رئيس مجلس القيادة يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
عاد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء الى العاصمة المؤقتة عدن بعد مشاركة مثمرة في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
(الفاو): 733 مليون شخص يعانون من الجوع في العالم
أوضحت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" أن شخصًا من بين كل 11 شخصًا في العالم، أي 733 مليون شخص، يعاني من الجوع بسبب الصراعات والصدمات المناخية والركود الاقتصادي، وأن أكثر من 2,8 مليار شخص لا يستطيعون تحمل تكاليف نظام غذائي صحي.
الأسهم الأوروبية ترتفع إلى أعلى مستوى لها في أسبوعين
ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، إلى أعلى مستوى لها في أسبوعين، مع متابعة المستثمرين لبيانات أرباح الشركات وترقب اي مؤشرات اقتصادية حول قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة هذا الأسبوع.
دوري أمم أوروبا: ألمانيا تتغلب على هولندا وفرنسا تتخطى بلجيكا
فاز المنتخب الألماني على ضيفه الهولندي بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة بالمستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يلتقي في عدن عدد من سفراء دول الاتحاد الأوروبي
[15/10/2024 02:39]
عدن - سبأنت
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شائع الزنداني، اليوم، في مقر الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، سفير الاتحاد الأوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفراء فرنسا، وألمانيا، واليونان، وهولندا، و رومانيا لدى اليمن.

جرى خلال اللقاء، بحث أوجه التعاون بين اليمن ودول الاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح والتطلعات المشتركة، واستعراض تطورات الأوضاع في بلادنا والمنطقة، والجهود المبذولة لخفض التصعيد وتحقيق السلام في اليمن.

كما بحث الزنداني مع السفراء، علاقات التعاون الثنائية والمتعدد الأطراف، وسبل زيادة الدعم المقدم للحكومة اليمنية في مختلف المجالات، ومناقشة التحديات الرئيسية التي تواجهها الحكومة.. مؤكداً أهمية استمرار التنسيق والتعاون مع كافة الأصدقاء للعمل على تخفيف المعاناة الإنسانية وإحلال السلام في اليمن..مثمناً جهود الاتحاد الأوروبي في هذا الخصوص.

وتأتي هذه الزيارة الهامة لسفراء الاتحاد الاوروبي في ظل استمرار الحراك الدبلوماسي وتفعيل دور ومكانة المؤسسات في العاصمة المؤقتة عدن.

حضر اللقاء، رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير عبدالقادر هادي، ومستشار وزير الخارجية لشؤون الديوان العام، السفير جمال عوض.


رئيس مجلس القيادة يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الامريكية
دائرة الخدمات الطبية تتسلم دفعة أدوية جديدة مقدمة من مركز الإسناد الطبي للقوات المشتركة
رئيس الوزراء يرأس اجتماعاً طارئاً للبنك المركزي والمالية لمناقشة تطورات أسعار صرف العملة وإجراءات التعامل معها
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ حميد ابو لحوم
رئيس مجلس القيادة يعزي باستشهاد البطل احمد السليماني
شبوة تنعي الشهيد المقدم أحمد محسن السليماني
الحكومة تدعو المجتمع الدولي لتقديم الدعم لمواجهة الوضع الاقتصادي والتعافي طويل الأمد
أمين عام محلي المهرة يناقش مشاريع جمعية إيلاف الكويتية في المحافظة
وزير الدولة محافظ عدن يبحث مع وفداً من الخارجية والسفارة الروسية آليات التعاون المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا