اللجنة الوطنية للتحقيق تعقد لقاءاً دورياً براصديها الميدانيين
عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأحد، في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، لقاءاً دورياً جديداً براصديها الميدانيين.
الجامعة العربية تعلن تقديم دعم طبي عاجل إلى القطاع الصحي في لبنان
أعلن قطاع الشؤون الاجتماعية وإدارة الصحة والمساعدات الإنسانية التابعان للأمانة العامة لجامعة الدول العربية، تحويل مبلغ الدعم الذي أقره مجلس وزراء الصحة العرب إلى وزارة الصحة العامة بالجمهورية اللبنانية، لتوفير احتياجاتها العاجلة والفورية من مستلزمات طبية واحتياجات وخدمات الطوارئ الطبية، لمواجهة تداعيات عدوان الكيان الإسرائيلي، وتعزيز قدرات القطاع الصحي على استيعاب المصابين والجرحى جراء هذا العدوان.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
أقفل مؤشر البحرين العام اليوم، عند مستوى 2,000.81 بانخفاض وقدره 0.97 نقطة عن معدل الإقفال السابق.
لجنة "خليجي 26" تبحث الاستعدادات التنظيمية للبطولة
بحثت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 26) اليوم الأحد، برئاسة وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي عبدالرحمن المطيري، آخر الاستعدادات التنظيمية للبطولة المقرر أن تستضيفها الكويت خلال الفترة من 21 ديسمبر وحتى 3 يناير المقبلين.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انطلاق مؤتمر المانحين لدعم النازحين واللاجئين في الساحل وبحيرة تشاد بجدة
[26/10/2024 03:49]
جدة - سبأنت
انطلق بمقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة السعودية، اليوم، أعمال مؤتمر المانحين لدعم النازحين واللاجئين بمنطقة الساحل وبحيرة تشاد بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين استجابة للأزمة الإنسانية.

ويهدف المؤتمر إلى حشد الموارد المالية واللازمة للاستجابة الإنسانية الفورية لهذه الأزمة وما يطرأ في المستقبل من تحديات في هذا الجزء الهام من القارة الأفريقية.

واوضح نائب وزير الخارجية السعودي، وليد الخريجي في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر، ان استضافة المملكة للمؤتمر يأتي حرصاً منها على الاستجابة لكل ما فيه خدمة للقضايا الانسانية ولتقديم المساعدات اللازمة للشعوب المحتاجة من الدول الاعضاء للمنظمة خلال الأزمات.

واشار الى أن السعودية من كبار الدول المانحة للمساعدات الإنسانية والتنموية على المستوى الدولي للعام 2023 والأولى على مستوى الدول الاسلامية والعربية بإجمالي مساعدات بلغت مليار و239 مليون دولار أمريكي..لافتاً إلى ما تقدمه المملكة من مساعدات إنسانية وإغاثية طارئة للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ولبنان ايضا.

وثمن الشراكة الفاعلة والجهود المقدرة لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وعلى تنسيق الجهود والتكامل فيما بينهم.

من جهته قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين طه "إن مؤتمر المانحين علامة على التضامن الفعال بين المنظمة وشركائها لتقديم استجابة للتحديات المرتبطة بأزمة النازحين واللاجئين في منطقة متأثرة بشدة بانعدام الأمن وتغير المناخ".


استشهاد ثلاثة صحفيين فلسطينيين في مجزرة مدرسة الشاطئ غرب مدينة غزة
الجامعة العربية تعلن تقديم دعم طبي عاجل إلى القطاع الصحي في لبنان
انطلاق فعاليات قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي بالقاهرة
وزيرا الخارجية السعودي والصومالي يبحثان المستجدات الإقليمية والدولية
مقتل 12 شخصا في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
مصرع 4 أشخاص في تحطم مروحية بمقاطعة كيروف الروسية
إجلاء 50 ألف شخص في هاينان الصينية بسبب إعصار "ترامي"
مقتل شخص وإصابة آخر جراء انفجار عبوة ناسفة في بغداد
مصرع 8 أشخاص في تفجير شمال غربي باكستان
الصين تحث الولايات المتحدة على التوقف الفوري عن تسليح تايوان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا