رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اهالي المختطفين ينددون بتجاهل المبعوث الاممي لخطر موت ذويهم بفيروس كورونا بسجون المليشيا
[15/06/2020 02:50]
مأرب - سبأنت
ندد أهالي الاسرى والمختطفين والمخفيين قسريا في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية، بتجاهل المبعوث الأممي الى اليمن مارتن جريفيثس والمنظمات الاممية العاملة في المجال الانساني والحقوقي وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الاحمر والمفوضية السامية لحقوق الانسان، النداءات الانسانية المتكررة لانقاذ الاسرى والمختطفين والمخفيين قسريا في سجون مليشيا الحوثي من الموت المحقق في السجون بفيروس كورونا (كوفيد19).

واتهموا في المؤتمر الصحفي الذي نظمته ،اليوم ، بمدينة مأرب المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين ولجنة أهالي الأسرى، المليشيا الحوثية بنقل الفيروس لذويهم بهدف القضاء عليهم الى جانب معاناتهم من فيروسات وامراض اخرى ومنع ادخال الادوية لهم.

وطالبوا المبعوث الاممي واللجنة الدولية للصليب الاحمر والمفوضية السامية لحقوق الانسان بسرعة التحرك العاجل لزيارة سجون الاسرى والمختطفين والمخفيين قسرا في سجون المليشيا وانقاذ الحالات المصابة بفيروس كورونا وبفيروسات وامراض اخرى تتهدد حياتهم والضغط الحقيقي على المليشيا للافراج الفوري عنهم دون قيد او شرط، من منطلق القيم الإنسانية وتنفيذا لمضامين الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وكافة العهود والمواثيق الدولية المعنية بالشأن الانساني.

كما استنكر اهالي الاسرى والمختطفين والمخفيين قسريا الابتزاز الذي تمارسه مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في ملف الاسرى وتنفيذ اتفاقيتي السويد و عمان بشان صفقات التبادل للاسرى والافراج عن المختطفين والمخفيين قسرا بشكل كامل..مطالبين بعدم السماح للمليشيا بممارسة العنصرية في هذا الملف من خلال محاولتها الفرز الاسري للمختفين على اساس سلالي.

وذكروا المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية والحقوقية بالوضع الانساني السيئ لسجون مليشيات الحوثي الإنقلابية والذي يفتقر لأدنى ابجديات حقوق الإنسان، ما يجعل هذه المليشيات وقياداتها أمام المسائلة القانونية المحلية والدولية على جرائمها ضد الانسانية وفي مقدمتها جرائم الإختطافات والتعذيب والإخفاء القسري التي لا تسقط بالتقادم.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا