المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
استهدفت المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً، بقذائف المدفعية، اليوم، مواقع الجيش الوطني في مديرية جبل حبشي غربي المحافظة.
الرئيس الصيني يعرب عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع فرنسا
أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، عن استعداد بلاده لترسيخ وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وبناء التوافق الاستراتيجي وتعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات مع فرنسا.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تعدل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
ليفربول يفوز على توتنهام باربعة اهداف في الدوري الإنجليزي
فاز ليفربول على ضيفه توتنهام هوتسبير باربعة اهداف مقابل هدفين، مساء اليوم الأحد، في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الـ36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المندوبية الدائمة لبلادنا بالجامعة العربية تكرم منتدى الطلبة اليمنيين بجامعة عين شمس
[15/05/2017 01:12]
القاهرة-سبأنت

كرمت المندوبية الدائمة للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية اليوم بالقاهرة منتدى الطلبة اليمنيين بجامعة عين شمس، وذلك بمناسبة تحقيقهم المركز الأول وحصولهم على أوسكار الجامعات في ختام مهرجان الشعوب بجامعة عين شمس بالعاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة ثلاثة عشر دولة منها عربية واسلامية وافريقية، ومنها العراق، وماليزيا، وسلطنة عمان، وجنوب السودان، والسودان، والسعودية، والهند وتشاد وغيرها.

وخلال حفل التكريم ،طالب مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية السفير رياض العكبري الطُلاب استغلال فُرصة تواجدهم في مصر والاستفادة من أي فرصة تُتاح في صقل مواهبهم وتطويرها بالتاهيل والتدريب والاحتاك بالخبرات المصرية والعربية..مشيراً إلى أن القاهرة كانت وما زالت بيت العرب والحاضنة لكُل عربي.

وأشار العكبري إلى أن هُناك نماذج كثيرة جاءت لمصر بموهبتها فقط وأصبحوا الآن نجوم في مجالاتهم يُشار إليهم بالبنيان..مطالباً الطُلاب أيضاً بالاستفادة من أحد أفكار الفنان الكبير أحمد فتحي والتي تضمنت اختياره لـ50 شاب وفتاة، مكتشفاً فيهم أصوات رائعة.

واستمع مندوب اليمن الدائم في جامعة الدول العربية الى الطلاب وناقشهم حول تطلعاتهم للمستقبل..مطالباً إياهم بعدم التوقف عند محطة معينة واستغلال نجاحهم وانتصاراتهم في تحقيق نجاحات أخرى..معبراً عن شكره على ماحققوه من إنجازات باسم بلدهم برغم ما تُعانيه اليمن من اوضاع استثنائية وصعبه.

وكانت اليمن قد حققت جائزة أوسكار جامعة عين شمس أحد أعرق الجامعات المصرية، في ختام مهرجان الشعوب، الذي نظمه قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع بالجامعة، خلال الفترة من 24 إلى 27 أبريل الماضي، بمشاركة 13 دولة عربية وإفريقية وأسيوية.

كما حازت اليمن أيضاً على المركز الأول في خيمة هذا المهرجان التي شملت الموروثات الثقافية والآكلات الشعبية،وكان لليمن نصيب الأسد في نتائج الألعاب الرياضية حيث حصلت المركز الأول في لعبة كرة القدم بعد تحقيقها نتائج كبيرة على مُنتخبات تشاد وجنوب السودان، والمركز الثاني في لعبة الشطرنج والسرعة، والمركز الأول في تنس الطاولة ومصارعة الذراعين.

وفنياً، حصلت اليمن على المركز الأول في العرض الفلكلوري و الشعر، بالإضافة للعرض المسرحي الذي حاز على إعجاب كل من شاهده، حيث جسد العرض التراث اليمني بكل ما تحمله الكلمة من معنى.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا