رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الإمارات تعرب عن قلقها من استمرار تسليح ايران للميليشيا في اليمن
[01/12/2016 09:49]
نيويورك ـ سبأنت

أعربت مندوبة الإمارات لدى الأمم المتحدة لانا نسيبة عن قلق بلادها البالغ من التقارير الواردة التي تفيد باستمرار نقل إيران شحنات الأسلحة لميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

ودعت مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمطالبة إيران الامتثال لالتزاماتها بقرارات المجلس ذات الصلة المعنية بمسألة حظر توريد وتصدير الأسلحة من قبل إيران.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن نسيبة " أن هذا التصرف يشكل انتهاكًا صارخًا لقراري مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقمي 2216 (2015) و2231 (2015) ".. معربة عن قلق الإمارات البالغ تجاه هذا التصرف الإيراني.

وأشارت إلى أن الشحنات الإيرانية المذكورة هي دليل آخر على السياسة الإيرانية التوسعية والمزعزعة للاستقرار في اليمن والرامية إلى تأجيج الصراع وتعريض حياة المدنيين للخطر.

واعتبرت المندوبة الإماراتية أن شحنات الأسلحة الإيرانية تسهم في تقويض العمل المهم الذي يقوم به المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ والرامي للتوصل لاتفاق شامل لإنهاء الصراع وفقا للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وآلية تنفيذه الى جانب قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأشارت الى أن الإمارات تشارك المبعوث الأممي مشاعر القلق التي أعرب عنها يوم أمس بشأن إعلان الميليشيا الانقلابية بشكل أحادي تشكيل حكومة وهو الأمر الذي اعتبرته دليلا جديدا على أن استمرار شحنات الأسلحة الإيرانية إلى اليمن يشكل عاملاً أساسيًا في إطالة أمد الصراع في هذا البلد.




رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا