رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تقرير:أكثر من 300 حالة انتهاك ارتكبتها المليشيا في منفذ الدحي بتعز خلال عام
[02/12/2016 06:47]
جنيف-سبأنت

رصدت منظمة سام للحقوق والحريات اكثر من 311 حالة من الانتهاكات المروعة لحقوق الإنسان التي ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ضد المدنيين في منفذ الدحي بمحافظة تعز خلال الفترة من 25 مارس 2015 وحتى 25 مارس 2016م.

وقالت المنظمة في تقرير بعنوان "الدحي العبور الى الموت)" تلقت وكالة الأنباء اليمنية(سبأ)نسخةً منه "أن تلك الجرائم التي تم رصدتها ووثقتها من قبل فريق الإعداد التابع للمنظمة توزعت بين 29 حالة قتل ، و181 حالة اصابة، و93 حالة اعتداء جسدي،و25 حالة اختطاف وتعذيب ، و 21 حالة نهب الممتلكات، و 19 حالة نهب مقتنيات شخصية ،و8 حالات تحرش جنسي".

واضاف التقرير"إن سيطرة مليشيا الحوثي على المنافذ المؤدية الي مدينة تعز والاستيلاء علي المرتفعات المحيطة بالمنفذ ونشر القناصة فيها تسبب في حرمان المدنيين من الضروريات الأساسية وكذالك حرمان المستشفيات من الأكسجين ألازم للمرضى والجرحى ،وتحويل المدينة الي سجن كبير".

وذكرت المنظمة في تقريرها بان مليشيا الحوثي وصالح قامت يوم 25 مارس 2015 بإغلاق جميع المنافذ المؤدية الي مدينة تعز وفرض حصار شامل علي المدينة المكتظة بالسكان وحرمانهم من المواد الأساسية والمواد الغذائية والادوية والمعدات الطبية.

واشارت المنظمه الى ان ما قامت به المليشيا الانقلابية في مدينة تعز هي أعمال تقع ضمن جرائم الخطر العام التي جرمتها اتفاقية جنيف وأحكام قانون الجرائم والعقوبات اليمني رقم 12 لسنة 1994، وكذا أحكام القانون رقم 24 لسنة 1998 ووفقا لذلك فإن أعمال الحصار و القتل العمدية، وأعمال التعذيب و الاختطاف والاخفاء القسري والاستيلاء على الممتلكات الخاصة تعتبر أعمال إجرامية يعاقب عليها القانون.

وطالبت المنظمة برفع الحصار فورا عن مدينة تعز والسماح بدخول الغذاء والدواء والكف عن استهداف المدنيين ووقف أي كافة الانتهاكات الحقوقية التي تقوم بها المليشيا وتشكيلاتها العسكرية في محافظة تعز، كما دعت الي تطبيق القرار ألأممي رقم 2216 .


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا