عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الزُبيدي يترأس اجتماعاً للجنة الأمنية العليا
ترأس عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، اليوم الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً موسعاً للجنة الأمنية العليا، بحضور وزير الدفاع، رئيس اللجنة، الفريق الركن محسن الداعري.
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37.765 منذ بدء العدوان الاسرائيلي
أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي، الى 37.765 شهيدا، و 86.429 مصاباً أغلبيتهم من الأطفال والنساء.
النفط يرتفع ويتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، وتتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي بعدما طغت المخاوف من اضطراب الإمدادات نتيجة تصاعد التوترات الجيوسياسية والاضطرابات المرتبطة بالطقس على مؤشرات ضعف الطلب.
الإعلان عن نتيجة قرعة الدور الثالث من تصفيات مونديال 2026
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عن نتائج قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس القيادة يحث المجتمع الدولي على ممارسة ضغوط مكثفة لوقف انتهاكات المليشيات الحوثية
[24/07/2023 12:56]
الرياض - سبأنت:
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية، ستيفن فاجن.

واطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من السفير فاجن خلال اللقاء على نتائج اتصالاته المحلية والاقليمية بشان الحالة اليمنية، والجهود المنسقة مع الاشقاء والاصدقاء لاحياء العملية السياسية، وتخفيف معاناة الشعب اليمني في ظل استمرار تعنت المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي التزام المجلس والحكومة بخيار السلام العادل والشامل القائم على المرجعيات المتفق عليها وخصوصا المبادرة الخليجية، واليتها التنفيذية، و مخرجات الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة بما في ذلك القرار 2216.

واشاد الرئيس في هذا السياق بجهود السفير والمبعوث الاميركيين الى جانب المساعي الحميدة للاشقاء في المملكة العربية السعودية، والامم المتحدة من اجل تجديد الهدنة واستئناف العملية السياسية، وحشد الدعم اللازم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة لمواجهة كافة التحديات.

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي مجددا على ان دعم الاصلاحات الاقتصادية والخدمية الحكومية هو الطريق الامثل لتعزيز فرص السلام، وتخفيف المعاناة، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار، والتنمية.

واشاد الرئيس بهذا الخصوص بدور تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة، في افشال مخططات المليشيات الحوثية وداعميها الرامية لاغراق البلاد في ازمة انسانية شاملة.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي السفير الاميركي امام تطورات الاوضاع المحلية، والتصعيد العسكري للمليشيات على مختلف الجبهات، ما يهدد بانهيار فرص السلام المنشود.

وحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي المجتمع الدولي الى ممارسة مزيد الضغوط من اجل رضوخ المليشيات لمطالب دفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها، وانهاء انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، بما في ذلك الحصار المفروض ضد المدنيين في محافظة الجوف، والقيود على انشطة القطاع الخاص، والحريات العامة التي كان احدثها، الاجراءات التعسفية بحق الفتيات الملتحقات بالتعليم الاكاديمي، في خطوة عدوانية اضافية لتهديد السلم الاجتماعي، وقيم التعايش، والتسامح التي عاشها اليمنيون على مر العصور.

من جانبه اشاد السفير الاميركي خلال اللقاء بالوضع الامني في العاصمة المؤقتة عدن التي زارها مؤخرا، والاستجابة الرئاسية والحكومية العاجلة لاحتواء تداعيات الاعتداء الارهابي الذي اودى بحياة منسق برنامج الاغذية العالمي في محافظة تعز مؤيد حميدي، والعملية الامنية الناجحة التي قادت حتى الان لضبط منفذي الهجوم الغادر، وعديد المشتبهين الاخرين بالتورط في اعمال عدائية.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال جيبوتي
رئيس مجلس القيادة يهنئ امير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال سلوفينيا
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لدوق دوقية لكسمبورج الكبرى
رئيس مجلس القيادة يغادر عدن في اجازة خاصة
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الاسبق علي ناصر محمد
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس رامافوزا باعادة انتخابه لولاية ثانية
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيات تهان من قادة الدول الشقيقة
رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يهاتف نائب الرئيس السابق للتهنئة بحلول عيد الاضحى
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا