رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عدد من الوزراء ومحافظ شبوة يفتتحون وحدة فحص كورونا بمركز العزل في عتق
[04/10/2020 02:03]

شبوة - سبأنت :
افتتح وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم، اليوم، وبحضور وزيري الثقافة مروان دماج، والشباب والرياضة نائف البكري ومحافظ شبوة محمد بن عديو، وحدة البيولوجيا الجزئية ( البي سي ار) الخاصة بفحوصات فيروس كورونا في مركز العزل بمدينة عتق، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وثمن الوزير باعوم، الدعم المتواصل المقدم من مركز الملك سلمان للقطاع الصحي في مختلف المحافظات .. منوها برفده لمراكز العزل في كل من مأرب والمهرة وحضرموت الساحل والوادي بأجهزة مماثلة لفحص كورونا وذات تشخيص دقيق .. موجها باعتماد الوزارة لنتائج فحوصات تلك الأجهزة .. مشددا على التعاون مع المواطنين المغتربين وانجاز فحوصاتهم بأسرع وقت ممكن.

وخلال زيارة أقسام المركز الموزعة على ثلاثة مباني، تضم 46 سريرا ووحدات التنفس الاصطناعي، والتشخيص، وحالات الاشتباه، أشاد الوزراء، بمبادرة السلطة المحلية في محافظة شبوة بإنشاء مركزي للعزل من كورونا في مدينتي عتق وبيحان، ودورها في تزويد مركزي العزل باللإثاث والتجهيزات الطبية الأساسية والضرورية للعلاج والوقاية لخدمة المرضى وحماية المواطنين من مظاهر تفشي الوباء.

وعلى صعيد متصل، اطلع وزراء الصحة باعوم، والشباب والرياضة البكري والثقافة دماج والمحافظ بن عديو، على مستوى انجاز مشروع إعادة إعمار مبنى المستشفى الجديد في عتق، الذي تعرض للدمار جرّاء حرب مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، على محافظة شبوة.

وتتكون المستشفى من أربعة طوابق، تضم 202 سرير موزعة على 75 غرفة ترقيد (عام وخاص)، و 4 غرف عمليات كبرى وأخرى للعمليات الصغرى، وغرف الإفاقة والتنفس الاصطناعي، وأقسام الأشعة والتشخيص والمختبرات بنوعيها الزراعي والعام، إضافة إلى مرافق الخدمات الأساسية.

وأشاد وزير الصحة، بمستوى أعمال المشروع المنجزة حتى المرحلة الحالية .. مثمنا قرار السلطة المحلية في شبوة بالاعتماد على مواردها الذاتية في إعادة إعمار هذه المنشأة الصحية الكبيرة والحديثة التي ستخدم محافظة شبوة والمحافظات المجاورة لها .. مبديا استعداد وزارة الصحة بتزويد المستشفى بالأثاث والتجهيزات الطبية الحديثة.

حضر الافتتاح والزيارة أمين عام المجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله، ووكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي، ووكلاء محافظة شبوة عبدربه الربيزي، والدكتور عبدالقوي لمروق، وعلي الكندي، وسالم الأحمدي وسالم النسي، وقائد محور عتق - قائد اللواء 30 مشاه العميد عزيز العتيقي، ومدير عام شرطة شبوة العميد عوض الدحبول وعدد من مديري عموم الوزارات والمحافظة.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا