رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزيرا المالية والتخطيط يترأسان وفد اليمن في اجتماع المنتدى السنوي لدول نادي باريس
[21/06/2023 12:19]

باريس - سبأنت:

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اجتماع المنتدى السنوي لدول نادي باريس، في العاصمة الفرنسية، بوفد ترأسه وزير المالية سالم بن بريك، ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب.

ويناقش المنتدى، شروط الإطار المشترك الذي وافقت عليه دول مجموعة العشرين وفقًا لدائني نادي باريس، وتأهيل اليمن لتكون مستفيدة من مبادرة تعليق الديون والتي تم قبول اليمن كدولة مؤهلة للمبادرة في إطار دول النادي، وكذا تنسيق عمليات إعادة هيكلة الدين العام وكيفية تحسين القدرة على تحمل الديون وآليات إعادة الهيكلة مع بناء القدرة على مواجهة التحديات التي تمر بها اليمن حتى تتمكن اليمن من الاستفادة الكاملة من مبادرة جديدة والدخول في مفاوضات شاملة لتعليق الديون لدول نادي باريس.

وأكد الوزيران بن بريك وباذيب، أن الحكومة اليمنية التزمت مسبقا بتخصيص الموارد التي تم تحريرها من خلال المبادرات السابقة في زيادة الإنفاق من أجل التخفيف من الآثار الصحية والاقتصادية والاجتماعية لأزمة كوفيد-19، وأن الحكومة ستعمل جاهدة على توفير جميع المتطلبات اللازمة لتمديد مبادرة تعليق الديون الخارجية، وأن الحكومة ستسعى مع جميع دائنيها الرسميين الثنائيين الآخرين إلى معاملة خدمة الديون التي تتماشى مع لائحة الشروط المتفق عليها .. منوهين أن أي مبادرة قادمة ستساهم أيضا في مساعدة الجمهورية اليمنية على تحسين شفافية الديون وإدارتها والتخفيف من الضغوط التي تواجه المالية العامة، وأن اليمن توقفت عن الدخول بأي التزامات خارجية ممثلة بقروض تنموية منذ عام 2015م.

ويمهد المنتدى السنوي لدول نادي باريس، لقمة ميثاق التمويل العالمي الجديد التي تستضيفه باريس خلال هذا الأسبوع، وتهدف القمة إلى بناء عقد جديد لمواجهة الأزمة العالمية الحالية، كما ستقدم فرصة لمعالجة القضايا الرئيسية التي تواجه تمويل التنمية مثل إصلاح بنوك التنمية متعددة الأطراف، وأزمة الديون، والتمويل المبتكر والضرائب الدولية، وحقوق السحب الخاصة.


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
محافظ البنك المركزي يبحث مع عدد من السفراء المستجدات الاقتصادية
صندوق الطرق ينظم حفلا تكريميا بمناسبة عيد العمال
رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
طارق صالح يقدّم واجب العزاء في وفاة سمو الشيخ طحنون آل نهيان
تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا