البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ ابين يلتقي القيادات النسوية ومدراء الخدمة المدنية والمالية والتأمينات
[04/10/2017 01:59]

ابين ـ سبأنت :
التقى محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم، اليوم، بالقيادات النسوية في مقر فرع إتحاد نساء اليمن في المحافظة .

وأستمع محافظ أبين خلال اللقاء من أمين عام إتحاد نساء اليمن بابين، عديلة الخضر، إلى شرح حول مجمل الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد ودوره في تأهيل الكوادر النسائية من خلال برامج التدريب والتأهيل على مستوى مركز المحافظة والمديريات ودوره في عملية النشاط الاقتصادي من خلال مشروع الإقراض وتنفذ مشاريع صغيرة مدرة للدخل وتشجيع دور المرأة المنتجة

وفي اللقاء، أشاد المحافظ ابوبكر حسين، بدور القيادات النسوية في المحافظة ونشاطها المتميز في المجال السياسي والإجتماعي والثقافي، مؤكدا دعم السلطة المحلية لأي نشاط نسائي يخدم المحافظة .

وأستعرض محافظ أبين الجهود التي تبذل حالياً لتحسين أوضاع المحافظة التي دمرتها القوى الانقلابية والعصابات الخارجة عن القانون .. منوهاً بإهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي، وبكل الجهود الخيرية لإعادة إصلاح ما دمرته تلك الحرب الظالمة .
وأشار إلى أن أقرار العديد من المشاريع الهامة المرتبطة بحياة الناس وفي مقدمتها اعمار مديريتي زنجبار وخنفر بمبلغ مليار ريال .. مؤكداً أنه سيتم البد بعملية تعويض المواطنين الذين دمرت منازلهم في القريب العاجل .

وأضاف أن يجري حالياً الترتيب لإعلان مناقصة في 18 أكتوبر بشأن بناء محطة الكهرباء بقوة 30 ميجا بكلفة 30 مليون دولار بتمويل حكومي وكذا تأهيل العديد من المنشات الحكومية .. مشيراً إلى أن للمرأة دور هام في عملية إدارة بعض المؤسسات في إطار الدور الهام والحيوي للمارة في المجتمع .

إلى ذلك ترأس محافظ أبين، اليوم، لقاءً مشتركاً ضم امين عام المجلس المحلي في أبين مهدي الحامد ومدراء الخدمة المدنية والمالية والتأمينات والمعاشات .
وكرس اللقاء لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة باستكمال الإجراءات الخاصة بالمتقاعدين في المحافظة والذين بلغ عددهم 2079 متقاعد على مستوى المحافظة وذلك من خلال إجراء التسويات وكافة الاستحقاقات القانونية والمالية للمتقاعدين ووضع الآليات المناسبة والسلسة لعملية التقاعد بنظام الدفعات .

كما استعرض اللقاء الصعوبات المالية التي ترافق عملية التقاعد خصوصاً في ظل ما شهده الوطن من حروب .
وخلال اللقاء، وشدد المحافظ على أهمية خلق العلاقة التكاملية والايجابية بين الجهات ذات العلاقة وبما يسهم ذلك في تخفيف معاناة المتقاعدين وكذا الموظفين وأتباع الطرق المناسبة للحصول المتقاعدين والموظفين على جميع الحقوق .

وكان محافظ أبين، قد تفقد صباح اليوم، احد المواقع التي حافظ عدد من الشباب فيها على معدات كهربائية متنوعة تقدر قيمتها بملايين الدولارات وأحبطوا أي محاولات سرقة أو نهب لها اثناء سيطرت الميليشيات الإنقلابية على المحافظة .

وثمن محافظ أبين خلال الزيارة، بروح الإخلاص والتفاني والأمانة التي تحلى بها هؤلاء الشباب .. داعياً الجميع الاقتداء بهذا السلوك الحميد والعمل معاً من اجل إحياء روح الاخلاص للوطن والحفاظ على ممتلكاته حتى في ظروف الحرب .

ووجه المحافظ بصرف مكافأة لهؤلاء الشباب الذين جسدوا تلك القيم النبيلة والاخلاق العالية الرفيعة ذلك تنفيذاً لمبداء الثواب والعقاب كمبداء يحقق سبل بناء المجتمعات ورقيها .


البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا