا الإنقلابية التابعة للحوثي وصالح على الشعب اليمني ودوّل الجوار بدعم من إيران ضاربين عرض الحائط بالقرارات الأممية بما فيها القرارات تحت الفصل السابع.

وقال رئيس الجمهورية"على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته في هذا الإطار ووضع حداً لذلك التمرد"..لافتاً إلى دعم اليمن لإستراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس ترامب تجاه إيران والإرهاب ودعمها للشرعية اليمنية.

وأضاف فخامته"أيدنا تلك الإستراتيجية لتحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة وتنفيذ مرجعيات السلام المرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية،ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ،والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216".

من جانبه عبر السفير الامريكي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور الدائم مع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،دعماً لليمن وشرعيتها الدستورية.

وقال ماثيوتولر"إن مواقفنا وأهدافنا واضحة في هذا الإطار في دعم اليمن ومواجهة تحدياته ومخاطره المتمثل بالتدخل الإيراني في المنطقة ومواجهة الاٍرهاب والعمل على توحيد مختلف الجهود والامكانات في هذا الإطار ،وصولاً الى تحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والسلام والعيش الكريم".

وعبر السفير الأمريكي ،عن سروره إلى كل ما استمع له من قبل فخامة الرئيس الذي يؤكد صوابية التوجه وتوحيد المواقف بين البلدين الصديقين.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي باوزير.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئيس مجلس القيادة يعزي محافظ لحج
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا