رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يسلم المبعوث الأممي ملف يتضمن انتهاكات الحوثيين
[09/02/2020 04:29]
الرياض ـ سبأنت :
سلم رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، اليوم، المبعوث الأممي مارتن جريفيث، ملف حول عبث وانتهاكات ميليشيا الحوثيين.

وطالب البركاني، المبعوث الأممي جريفيث بسرعة التدخل لإيقاف عبث الميليشيات حتى لا يضطر المجلس إلى اتخاذ مواقف تكون ملزمة للحكومة بهذا الصدد.

واستعرض البركاني، خلال لقاءه اليوم المبعوث الأممي، التطورات والمستجدات في الساحة اليمنية وخصوصاً ما يتعلق بالجانب العسكري والعمليات التي شنتها ميليشيا الحوثي مؤخراً على مأرب والجوف ونهم، واستهدافها بالصواريخ مأرب وضربهم للجامع بعد تقديم المبعوث الأممي إحاطته لمجلس الأمن بيوم واحد، وكذا ما يجرى في الحديدة وتعز من اعتداءات حوثية مستمرة، مؤكداً أن تلك الاعتداءات بمثابة تدمير لعملية السلام.

وشدد رئيس مجلس النواب، على ضرورة قيام المبعوث الأممي بمسؤولياته تجاه العملية السياسية وإيقاف الاعتداءات الحوثية والممارسات التعسفية غير القانونية التي تمارسها ضد أعضاء مجلس النواب ومصادرة ونهب ممتلكاتهم والمحاكمات التي تقوم بها ضد (35) من أعضاء المجلس.

كما تطرق إلى المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني وما قامت به ميليشيا الحوثي مؤخراً من إجراءات تعسفية في الجانب الاقتصادي، وفرض قيود على الحريات الشخصية للرجال والنساء ونهب المساعدات الإنسانية التي تقدم للشعب اليمني وغيرها من الممارسات الخارجة عن القانون والأعراف وما سيترتب على ذلك من نتائج سلبية تنعكس على المواطن اليمني.

من جانبه أكد المبعوث الأممي مارتن جريفيث، على عدم قبول المجتمع الدولي للممارسات الحوثية، وعبر عن قلقه بشأن المستجدات الأخيرة، وجدد تأكيده المضي في التواصل مع جميع الأطراف للشروع بتنفيذ عملية السلام.

وأوضح أن انهيار الهدنة أمرا مؤسف خصوصاً وأن الشعب اليمني يعاني من مجمل الأوضاع، مشيراً إلى أهمية قيام المجتمع الدولي بواجباته، مؤكداً بأنه سيبذل الجهود الكاملة لإنجاز مهمته بالوصول الى التسوية السياسية وإنقاذ الشعب اليمني والحفاظ على دماء أبنائه.

حضر اللقاء عضوا مجلس النواب ربيش علي وهبان العليي وعلي مسعد اللهبي.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
وزير الدفاع يعقد اجتماعا مرئيا مع قائد عملية إسبيدس
وصول السفينة "سافين باونير" لمحطة الحاويات بميناء عدن
رئيس مجلس النواب يلتقي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح
وزير الزراعة والري والثروة السمكية يلتقي السفيرة الفرنسية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا