رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الاعلام تعلن مساندتها لحملة المطالبة باطلاق سراح الصحفيين المختطفين لدى الميليشيا
[01/07/2016 11:34]

عدن ـ سبأنت

أكدت وزارة الإعلام مساندتها لجهود الصحفيين الذين نظموا حملة لمطالبة المليشيات الانقلابية بأطلاق سراح زملائهم المختطفين في سجون المليشيا منذو اكثر من عام ودعوتهم لجميع صحفيي العالم والمؤسسات النقابية والمهنية لإعلان التضامن والانخراط في هذه الحملة .

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن وزارة الإعلام وهي تقيم حال الوسط الصحفي منذ انقلاب ميليشيا الحوثي وصالح على السلطة وتفجيرها للحرب الهمجية في مختلف المحافظات وما اسفر عن ذلك من مآسي وانتهاكات ودمار واسع ، تدرك ان الوسط الصحفي اليمني بكافة تياراته وتوجهاته حافظ على روح التضامن المهني والنقابي .

وأكدت ان محاولات الإنقلابيون شق هذا الصف كانت بائسة وهزيلة.

واضاف البيان " لقد قامت القوى الإنقلابية بالاستيلاء على جميع المؤسسات الإعلامية المملوكة للدولة والحقت اضرار كبيرة بمئات الصحفيين العاملين فيها واقتحمت واغلقت وصادرت جميع المؤسسات الإعلامية والصحفية والحزبية والاهلية ،ناهيك عن اغلاق الميليشيا لكل الصحف الحزبية والمطبوعات الصحفية الاهلية باستثناء الصادرة عنها واستخدمت منذ وقت مبكر خطاب يدعو للعنف ويكرس العدوات ويوتر العلاقات داخل المجتمع".
واشارت وزارة الإعلام إلى الخطاب الذي تبنته الميليشيا الانقلابية والذي يهيئ للاقتتال الاهلي والصراع ويحرض على العنف وهو خطاب يجب ان نقف امامة بعناية.

وتطرقت الوزارة في بيانها الى محاولة المليشيا الانقلابية اسكات كل صوت واغلاق كل منبر ودفع البلاد في صراع عنيف كان يمكن تجنبه وكانت القوى الانقلابية المسئول الوحيد عن تفجر هذا العنف المسلح .

وقالت " ان اليمنيين الذين خرجوا في ثورة فبراير خرجوا من اجل نظام سياسي عادل يمكن جميع اليمنيين من حقوقهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية ويسمح بتوفر شروط التنمية والبنا والسيادة الوطنية والديمقراطية ".

وحملت وزارة الاعلام القوى الانقلابية المسئولية عن مقتل العديد من الصحفيين وحياة المختطفين الذين لم يعرف مصيرهم حتى الان مثل الصحفي وحيد الصوفي .

واشارت الى اعتقال الصحفيين منذ اكثر من عام في ضل ظروف اعتقال سيئة تعرضوا خلالها للضرب والتعذيب.

وحيت وزارة الإعلام جهود الصحفيين في الدفاع عن زملائهم.. داعية الى الاطلاق الفوري لجميع الصحفيين المعتقلين والكشف عن مصير المختفيين منهم ومحاسبة المسئولين عن هذا الجرائم.




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا