رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصحة يطلع على تدخلات منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية
[28/01/2021 01:38]

عدن - سبأنت :

اطلع وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية لدى بلادنا أحمد مهات، على مختلف برامج وأنشطة المنظمة في 13 محافظة بالجمهورية.

كما اطلع الوزير بحيبح، على تدخلات المنظمة من خلال دعم أكبر مركز جراحي يتبعها في عدن مع بقية المراكز والمستشفيات الأخرى، وكذا إسهاماتها في دعم مواجهة جائحتي كورونا والكوليرا وخدمات الأمومة المختلفة، إضافة إلى التنسيق مع الوزارة في تدريب وتأهيل الأطباء والممرضين في المناطق المحررة.

وشدد وزير الصحة، على ضرورة الإسهام في بناء القدرات المهنية واستدامتها والعمل على نقل الخبرات للكادر الوطني بما يمكنه من تعزيز الأداء بجودة عالية .. مشيرا إلى الاهتمام بجوانب الإسعاف والطوارئ في المناطق الأكثر احتياجا لهذه الخدمة.

واستعرض الدكتور بحيبح، استعدادات الوزارة وتحضيراتها الفنية واللوجستية في إطار برنامج متكامل مع الشركاء لتوفير اللقاح الخاص والمناسب بفيروس كورونا (كوفيد - ١٩) وإعداد خطط تعزيز التحصين والبدء بالعاملين في القطاع الصحي باعتبارهم النسق الأول في مجابهة كورونا والتي تعمل الوزارة على إيصال رسائل إيجابية للقاح من خلال انفاذ برنامج تثقيفي وإعلامي يخدم ذلك التوجه.

حضر اللقاء نائب وزير الصحة الدكتور عبدالله الدحان، ووكيلا الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي والسكان الدكتور مصلح التوعلي.


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا