وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
عبرت وزارة الخارجية، بأشد العبارات قصف حقل كورمو للغاز في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق بطائرة مسيرة مجهولة المصدر وفقًا للبيان الصادر عن وزارة الكهرباء في حكومة إقليم كردستان العراق، والذي أسفر عن مقتل أربعة عمال يمنيين وإصابة عدد آخر منهم بإصابات طفيفة.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إقليم سبأ يحتفي بالعيد الوطني الـ 59 لثورة 14 أكتوبر الخالدة
[15/10/2022 01:44]
مأرب - سبأنت
نظم إقليم سبأ، اليوم، بقاعة الشهيد الثائر علي ناصر القردعي بمحافظة مأرب عاصمة الاقليم، حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة العيد الوطني الـ59 لثورة الـ 14 من أكتوبر الخالدة.

وفي الحفل الذي حضره محافظ ريمة اللواء محمد الحوري والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء عادل القميري، ورئيس جامعة اقليم سبأ الدكتور محمد حمود القدسي، ورؤساء المحاكم والنيابات ووكلاء عدد من الوزارات والمحافظات والقيادات العسكرية والامنية، فروع الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني، القى رئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز كلمة نقل في مستهلها للحاضرين تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي بمناسبة حلول الاعياد الوطنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر.

وثمن المواقف الوطنية والتضحيات التي قدمها ويقدمها ابناء اقليم سبأ..مؤكداً ان قبائل البيضاء الجوف يرفضون الذل والهوان والعبودية وقد سارعوا لمحاربة مشروع الحوثي الايراني وقدموا ومازالوا التضحيات الجسيمة وعلى كل المستويات العسكرية والشعبية.

واكد وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، ان الاحتفال يأتي تقديرا لتضحيات أبطال ثورة الـ 14 من أكتوبر عام 1963 التي أشعلت شرارتها الأولى من جبال ردفان بقيادة البطل الثائر الشهيد غالب راجح لبوزة .. مشيرا الى الادوار الوطنية الكبيرة لابناء محافظة تعز في دعم واسناد وتدريب كتائب الفدائيين في عدن..منوهاً بدور مصر العروبة في انجاح ثورتي سبتمبر وأكتوبر ضد النظام الامامي الكهنوتي في شمال الوطني والاستعمار البغيض في جنوب الوطن.

والقيت كلمتين من قبل مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة علي بقلان، ومدير عام تنمية المراة فنده العماري، اكدتا في كلمتيهما على اهمية تراص الصفوف كافة القوى الاجتماعية والسياسية وكافة مكونات المجتمع خلف الجيش الوطني ومجلس القيادة الرئاسي من اجل استعادة الدولة وانهاء الانقلاب وتخليص المواطنين من كابوس وبطش وارهاب مليشيا الحوثي والمشروع الفارسي في اليمن.

هذا وشهد الحفل تقديم العديد من القصائد الشعرية والفقرات الفنية المعبرة عن المناسبة والتي نالت استحسان الحاضرين.


وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا