رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الشماسي يتفقد عمليات التأهيل والصيانة في عدد من المواقع النفطية بحضرموت وشبوة
[12/07/2017 01:46]
المكلا-سبأنت

اطلع نائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي اليوم، على خطة شركة بترومسيلة لاستكشاف وإنتاج النفط التي قدمها مدراء العمليات في القطاعات 14, 51, 10, 53 الخاصة بعمليات تأهيل وصيانة حقول النفط وتجهيزها لإعادة الإنتاج.

واستمع الشماسي إلى شرحا عن مستوى تنفيذ عمليات البناء والتجهيز لمحطة الكهرباء الغازية "50" ميجا والتي يجري العمل فيها حالياً والمتوقع انجازها خلال الثلاثة الأشهر القادمة.

كما تفقد نائب الوزير مواقع التفريغ في القطاع 51 لشركة كالفالي بحضرموت، وOMV في شبوة، والمتوقع نقل النفط المنتج منهما إلى شركة بترومسيلة لتصديرها عبر ميناء الضبة من خلال الاطلاع على الحالة الفنية للإنشاءات والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الإنتاج من الشركتين.

وقال نائب الوزير "أن الزيارة تأتي ضمن خطة الوزارة لزيارة الإنشاءات تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بتجهيز الإنشاءات وإعادة الإنتاج والتصدير للنفط الخام"..مؤكداً بأن الوزارة تدعم جهود صيانة الإنشاءات والآبار في كافة القطاعات الإنتاجية وتوفر قطع الغيار والمواد اللازمة لها..معرباً عن اعتزازه بدور الكادر الفني في قطاعات بترومسيلة الذي يقوم بجهود ذاتية في إعادة تأهيل الحقول النفطية التي توقفت بسبب الحرب.

كما أشاد الدكتور الشماسي بدور قوات حماية الشركات بقيادة العميد أحمد المعاري، وقدرتها على فرض الأمن وتوفير الحماية اللازمة للإنشاءات النفطية،..مفصحاً بأن هناك توجيهات من قبل فخامة رئيس الجمهورية برفدها بالعديد من الأفراد من أبناء مناطق الامتياز لتغطية النقص الموجود حالياً في عدد الجنود وتوفير المعدات المطلوبة لتنفيذ مهامها في كافة القطاعات.

من جانبه أكد القائم بأعمال مدير عام شركة كالفالي عبدالخالق بن عبدالمانع، بأن موقع التفريغ والتجميع للنفط الخام في القطاع 51 أصبح جاهزاً من كافة النواحي الفنية، وأن الإجراءات الأمنية الخاصة بنقل النفط من القطاعات.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا