رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البحسني يزور وزراة الدفاع وهيئة العمليات المشتركة ويطلع على سير عملية التدريس بالكلية الحربية
[20/02/2024 06:00]
عدن - سبأنت
قام عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بزيارة تفقدية لوزارة الدفاع، وهيئة العمليات المشتركة في العاصمة المؤقتة عدن.

وطاف اللواء الركن البحسني ومعه وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، وعدد من قيادة الوزارة والضباط في دوائر الوزارة وأقسام الوزراة..متعرفاً من رؤساء الدوائر إلى شرحٍ حول سير أداء المهام العسكرية، والجهود التي تبذلها الدوائر لتحسين الأوضاع في المناطق والمحاور العسكرية، وأبرز الصعوبات والإشكاليات، وبحث سبل حلّها ومعالجتها.

وناقش عضو مجلس القيادة الرئاسي، مع قيادة وزارة الدفاع، الأفكار التطويرية في مرافق وزارة الدفاع، والاحتياجات اللازمة لتنفيذها..مشدداً على ضرورة تكثيف عمل التوجيه المعنوي في المرحلة الحالية، بما يتواكب مع تطورات الأوضاع العسكرية والأمنية، وتكثيف التدريب والتأهيل للضباط والجنود، والعمل على رفع جاهزيتهم ومعنوياتهم، للحفاظ على الاستقرار العام في المحافظات المحررة.

إلى ذلك، زار عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني ومعه وزير الدفاع، هيئة العمليات المشتركة في القاعدة الإدارية، التي تضم كافة التشكيلات العسكرية، ومشروع بناء مقر العمليات المشتركة، للإطلاع على سير الأعمال الإنشائية والتجهيزات لاستكمال المشروع، وأشاد اللواء الركن البحسني، بالجهود الحثيثة التي تبذلها قيادة وزارة الدفاع، ومساعيها الدؤوبة للارتقاء بمستوى كافة المرافق التابعة للوزارة، وحث على سرعة الإنجاز للأعمال الإنشائية والبدء في مراحل التشطيب للمباني وفقًا والمواصفات الفنية المعتمدة.

كما اطلع عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني، على سير عملية التدريس بالكلية الحربية، ونشاطها في رفد القوات المسلحة بالضباط المتسلحين بالعلم والمعرفة..مستمعاً من مدير الكلية اللواء الركن عبدالكريم الزومحي، وأعضاء هيئة التدريس، إلى شرح عن واقع الكلية، والقدرة الاستيعابية للطلاب في مختلف التخصصات، و أبرز الاحتياجات، والصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية، والحلول والتدخلات اللازمة لمعالجتها وحلّها.

ونوّه اللواء الركن البحسني بأهمية الصروح الأكاديمية العسكرية، ودورها المهم والحيوي في الوقت الراهن..مؤكداً على أهمية مواكبة المواد التدريسية للعصر الحالي..مجدداً اهتمام مجلس القيادة الرئاسي بالصروح الأكاديمية العسكرية، ومساعي المجلس للعمل على تحسين أوضاعها والعمل على تطويرها.

إلى ذلك زار عضو مجلس القيادة الرئاسي، معهد الشهيد الثلايا لتأهيل القادة، واطلع على سير العملية التعليمية، وما تم تنفيذه من دورات تخصصية تأهيلية للضباط والجنود على مستوى قادة السرايا والكتائب، وآلية إعادة تأهيل المعهد والمشاريع التطويرية المتعلقة به.

واشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي، بالدور الحيوي الذي يقوم به المعهد في تأهيل القادة العسكريين، وتحسين الأداء في التدريس.. مجددًا حرص مجلس القيادة الرئاسي على دعم المعهد، ومساعيه لتوفير الاحتياجات الضرورية اللازمة لضمان استمرار تحقيق التقدم والتطور في مجال تأهيل القادة العسكريين.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
الوزير باذيب يبحث مع البرنامج السعودي استعدادات إطلاق مناقصات عدد من المشاريع الحيوية
تعليق الدراسة في المهرة غدا الخميس بسبب الحالة الجوية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في حضرموت
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بإنجازات المصور خالد بن عاقلة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا