14 اكتوبر .. ثورة حررت الإنسان واستهدفت بناءه
أضاءت ثورة الرابع عشر من أكتوبر عام 1963م بإنتصارها دروب أبناء الوطن في جزء غال، وأنهت حقبة مظلمة من الإستغلال والإضطهاد والقمع.
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي مستجدات الأحداث في المنطقة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مستجدات الأحداث في المنطقة.
صندوق النقد يوافق على إجراءات لتقليص تكاليف الاقتراض بنحو 1.2 مليار دولار
وافق صندوق النقد الدولي، على إجراءات من شأنها تقليص تكاليف الاقتراض لأعضائه بنحو 1.2 مليار دولار سنوياً، والتيمن المقرر أن تدخل التغييرات حيز التنفيذ في الأول من نوفمبر.
دوري الأمم الأوروبية: فوز منتخبات المانيا والتشيك واوكرانيا على البوسنة والهرسك والبانيا وجورجيا
تغلب منتخب ألمانيا على مضيفه البوسنة والهرسك بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة في المجموعة الثالثة بالمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ الحديدة: ثورة 14 أكتوبر غيّرت مجرى الأحداث وانتصرت للحرية والكرامة
[12/10/2024 07:03]
الحديدة - سبأنت
اكد محافظ الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر، أن ثورة 14 أكتوبر المجيدة أنهت الاحتلال البريطاني عن المحافظات الجنوبية، وأجبرت الإمبراطورية التي لم تكن تغيب عنها الشمس على الرحيل بقوة وإرادة أبناء الشعب اليمني الأحرار.

ولفت المحافظ طاهر، إلى الارتباط الكبير و الوثيق بين ثورتي 14 أكتوبر و 26 سبتمبر والى أهدافهما التاريخية في توحيد شطري اليمن وصولاً إلى تحقيق الوحدة الوطنية وتأسيس الدولة التي يتحقق لمواطنيها العدالة والمساواة والحرية.

وقال "ان ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة تعدّ من أهم الثورات التي غيّرت مجرى الأحداث وانتصرت للحرية والكرامة بعد سنوات من النضال الثوري المسلح ضد الاستعمار البريطاني".

واضاف محافظ الحديدة في حديث لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بمناسبة العيد الـ ٦١ لثورة الـ ١٤ من اكتوبر المجيدة " ان الثوار المناضلون قدموا أرواحهم ودماءهم في سبيل التحرير، كما أنها مثلت خارطة تحوّل كبير على مستوى المنطقة، وبارقة أمل للشعوب للتحرّر من الهيمنة والإستعمار الغربي، وأنها محطة للتذكير بأمجاد الرعيل الأول من المناضلين الذين سطروا ملحمة خالدة في العام 1963م من جبال ردفان الأبية".

واشار المحافظ طاهر، الى أن احتفالات شعبنا بأعياد الثورات الخالدة سبتمبر واكتوبر ونوفمبر هي تعبير عن الوفاء لتضحيات الشهداء الأبرار، وتمجيد وتخليد لذكراهم، وتقدير وإجلال لعظمة تضحياتهم وبطولاتهم.

ونوه محافظ الحديدة، الى ان هذه المناسبات تأتي في الوقت الذي يخوض فيه شعبنا معترك تحرير الوطن من مليشيات الحوثي الارهابية، وهو ما يتطلب وحدة الصف لدعم انتصار الشرعية والبدء بمرحلة توافقية جديدة تتجاوز سلبيات الماضي.

واعتبر المحافظ طاهر، أن ثورة 14 أكتوبر شكلت حدثاً بارزاً ومحطة مضيئة في تاريخ اليمن النضالي ولها تأثيرها في حياة ووجدان الشعب اليمني، يتذكر الجميع خلالها مآثر وبطولات الثوار الأحرار في سبيل التصدي للمحتل البريطاني..مؤكداً انها ستظل رمزاً للحرية والنضال والكفاح ويستلهم منها الأجيال معاني الفداء والتضحية للتحرر.


14 اكتوبر .. ثورة حررت الإنسان واستهدفت بناءه
محافظ الحديدة: ثورة 14 أكتوبر غيّرت مجرى الأحداث وانتصرت للحرية والكرامة
ثورة 14 اكتوبر..محطة تحول وتجسيد لقيم الحرية والإرادة الصلبة
مجلس حقوق الإنسان يعتمد مشروع قرار بشأن المساعدة التقنية وبناء قدرات اللجنة الوطنية للتحقيق
ثورة 14 اكتوبر.. المدد الذي حافظ على 26 سبتمبر ووحد الجنوب والشرق في جمهورية واحدة
عسكر: الانتصار لقيم ثورة 14 اكتوبر يستوجب المضي قدماً حتى انهاء الانقلاب
ابناء الحديدة : ثورة 14 أكتوبر الخالدة مثلت امتداداً طبيعياً لثورة 26 سبتمبر المجيدة
السفير السعدي يبحث مع رئيس مجلس الأمن الدولي تطورات الاوضاع في اليمن
رئيس الوزراء يؤكد على المسؤولية التكاملية للدولة والحكومة في معالجة القضايا المتصلة بحياة ومعيشة المواطنين
رئيس الوزراء يرأس اجتماعاً للجنة الوطنية لتسهيل التجارة ويؤكد على دورها في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا