رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
بريطانيا تفرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين متطرفتين واربعة افراد
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، فرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين واربعة افراد متطرفتين لمسؤوليتهم عن العنف في الضفة الغربية.
ارتفاع مؤشر (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي
ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي في أبريل.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ورشة عمل تعريفية لمشروع الأمن الغذائي بسيئون
[30/10/2022 01:35]
سيئون - سبأنت

نظمت المنظمة الإقليمية للتنمية المجتمعية المستدامة، بالتعاون مع الاتحاد التعاوني الزراعي والجمعيات التعاونية الزراعية بوادي حضرموت والصحراء، اليوم، ورشة تعريفية عن مشروع الأمن الغذائي لتشجيع المزارعين على زراعة محصول القمح ، للوصول للاكتفاء الذاتي، الممولة من برنامج حضرموت للتمويل الأصغر، وبنك اليمن والكويت.

وناقش 60 مشاركا من مديري عموم المديريات، ومكاتب الوزارات، والمؤسسات، والهيئات الزراعية، والمختصين في القطاع الزراعي، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والقطاع الخاص، ورقتا عمل علمية تناولت الامن الغذائي ومتطلبات تحقيقه في اليمن، للدكتور علي عمرون، وورقة محصول القمح بين الواقع والطموح للمهندس احمد بن جيود، إضافة الى استعراض خطة العمل الميدانية، لتنفيذ المشروع الامن الغذائي، للمهندس احمد الشاطري.

وأشار وكيل المحافظة المساعد لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي، أن العملية الزراعية في وادي حضرموت تعرضت للتهميش، والإهمال لظروف عديدة، مشيدا بالجهود المحلية لإيجاد معالجات حقيقية لمشكلات العمل الزراعي، من أجل زيادة الرقعة الزراعية ، داعيا إلى تقييم أوجه الدعم المقدمة للعمل الزراعي خلال الفترة الماضية لتفادي تكرار بعض الأخطاء مستقبلا.

فيما أوضح رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي بوادي حضرموت والصحراء احمد باغوث جملة من التحديات التي تواجه المزارعين ، التي نتج عنها عزوف العديد منهم عن العمل الزراعي ، داعيا السلطة المحلية لدعم بذور القمح ، وإيجاد خطة عمل تسهم في حل المشكلات التي تعيق التوسع في زراعة القمح .

الى ذلك أشار رئيس المنظمة الإقليمية للتنمية المجتمعية المستدامة عماد لانقا، الى ان الورشة تهدف الى حشد الإمكانيات والطاقات المتاحة لإيجاد حلول عاجلة و مستدامة تضمن تحقيق الأمن الغذائي في اليمن، والسعي الى الاكتفاء الذاتي من احتياجات المواطنين.




رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
الزنداني يلتقي وزيرة الاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية السنغالية ونائب وزير خارجية قرغيزستان
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
الارياني: مليشيا الحوثي تفرض رقابة صارمة على ما تبقى من الصحفيين والنشطاء بمناطق سيطرتها
مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن المساعدات الإيوائية لمتضرري السيول بالمسيلة
فرق مؤسسة الطرق في المهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي
منظمة حقوقية تطالب بتحرك دولي لحماية الصحافة والصحفيين في اليمن
محافظ حجة يدشن توزيع حقائب المأوى والصيانة وتوفير الطاقة للنازحين بمديرية حيران
السفير الاميركي يشيد بدور الصحفيين اليمنيين
توجيهات حكومية عاجلة بتزويد مراكز الغسيل الكلوي بما يلزمها
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا