رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تعليق عمل الفريق الحكومي بالحديدة خطوة في اطار تقييم الجدوى من اتفاق ستوكهولم
[12/03/2020 12:49]
الرياض ـ سبأنت

قال وزير الخارجية محمد الحضرمي "ان تعليق عمل الفريق الحكومة في لجنة إعادة الانتشار في الحديدة يعد خطوة في إطار إعادة تقييم الحكومة للجدوى الحقيقية من اتفاق ستوكهولم في ظل استمرار خروقات وانتهاكات ميليشيا الحوثي الانقلابية للاتفاق".. محملاً مليشيا الحوثي كامل المسؤولية عن تبعات استمرار انتهاكاتهم".

وأوضح خلال لقائه اليوم مع السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل، ان تعليق عمل الفريق الحكومي يأتي نتيجة لاستمرار التصعيد من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية وسوء استغلالها لاتفاق الحديدة والهدنة الناتجة عنه للحشد والتصعيد لحربهم العبثية.

وأشار الحضرمي الى أن الحكومة قد صبرت كثيراً تجاه تعنت مليشيا الحوثي في تنفيذ اتفاق الحديدة لأكثر من عام، لكنها لا يمكن أن تتهاون عندما يتعلق الأمر باستهداف مباشر ومتعمد لضباط نقاط الرقابة في الفريق الحكومي.

وأكد أن تهديد حياة الضباط الذين يقومون بأداء واجباتهم ومسؤولياتهم وفقا لاتفاق الحديدة يعد انتهاكا صارخا لعمل لجنة تنسيق اعادة الانتشار وللقرارات الأممية ذات الصلة. وأدان الحضرمي هذه الانتهاكات داعيا الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها تجاه الحفاظ على حياة ممثلي الحكومة المشاركين ضمن تنفيذ اتفاق الحديدة.

ولفت وزير الخارجية إلى استمرار رفض الحوثيين السماح لفريق الأمم المتحدة الفني بالوصول إلى خزان صافر على الرغم من تكرار الدعوة لذلك من قبل الحكومة الشرعية ومجلس الامن والمجتمع الدول.. لافتا إلى أن ذلك يتطلب ادانة وإجراءات حازمة من قبل مجلس الامن ضد المليشيات الحوثية وقياداتها تفاديا لحدوث كارثة بيئية خطيرة في البحر الأحمر لا يحمد عقباها.

من جانبه جدد السفير الأمريكي موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية ووحدة اليمن وامنه واستقراره وسلامة اراضيه، مشيراً إلى دعم جهود المبعوث الأممي في اليمن.



رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا