نادي اتحاد حضرموت يتوج بكأس بطولة الدرجة الثالثة لأندية وادي حضرموت
تُوّج نادي اتحاد حضرموت، بكأس بطولة الدرجة الثالثة لأندية وادي حضرموت، عقب فوزه على نادي سيئون بهدف نظيف في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب أستاد سيئون الأولمبي لتصفيات أندية الدرجة الثالثة.
ايطاليا تستضيف مؤتمر وزاري لمجموعة الدول السبع حول حالات الطوارئ
أعلنت الحكومة الإيطالية، عن عقد مؤتمر وزاري لمجموعة الدول السبع الصناعية حول حالات الطوارئ الدولية وكيفية مساعدة السكان المدنيين في كل من لبنان وغزة.
الصين تعارض بشدة فرض الاتحاد الأوروبي رسوما إضافية على سياراتها الكهربائية
حثت الصين، المفوضية الأوروبية على إظهار إجراءات ملموسة حقيقية لتنفيذ إرادتها السياسية والعودة إلى المسار الصحيح لحل الاحتكاكات التجارية من خلال المشاورات.
نابولي يفوز على ضيفه كومو بثلاثية ويتصدر الدوري الإيطالي
فاز فريق نابولي على ضيفه كومو بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما علي ملعب دييجو أرماندو مارادونا ضمن الجولة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي وسفير جمهورية كوبا
[24/03/2022 12:26]
الرياض - سبأنت
تسلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، أوراق اعتماد رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي لدى اليمن السفير غابريال مونويرا فينالس، وسفير جمهورية كوبا فلاديمير اندريس كيساد.

وعقب تسلم أوراق الاعتماد، التقى فخامة الرئيس بالسفيرين المعتمدين لدى بلادنا كلاً على حده..مرحباً بهم..موجهاً بتذليل مهامهما لما من شأنة تفعيل وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك.

ولفت فخامة الرئيس، الى جملة المستجدات والتطورات في اليمن في ظل الأوضاع الراهنة وجهود السلام وآفاقه الممكنة المرتكزة على قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار2216..مشيداً بمواقف دول الاتحاد الاوروبي وجمهورية كوبا الصديقة الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحافل الدولية.. مؤكداً على تعزيز ذلك التعاون لمصلحة الجميع.

وقال فخامة الرئيس" نؤكد على اهمية السلام وتمسكنا بمساره وخياراته وقدمنا في سبيله التنازلات والتضحيات الجسيمة لمصلحة الشعب اليمني ولحقن الدماء وارساء السلام العادل والمستدام وليس السلام المرحلي الذي لايلبي الطموح او يستوعب قضايا الوطن"..مثمناً دعم ومساندة المجتمع الدولي لليمن وشرعيته الدستورية.

ونوه فخامته الى اهمية تعزيز مسارات الشراكة والتعاون المثمر في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها اليمن جراء تداعيات انقلاب المليشيات الحوثية الايرانية وآثاره الكارثية على اليمن واقعاً ومجتمعاً وماخلفه ذلك من شرخ في النسيج الاجتماعي لممارسات تلك المليشيات من اعمال الاقصاء والتدمير والتفجير والتهجير والامعان في معاناة الشعب اليمني تنفيذاً لاجندة ايران الدخيلة التي لايمكن للشعب اليمني القبول بهذه التجربة مطلقا..مطالباً دول الاتحاد الاوروبي الى تعزيز الدعم الاقتصادي والتنموي للحكومة الشرعية وبذل الجهود من اجل العمل لوقف الحرب في اليمن وصولاً لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني من خلال حوار شامل يفضي الى السلام المستدام.

من جانبهما، عبر السفيرين عن سرورهما بهذا الاستقبال واللقاء ..مؤكدين دعم الاتحاد الاوروبي وجمهورية كوبا لفخامة الرئيس الذي يمثل شرعية اليمن التي اجمع عليها الشعب اليمني مدعومة بمرجعيات وقرارات دولية.. متطلعين الى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني..داعمين الجهود الاقليمية والدولية في هذا الاطار.

حضر تسليم أوراق الاعتماد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، ورئيس المراسم والتشريفات الرئاسية محمد حاج محفوظ.


رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس الفريق الاقتصادي بوفاة والده
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى يوم الوحدة الالمانية
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني العراقي
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني الصيني
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال قبرص
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال نيجيريا
رئيس مجلس القيادة يختم مشاركة رئاسية رفيعة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يبحث وامين عام الأمم المتحدة الوضع الانساني وجهود احلال السلام في اليمن
رئيس مجلس القيادة يبحث ووزير الخارجية الروسي العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع اليمني
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الموريتاني بمناسبة ذكرى ثورة ٢٦ سبتمبر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا