ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2017/11/24 الساعة 04:41:37
رئيس الجمهورية يعزي نظيره المصري بضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجداً في سيناء
بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم،برقية عزاء ومواساة إلى أخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة ،عزاه فيها بضحايا الهجوم الإرهابي ،الذي استهدف، اليوم الجمعة، مسجد الروضة في مركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء والذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.
الرئاسة المصرية: العمل الغادر الذي استهدف احد المساجد شمال سيناء يعكس انعدام إنسانية مرتكبيه
اكدت الرئاسة المصرية ان العمل الغادر الخسيس الذي استهدف احد المساجد بمنطقة بئر العبد شمال سناء ،يعكس انعدام إنسانية مرتكبيه، ولن يمر دون عقاب رادع وحاسم، وأن يد العدالة ستطول كل من شارك، وساهم، ودعّم أو موّل أو حرض على ارتكاب هذا الاعتداء الجبان على مصلين آمنين عزّل داخل أحد بيوت الله.
بوتفليقة يأمر بسداد ديون الشركات الأجنبية والمحلية
قالت الرئاسة الجزائرية يوم الخميس إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة أصدر أمرا للحكومة بتسوية الديون المستحقة للشركات الأجنبية والمحلية على الفور.
أبطال أوروبا: سباعية لسان جرمان وتأهل تشيلسي وبرشلونة ويوفنتوس ينتظر
حجز تشلسي الإنكليزي وبرشلونة الإسباني بطاقتي تأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا بفوز الفريق اللندني على مضيفه قره باخ الأذربيجاني برباعية نظيفة، وتعادل الفريق الكاتالوني سلبا مع مضيفه يوفنتوس الإيطالي وصيف العام الماضي الذي وجد نفسه بحاجة لانتظار الجولة السادسة الأخيرة لحسم تأهله، شأن مانشستر يونايتد الذي تلقى هزيمة من مضيفه بازل السويسري بهدف نظيف. أما باريس سان جرمان الفرنسي فسحق ضيفه سلتيك الإسكتلندي 7-1.
آخر الأخبار:
الرئاسة المصرية: العمل الغادر الذي استهدف احد المساجد شمال ..
رابطة العالم الإسلامي تدين الهجوم الذي استهدف مسجد الروضة ..
امانة مجلس التعاون الخليجي تؤكد أهمية زيادة أوجه الاستثمار ..
الجامعة العربية تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف اليوم ..
الربيعة: 8.27 مليار دولار إجمالي المساعدات التي قدمتها السعودية ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماع تشاوريا حول اليمن بحضور المبعوث الاممي
[17/07/2017]

القاهرة ـ سبأنت :
عقد مجلس جامعة الدول العربية اليوم الاثنين اجتماعاً تشاورياً على مستوى المندوبين الدائمين وذلك لمناقشة الأزمة اليمنية والاطلاع على تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية في اليمن.

وقدم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إحاطة عن الوضع باليمن.
وقال ولد الشيخ أمام أعضاء مجلس الجامعة، "ان اليمن اليوم تشهد مجموعة أزمات، يأتي أكثرها خطرا وحرجا، الأوضاع الإنسانية، التي يتأثر بها غالبية الشعب اليمني، حيث ان قرابة 18 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي".

وخلال إيجازه أشاد المبعوث الاممي بالتفاعل الايجابي والدعم الكبير الذي يلقاه من الرئيس عبدربه منصور هادي ومن الحكومة اليمنية، خصوصا في مقترحاته حول ميناء الحديدة، مبديا تقديره لهذا الدور الذي ساهم كثيرا في تسهيل مهمته والقبول بالأفكار التي يقدمها للعودة للمسار السياسي وللعمل تجاه إيجاد حلول عاجلة للأوضاع الإنسانية.

وأضاف ولد الشيخ ان الحالة الإنسانية في اليمن باتت مروعة بسبب الحرب والجوع وتفشي وباء الكوليرا، مطالبا كل الأطراف والقوى اليمنية التعاون مع الأمم المتحدة ومنظماتها من اجل التخفيف من معاناة اليمنيين".

ونوه المبعوث ان استمرار الحرب سيؤدي الى مزيد من المعاناة، وتدمير كامل البنية التحتية، وهذا يدفعنا الى مناشدة الجميع لتكثيف الجهود لوضع حد لتدهور الأوضاع في اليمن.

وحول المقترحات المتصلة بالإجراءات الخاصة بميناء الحديدة، قال ولد الشيخ "ان الأفكار التي تقدم بها حول ميناء الحديدة، والتي تعاملت معها الحكومة الشرعية بايجابية كبيرة، والقاضية بتسليمه للجنة تشرف عليها الأمم المتحدة وتسخير إيراداته لتسليم رواتب موظفي الدولة، ما هي الان مقدمة وخطوة على طريق بناء الثقة بين الأطراف والتقدم نحو العودة للمسار السياسي".

وأشار المبعوث الخاص إلى أن تراجع الخدمات الصحية ساهم في الانتشار السريع لمرض الكوليرا، وقال إن "اليمنيين لا يموتون فقط من الحرب المستمرة، انما يموتون أيضا بسبب انعكاساتها".

وطلب المبعوث الأممي الدول العربية بتعزيز تعاونها مع الأمم المتحدة ومبعوثها حول كيفية إنهاء النزاع والعودة للعملية السياسية على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها ، ووقف هدر الدماء وعدم تعريض المواطنين للمجاعة والأمراض.

من جانبه قال الأمين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط " انه لا يخفي على أحدٍ خطورة الأوضاع التي تمرُ بها اليمن الذي يواجه الملايين من أبنائه أزماتٍ متعددة، أمنية وصحية وغذائية وإنسانية ويبدو واضحاً أن الشعب اليمني سيُعاني من آثار هذه الأزمات لفترة طويلة قادمة".

وأضاف ابو الغيط إن خطورة الأوضاع الإنسانية في اليمن، بما في ذلك الأنباء التي أصابتنا جميعاً بالصدمة والحزن حول انتشار وباء الكوليرا في العديد من المُدن والمحافظات، تُذكِّرنا بأن الحرب الدائرة هناك تستدعي حلاً سياسياً، وأن الأطراف التي تؤجج الصراع، وتُصر على استمرار الوضع الإنقلابي هي التي تتحمل المسئولية فعلياً عن معاناة الشعبِ اليمني.

وأشار الأمين العام للجامعة العربية الى إن الإجماع العربي منعقدٌ على إيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للثلاث المرجعياتٍ الرئيسية التي تتمثل في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومُخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن خاصة القرار 2216، وإن هذه المُحددات هي الكفيلة وحدها بأن تضمن تسوية مُستدامة للأزمة وعودة الدولة وإنهاء الوضع الراهن.

وثمن ابو الغيط الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي ولد الشيخ من أجل تجنيب البلاد الانزلاق نحو مزيد من العنف وتهيئة السبيل أمام التسوية السياسية.

ودعا الأمين العام الحوثيين والجماعات الانقلابية الى تغليب صوت العقل ومصلحة الوطن فوق أية اعتبارات أو مصالح فئوية ضيقة، منوهاً الى إن عودة الشرعية لليمن هي الخطوة الأولى على طريق إعادة البناء والخروج من الأزمات الإنسانية المُستفحلة التي تواجه هذا البلد العريق، وهي الضامن لوحدة اليمن وتكامل ترابه الوطني.
وكان السفير رياض العكبري مندوب اليمن لدى الجامعة العربية قد القى كلمة شاملة في افتتاح الاجتماع التشاوري أكد فيها على ان الحكومة تسعى نحو حل سياسي شامل يؤسس لسلام حقيقي، وليس مجرد سلام مؤقت يفضي لجولات حروب عبثية قادمة، مجددا التأكيد على دعم ومساندة الجمهورية اليمنية للجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي الى اليمن.

وخلال الاجتماع القيت عدد من الكلمات من قبل المندوبين الدائمين للدول العربية أكدت في معظمها الدعم والتأييد للشرعية، ومساندة الجهود السياسية التي يقوم بها المبعوث الاممي من اجل احلال السلام في اليمن.

وأكد المندوبون الدائمون على استمرار دعم دولهم للمساعي الرامية الى مساعدة اليمن لتجاوز الأوضاع الإنسانية الصعبة، ودعمهم للمنظمات الدولية والإقليمية الإنسانية والعاملة في اليمن.

وطالب المندوبون الدائمون القوى اليمنية المختلفة الى اعلاء مصلحة اليمن الوطنية، وتجنيب الشعب اليمني المزيد من إراقة الدماء ووضع حد للحالة الحرجة و المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.



  المزيد من محلي
الربيعة: 8.27 مليار دولار إجمالي المساعدات التي قدمتها السعودية لليمن
رئيس الجمهورية يعزي نظيره المصري بضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجداً في سيناء
طيران التحالف يشن غارات جوية على مواقع المليشيا في شبوة
منظمة "كير"تدشن مشروع إعادة تأهيل محطة الدرين للصرف الصحي في عدن
مقتل 7 عناصر من المليشيا في مديرية القريشية محافظة البيضاء
وزير الصناعة يلتقي مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية
وكيل وزارة الشباب يطلع على صحة النجم الوطني عزام خليفة
مركز الملك سلمان يوزع 1500 سلة غذائية للاسر المحتاجة بمأرب
رئيس الجمهورية يهنئ رئيس مجلس الرئاسة للبوسنة والهرسك باليوم الوطني
وزير التعليم العالي يلتقي السفير الصومالي اليمن
أخبــــــار عـــاجـلــة
الرئاسة المصرية: العمل الغادر الذي استهدف احد المساجد شمال سيناء يعكس انعدام إنسانية مرتكبيه

رابطة العالم الإسلامي تدين الهجوم الذي استهدف مسجد الروضة في سيناء

امانة مجلس التعاون الخليجي تؤكد أهمية زيادة أوجه الاستثمار مع مصر

الجامعة العربية تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف اليوم مسجد الروضة في سيناء

الربيعة: 8.27 مليار دولار إجمالي المساعدات التي قدمتها السعودية لليمن

رئيس الجمهورية يعزي نظيره المصري بضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجداً في سيناء

طيران التحالف يشن غارات جوية على مواقع المليشيا في شبوة

منظمة "كير"تدشن مشروع إعادة تأهيل محطة الدرين للصرف الصحي في عدن

منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم الانتحاري الذي استهدف مسجد شمال سيناء

مقتل 7 عناصر من المليشيا في مديرية القريشية محافظة البيضاء



مؤتمر الحوار الوطني
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015]