رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء اختبارات الثانوية العامة للطلاب اليمنيين في ماليزيا ومصر للعام 2020 - 2021م
[28/06/2021 04:04]
كوالالمبور / القاهرة - سبأنت :

بدأت اليوم اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 - 2021م، للطلاب اليمنيين في العاصمة الماليزية كوالالمبور والبالغ عددهم (98) طالبا وطالبة موزعين على 10 لجان اختبارية، وفي العاصمة المصرية القاهرة البالغ عددهم 300 طالب وطالبة.

وزار سفير بلادنا في ماليزيا الدكتور عادل باحميد، غرفة التحكّم وإدارة العملية الاختبارية بقسميها العلمي والأدبي، وكذا اللغة الإنجليزية، التي تتم عبر تقنية الانترنت، نظرا لحالة الإغلاق التام التي فرضتها السلطات الماليزية، بسبب جائحة كورونا.

وأشاد باحميد، بالجهود الكبيرة والاستعدادات التي قامت بها اللجنة الاشرافيّة من أجل إجراء الاختبارات في موعدها المحدد والمقرر من قبل وزارة التربية والتعليم في بلادنا وباستخدام التقنيات الحديثة في تقديم الاختبارات للطلاب بشكل واضحٍ وميسّر ومريح بالرغم من كل التحدّيات والصعوبات، وكذا استخدام أنظمة المراقبة التقنية التي تضمن سير الاختبارات بشكل أكثر معيارية وانضباط .. متمنياً لجميع الطلاب والطالبات النجاح والتميّز.

كما اطلع سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم، ومعه رئيس اللجنة الوزارية المكلفة بالإشراف على امتحانات الثانوية العامة في المدارس اليمنية بالقاهرة الدكتور عبده غالب العديني، على سير اختبارات الثانوية العامة للطلاب اليمنيين.

وشدد السفير مارم، على توفير إدارات المدارس بيئة مناسبة في اللجان الاختبارية وتجهيز اللجان بكافة الإمكانات .. مشيراً إلى أن المدارس اليمنية تقدم خدماتها لأبناء الجالية اليمنية المتزايد عددها في مصر، نتيجة الظروف التي تعيشها بلادنا، وأن عدد الطلاب المسجلين في المدارس اليمنية خلال هذا العام قد تجاوز ثلاثة آلاف طالب وطالبة في مختلف مستويات التعليم الأساسي والثانوي.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الوزارية الدكتور العديني، أن اللجنة ستعمل مع السفارة وإدارات المدارس على تهيئة كافة الظروف المناسبة لأداء الامتحانات بطريقة مثلى .. مشيداً بالتعاون والدعم المقدم من السفارة لإنجاح أعمال اللجنة الإشرافية.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا