رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات فضائية مشتركة ضد تهديدات بيونغ يانغ
اعلنت القوات الجوية الكورية، ان كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اجرت مناورات فضائية مشتركة لصد هجمات التشويش التي يقوم بها نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لكوريا الشمالية وغيرها من التهديدات الفضائية.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد حلقة نقاشية بمأرب حول الواقع الاقتصادي للمحافظة (التحديات والفرص والرؤى)
[30/09/2019 01:35]
مأرب - سبأنت

عقدت بمحافظة مأرب، اليوم، حلقة نقاشية حول مسودة دراسة الواقع الاقتصادي لمحافظة مأرب( التحديات والفرص والرؤى) والتي نظمها مركز الاعلام الاقتصادي بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة.

وفي افتتاح الوشة اكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، على اهمية انعقاد مثل هذه الفعاليات بما يعزز التنمية المنشودة في المحافظة..لافتا الى الفجوة الكبيرة التي تعانيها المحافظة الناشئة بين الزيادة الكبيرة في عدد السكان بسبب موجات النزوح الى المحافظة من مختلف المحافظات.

واشار الدكتور مفتاح الى ان السلطة المحلية ركزت خلال المرحلة الماضية على تعزيز الامن والاستقرار بالمحافظة والاستثمار في تطوير المؤسسات الامنية بما يوفر المناخات الملائمة للتنمية والاسثتمار كونه لا تنمية ولا استثمار دون امن حتى حققت نجاحا باهرا بشهادة الجميع..موضحاً ان المحافظة استقبلت العديد من طلبات الاستثمار وشهدت افتتاح العديد من الانشطة الاستثمارية التجارية والخدمية والصناعية في المحافظة وفي مختلف المجالات.

واكد وكيل المحافظة على ضرورة استثمار اللحظة في ايجاد بنى تحتية سليمة ومستدامة في المحافظة وايجاد قاعدة صلبة للشراكة بين السلطة المحلية والقطاع الخاص في مجال التنمية والاستثمار بما يحقق المنافع للجميع.. معربا عن امله في ان تخرج الحلقة النقاشية برؤى ومقترحات عملية وواقعية يمكن تطبيقها والبناء عليها.

وكان مدير عام الغرفة التجارية بالمحافظة عبدالحق منيف وممثل مركز الاعلام الاقتصادي بالمحافظة صدام الحريبي، قد القيا كلمتين تناولا فيهما اهداف الحلقة النقاشية واهمية وضع رؤية اقتصادية مستقبلية للمحافظة تتعزز فيها الشراكة التنموية مع القطاع الخاص باعتباره شريكا رئيسا لا يمكن الاستغناء عنه او تجاهل دوره الحيوي في التنمية والبناء والاقتصاد الوطني.

هذا واثريت مسودة الدراسة التحليلية للواقع الاقتصادي للمحافظة والتي شملت المميزات والفرص الاقتصادية والرؤية المستقبلية لتحقيق التنمية الاقتصادية في المحافظة، اعدها الدكتور امين الحميدي، بالعديد من النقاشات والاراء من قبل المشاركين في حلقة النقاش والتي ضمت مدراء عموم عددا من المكاتب التنفيذية بالسلطة المحلية ذات العلاقة بالاسثتمار والتنمية والتخطيط، وعدد من المستثمرين في المحافظة والاعلاميين.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
البحسني يضع إكليلًا من الورد على ضريح الجندي المجهول بالنصب التذكاري وساحة شهداء حضرموت
البحسني يطلع على جاهزية عدد من الوحدات العسكرية والأمنية بساحل حضرموت
السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
وزارتا المالية والداخلية تدشنان برنامجا تدريبيا لموظفي الجمارك والأمن بدعم سعودي
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
امزربة يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية نشاط محطة الحاويات بميناء عدن
الوزير الشماسي يبحث مع الفريق الاقتصادي للمبعوث الاممي تعزيز التعاون في المجال النفطي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا