رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يبحث مع المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي تقديم المساعدات الاغاثية
[11/04/2017 04:18]
الرياض-سبأنت

بحث وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثه عبدالرقيب فتح، اليوم مع المديرالقطري لبرنامج الاغذية العالمي لدى اليمن ستفين اندرسون، تقديم مزيداً من المساعدات الاغاثية لليمن.

واستعراض الوزير فتح خلال اللقاء الوضع الانساني جراء الحرب الظالمة التي تقودها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على ابناء الشعب اليمني وما تسببت به من اوضاع انسانية غاية في الصعوبة.

كما ناقش فتح مع المسؤول الاممي خطط بديلة وطرق آمنه لايصال المساعدات الاغاثية والانسانية الى كافة المحافظات، انطلاقاَ من العاصمة المؤقتة عدن تفادياَ لأعمال النهب والاحتجاز التي تقوم بها المليشيا الانقلابية للقوافل الاغاثية، اضافة الى ايصال المساعدات الانسانية لمحافظة تعز المحاصرة وعدد من المحافظات عن طريق عدن، وخطة تقديم الخدمات الاغاثية لكافة المحافظات.

وحث الوزير فتح، المسؤول الاممي على اهمية التواجد في العاصمة المؤقتة عدن، واللقاءات مع المسؤولين ومنظمات المجتمع المدني، ومناقشة كافة القضايا المتعلقة بعمل البرامج وسير العمليات الاغاثية في كافة محافظات الجمهورية..معتبراً احتجاز القوافل الاغاثية والمساعدات الانسانية جريمة اخلاقية وانسانية وتتنافى مع كل القوانين والمبادى الدولية، ويستوجب على المجتمع الدولي الوقوف ضد هذه الاعمال بكل جدية وحزم لردع هذه التصرفات الارهابية.

كما ناقش فتح، مع مدير برنامج الغذاء العالمي عدداً من المشاريع والبرامج التي سيقدمها البرنامج، خلال المرحلة المقبلة..مثمناً الجهود التي يقدمها برنامج الغذا العالمي في تقديم الخدمات الاغاثية والانسانية لكافة ابناء الشعب اليمني في جميع المحافظات..مؤكداً ان البرنامج يعتبر شريكاً اساسياً وفاعلاً للحكومة اليمنية في تقديم الدعم للشعب اليمني .

وشدد على أهمية الشراكة بين اللجنة العليا للاغاثة وبرنامج الغذاء العالمي في كافة المشاريع التي يقوم بها البرنامج في اليمن..مؤكداً على اهمية الاستغلال الامثل للأموال التي يقدمها المانحين في تقديم الخدمات للشعب اليمني للعمل على تحسين الوضع الانساني.

وقال فتح " أن الحكومة اليمنية ترحب بكافة الجهود التي يقوم بها البرنامج وانها على استعداد كامل في تقديم التسهيلات اللازمة لتمكين المنظمات الاغاثية والدولية من أداء دورها وواجبها الانساني تجاه ابناء الشعب اليمني في كل المحافظات".

من جانبه رحب مدير برنامج الاغذية العالمي بالتفاعل الايجابي من الحكومة الحكومة اليمنية..موكداً ان البرنامج سيعمل على ايصال المساعدات الى كافة ابناء الشعب اليمني .


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا